نقاط التحالف

لقد لاحظنا في الاونه الاخيره تفشي اشاعه أن الهجمات الكامله من قبل حلف معين ترفع من عدد نقاط هذا الحلف. بالاضافه الى العديد من الاشاعات بخصوص كيفيه زياده نقاط الحلف (المشاركه في المنتدى , الهجوم , الفعاليه, عدد الجنود الخ)

و لكن و للاسف فان كل هذه ما هي الا اشاعات بخصوص زياده نقاط التحالف. فالطريقه الوحيده لرفع نقاط التحالف تكون من خلال رفع عدد السكان في أعضاء هذا التحالف.

أما الدليل على ذلك فهو انه اذا قمت بجمع عدد سكان جميع اعضاء التحالف فستجد ان هذا المجموع هو مساوٍ لنقاط هذا الحلف.

مواضيع لها علاقه:
المرتبه لا تهم


شعب النتار NATARS و معجزه العالم في ترافيان

من المتوقع ان يكون هناك نهايتان لترافيان 

الأولى هي النهاية السعيده وهي:

ان يستطيع احد التحالفات بناء معجزة العالم وايصالها إلى مستوى 100
وبهذا ينتهي السيرفر ويعتبر الفائز هو التحالف الذي استطاع بناء المعجزة


الثانية هي النهايه التعيسه وهي:

ان تنتهي مدة السيرفر المقرره وهي سنه واحده فقط دون ان يستطيع احد بناء معجزة العالم
وبعدها يظهر شعب الناتار ويدمر جميع القرى الموجوده في هذا السيرفر.


بداية سوف نتكلم عن غرفة الكنز ومعجزة العالم لإرتباطها الشديد بهذا الشعب


معجزة العالم في ترتفيان



هناك 20 أرض فارغة و مخفيه في الخريطة الإجمالية و لا أحد يعرف أين و من الممكن أن تكون اكثر و الذي يكشفها هو الخرائط من التحف في غرفة الكنز, هذه الأراضي تابعة لقبائل تسمى قبائل NATARS و لا يمكن تشييد معجزة العالم إلا في إحدى هذه الأراضي التي يجب أن يتم الاستيلاء عليها فأول حلف يصل للمستوى ال100 ببناء معجزه العالم يربح اللعبه.


عندما يختار حلف معين إحدى هذه الأراضي و يقوم بانشاء قرية فيها. أول ما يبدا ببناء معجزة العالم تهجم عليه قبيلة من NATARS بقوة شديدة و تحاول أن تدمره و هذا يعني انه يجب أن يكون لديه قوات دفاع شديدة جدا و بأعداد كبيره معززة من حلفه. فكل ما يرتفع 5 مستويات بمعجزة العالم تهجم قرية زياده الى أن يصل الى مستوى 95. بعدها تهجم عليه كل قبائل NATARS مع كل مستوى يرفعه.


لكن المهم بالموضوع ان أراضي الNatars مخفيه و من الصعب جدا أن يتم ايجادها و قبل ما ان يقوم اي لاعب باحتلال أي ارض تابعة لهم يجب أن يكون عنده على الأقل 4 قرى اخرى و قويه لكي يستطيع دعمها بالموارد و القوات بشكل كبير.


(ان بناء معجزه العالم مقرون بظهور النتار لانه من المستحيل بناء معجزه العالم الا في قريه من قرى النتار و هذا يعني, فهم لا يبدأوون الهجوم عند أول ظهور لهم بل يكون هناك بعض الوقت حتى يتجهزوا بالجنود و الفرسان الخ و في هذه الاحيان يجب أن يكون لاعبي السيرفر و التحالفات القويه قد حددت أهدافها و قسمت الادوار لاحتلال احدى القرى التابعه للنتار ليتم بناء المعجزه فيها)


من المستحيل للاعب واحد أن يربح اللعبة فـ Natars ستدمره اشد تدمير, يجب أن يكون هناك حلف قوي جدا يدعم الاعب الذي يقوم بانشاء معجزه العالم. و أذا امتلك أي لاعب قرية من قرى النتار و بني معجزة العالم الى المستوى 100 يصبح حلفه هو الرابح و تتحول اسامي جميع الأحلاف الثانية إلى اسم الحلف الرابح و تنتهي الحرب و يعم السلام في السيرفر.

ملاحظة: قرية المعجزة لايوجد بها غير المعجزة والمخازن الكبيرة للقمح والموارد لأنها تحتاج إلى كمية هائله من الموارد.
مجموع الموارد اللازمه لبناء معجزة العالم حتى المستوى 100:

فوق 34 مليون خشب .. فوق 35 مليون طين, فوق 34 مليون حديد , 7 ملايين قمح تقريبا.
وتحتاج الى 1172 ساعة من الوقت.


شعب الناتار في ترافيان 



شعب الناتارز هو شعب يظهر في نهايه السيرفر يسعى لتدمير الشخص الذي يمتلك معجزة العالم او تدمير جميع من في السيرفر اذا كانوا لم يجدوا معجزة العالم بعد.

يمتلك هذا الشعب قوات ضخمه جدآ لايستطيع صدها اقوى الاعبين بمفرده لذلك يتوجب على صاحب المعجزة ان يستعين بجميع افراد تحالفه لصد الهجمات وإمداده بالموارد ليستطيع اكمال بناء المعجزة إلى المستوى 100



النسخه ال 3.1 من ترافيان ما الجديد؟!

لقد قمنا باختبار النسخه ال 3.1 من ترافيان و لكن الى الان لم نلاحظ أي اختلاف بين النسختين الا في شي و احد و هو مدير المهمات و هو يقوم بارشادك للقيام بعده أمور (22 أمر) و بعد الانتهاء من كل أمر يقوم بأرسال الموارد أو الذهب لديك ,تفعيل حساب بلاس و ارسال الوحدات و لكن "الجنود" التي يقوم بارسالها ما هي الا جرذ واحد فقط لاغير و هذا مقابل 200 من القمح الامر الذي و جدنا انه من الامور المحبطه و خاصه بعد الانتظار لمده 12 ساعه حتى و صول التعزيزات.

و لكننا نعتقد ان هذا التعزيز كان مجرد درس آخر من الدروس التي يعطيك إياها "مدير المهمات". فجميع المهمات هي في الواقع معلومات هامه عن كيفيه لعب ترافيان و الخطوات التي يجب اتباعها للعب و هو أمر جيد خاصه للمبتدئين فهم سيجدون أن لعبه ترافيان لعبه تفاعليه و غير ممله فالمهمات بسيطه و تكسب المبتدئ مهارات عديده.

كما أنها تعطي الاعب الاختيار بين قرارين (المهمه ال19) فهو يخيرك بين القيام ببناء نقطه تجمع (الخيار العسكري) او مخزن حبوب(الخيار الاقتصادي) و بناء على هذا الخيار تتغير أوامر المهمتين العشرين و الواحده و العشرين. و هذا أمر جميل جدا فقد انتقلت لعبه ترافيان بسببه الى رتبه أعلى بنظرنا.

و لكن بالنسبه للاعبين المحترفين, فإن معظم الاوامر هي في الواقع ممله للغايه للقيام بها, فهي تقوم بتقييد الاعب المحترف ضمن مخطط محدد جدا و ممل جدا بالنسبه له بالاضافه الى اعاقته في بعض الاحيان فمثلا من الاوامر التي تقوم بها هي أن تقوم بتطوير الحقول الى المستوى الاول (المهمه ال12) و من ثم للمستوى الثاني (المهمه ال20 ). فالاعب المحترف يقوم بتطوير الحقول بحسب ما يتناسب مع احتياجاته من الموارد. و لكن من الغباء بالنسبه للاعب المحترف عدم اتباع هذه المهمات "الممله" لان المكافأه التي يحصل عليها بعد كل مهمه تكون جديره بأن يقوم باتباع الاوامر الموجه له فهي تقوم بإلغاء الملل الحاصل في بدايه اللعبه من جراء انتظار زياده الموارد البطئ.

عند انتهاء المهمات سيقوم مدير المهمات بمكافأتك ب 15 ذهب لتقوم بالتصرف بها كما يحلو لك!

فهذه المهمات تقوم بإختصار الكثير من الوقت في بدايه اللعب, و لكن في المقابل تلغي الفرق بين الاعب المحترف و الاعب المبدئ. فمن مميزات الاعب المحترف هي أنه يعرف ما هي الامور المهم تنفيذها في بدايه اللعب اي زياده الموارد و تطوير الابنيه المهمه فقط.

بالنهايه فإن مدير المهمات الجديد أضافه جيده للعبه ترافيان بالنسبه لجميع الاعبين لانه يقلل من الوقت لانتظار زياده الموارد (بواسطه مكافأه الموارد) و يقلل من الوقت الممل في بدايه اللعبه الامر الذي يقفز بك مباشره الى المرح و المغامرات في اللعبه. و راي انه يجب شكر القيمين على لعبه ترافيان لقيامهم بهذه القفزه النوعيه في اللعبه.

غرفه الكنز و المخططات


بناء على طلب أحد الأشخاص .. الذي أرسل لي على البريد الاكتروني راغبا معرفه معلومات عن الخزنه.

أقدم لكم الشرح الوافي والكافي لغرفة الكنز وللتحف .. والذي 90% من لاعبين ترافيان للاسف لايعرفونه.


غرفة الكنز أو الخزنة




تكاليفها

الشروط:
المبنى الرئيسي المستوى 10 ولا تبنى الخزنه إلا في قرية فرعية

هناك في ترافيان 6 تحف وكل تحفه لها مميزاتها وشروطها

..الأولى..

..مميزاتها ..
(تضاعف قوة المباني 5 مرات)

..شروطها..
يجب أن يكون لديك أربع غرف كنز مستوى 10

يعني تحتاج (4)قرى (وأكيد العاصمة ما تحسب لانه لايمكن بناء عرفة الكنز بالعاصمة) يعني (5) قرى مع العاصمة

وهذه اسماء التحف التي يجب أن تجمعها حتى يأتيك الكنز كامل

..أسماء التحف..
Parthe's Scrolls
Knowledge Of Apollodo
Vitruvius' trowel
Duro Tectum



..الثاني..

..مميزاتها..
( التجار يستطيعون حمل الموارد "تربل" ثلاث مرات )
750×3=2250 مثل السيرفرات السريع

..شروطها..
يجب أن يكون عندك أربع غرف كنز مستوى عشرة

> تماما كشروط التحفه الاولى< كذللك يجب أن يكون لديك نفس 5 قرى كل قرية يكون فيها كنز (طبعاً أكيد إلا العاصمة) وهذه أسماء التحف حتى يصبح الكنز كامل ..اسماء التحف..
Xio's cart
Thalara's backpack
Arthem's wagon
Keenthal's carryall



..الثالث..

..مميزاتها..
( تزداد سرعة الجيش للضعف)

..شروطها..

لكن هذي المرة يجب أن يكون عندك ( 7 قرى ) كل قريه فيها غرفة كنز لان الغرفه الواحده ما تحمل غير تحفه فقط

وحتى تكتمل التحفه تحتاج 6تحف أي 6 غرف كنز

..اسماء التحف..
Seven league boots
War Traveler
Hermes' boots
Tyrant's whip
Marching boots
Bloody feet

..الرابع..

..مميزاتها..
( تزداد سرعة الجواسيس وتزداد إمكانية التجسس يعني مثلا أنت إذا تجسست حالياً تعرف فقط السور والسكن لاكن مع الكنز الجديد الخاص بالجواسيس راح يطلع لك المخزن والمسبك وغيره )


..شروطها..
وتحتاج الى ( 5 قرى ) كل قرية فيها غرفة كنز (طبعا من دون العاصمة لان الغرفة ما تبنى بالعاصمة)

..واسماء التحف..
Eagle's eyes
Cat's shadowcloak
Jameon's knowledge
The seeing stone

..الخامس..

..مميزاتها..
(الجيوش تستهلك نصف القمح مثال فرسان قيصر 4 تصبح 2 قمح )

..شروطها..
تحتاج (7قرى) كل قرية فيها غرفة كنز إلا العاصمة

..واسماء التحف..
Horn of plenty
Demeter's gift
Cho's seed
Everlasting vines
Peasant's luck
Harvester's scythe

..السادس..

(و هي ""معجزة العالم"")

..شروطها..
9 مخططات كل مخطط يحتاج له غرفة كنز واحده يعني تحتاج 10 قرى

..المخطوطات..
Construction Plan1
Construction Plan2
Construction Plan3
Construction Plan4
Construction Plan5
Construction Plan6
Construction Plan7
Construction Plan8
Construction Plan9

أنتهينا من التحف

طيب لما تنزل ترافيان التحف .. ويكون عندك أكثر من غرفة كنز

..راح تشوف هذي الكلمات..
set = احداثيات التحفه

الاسم = اسم التحفه

المالك = الشخص الذي لازم تهجم عليه علشان تأخذ التحفه

التحالف = يجيك اسم تحالف الذي يملك التحفه


سيكون الهجوم على شخص او العضو الذي يملكها

اما المخططات علشان تطلعها يجب أن تهجم على قبائل التتار (الناتوراس )

مواضيع لها علاقه:

شرح كامل لغرفة الكنز وفائدتها اللي كثير من الناس يجهلها والطريقه السليمه لبنائها والاستفاده منها



طريقه لكسب ذهب ترافيان من خلال كتابه مواضيع عن ترافيان


يمكنك ان تربح الذهب من خلا كتابه مواضيع ذات افاده للاعبين و مكتوبه بطريقه راقيه. الكثير من لاعبي ترافيان لا يريدون ان يدفعوا النقود لشراء الذهب للعبه, لذا فكرت في ان هذه ستكون طريقه جيده لكسب الذهب لحساباتهم في ترافيان.

ايهما أفضل الانضمام الى حلف أم اللعب بدون اي تحالفات؟

أن هذا من أهم الاسئله التي يجب على الاعب المبتدئ خاصه أن يسأل عنها. فهل الانضمام الى حلف سيبعده عن كونه هدفا للمعتدين أو للناهبين أم سيكون سببا في تعرضه للهجوم و النهب؟

أن معظم الاعبين المبتدئين يحاولون التسرع في القيام بالكثير من الامور المتعلقه بلعبه ترافيان و هذا لعدم معرفتهم بكيفيه اللعب. و لهذا فهم يحاولون القيام بالعديد من الاخطاء التي تجعلهم مكشوفين للاعبين الاخرين, فمن خصائص الاعب المبتدئ:

  • تسرعه في الانضمام أو انشاء حلف.
  • تسرعه في تدريب الجنود و الدفاعات.
  • تسرعه في تطوير الابنيه العسكريه (كالثكنه, و الاسطبل) الى مستويات مرتفعه.
  • بنائه الابنيه التي ترفع عدد السكان بلا جدوى فعليه(السفاره, السوق الخ).

فأهم خاصه من خصائص الاعب المبتدئ هي "التسرع".

و من الاخطاء التي يقع فيها الاعب المبتدئ هي الانضمام الى حلف ضيف جدا فيكون الحلف ضعيفا لدرجه أن رئيس الحلف لديه 10 جنود او أكثر, ففي هذه الحاله ينقلب السحر على الساحر و يصبح كل اعضاء الحلف معرضين للهجمات الضاريه من قبل الاعبين المحترفين. و لكن كيف؟

ببساطه لأن الاعبين المحترفين هم لاعبين ذات خبره و صبر, فهم لا يتوقفوا عن الهجوم على لاعب فقط لانه منضم الى حلف. بل سيقومون باستعراض الحلف و يرسلوا المستكشفين الى رئيس الحلف (لكي يعرفوا مدى قوته) بالاضافه الى عدد السكان الذي يكون مؤشر لقوه رئيس الحلف. و مع عدم نسيان ان عدد اعضاء الحلف له دور مهم في معرفه قوه الحلف.

فإذا كان رئيس الحلف ضعيفا جدا, سيعرف الاعب المحترف أن كل الاعبين الاخرين أضعف من الرئيس الا لما قبلوا الانضمام الى الحلف من الاصل, و سيقوم الاعب المحترف بالهجوم للنهب على كل الاعبين في هذا الحلف.


و لكن متى هو الوقت المناسب للانضمام الى حلف؟

أي و قت يكون مناسبا شرط أن يكون الحلف الذي تنضم غير ضعيف( نقاط الحلف 2500 او اكثر) و هنا تكمن الصعوبه لان الاحلاف القويه ال ترضى بقبول أعضاء ضعاف و لهذا يجب التأكد من تطوير قريتك بما يثبت انك لاعب مقتدر.


هل يمكن انهاء ترافيان بدون الانضمام الى حلف؟

كلا, فما يميز لعبه ترافيان هو كونها لعبه جماعيه بامتياز بحيث انها تتطلب الكثير من الجهد الجماعي داخل الحلف الواحد, و بين الكثير من التحالفات. فالفوز بترافيان يكون من نصيب الاكثر تضامنا و قوه.

كيف يمكن التأكد من ان الحلف الذي نحن فيه من التحالفات المتضامنه؟

يتم التوضح من ذلك عندما يكون أعضاء الحلف يعملون و كانهم لاعب واحد فلكل عضو منهم هدف مهم يؤديه تجاه حلفه. و يكون الحلف ملتزما بمساعده اعضائه و لا يفرق بين اي عضو منهم.


و في النهايه أنصح الاعبين المبتدئين بعدم الانضمام لاي حلف لان معظم التحالفات(بنسبه 75%) التي تقام في بدايه اللعب تنهار و تتفكك عند التقدم في اللعب. و أحيانا يكون من الحكمه عدن الانضمام لاي حلف بل و ربما يكون مؤشرا للخبره لدى الاعب.


تم تعديل الموضوع في 10/11/2008

كثير ما تجيني أسئلة عن الحكيم .. فأحببت أن

أقدم لكم شرح الهجوم بالحكيم .. وإحتلال القريــــــــــــــــــة


اولأ انصح عدم تدريب الزعيم إلا لما يكون عندك 3 قرى على الاقل. لان الزعيم يحتاج الى الكثير من الموارد و خاصه القمح.

لإجراء عملية البحث عنه تحتاج لإكمال بعض المباني وتختلف من قبيلة لأخرى

الحكيم -الرومان


تحتاج الاكاديمية على مستوى 20 ونقطة التجمع 10


الزعيم -الجرمان



تحتاج الاكاديمية على مستوى 20 ونقطة التجمع على مستوى 5

الرئيس -الاغريق



تحتاج الاكاديمية على مستوى 20 ونقطة التجميع على مستوى 10


جميع القبائل تحتاج ان يكون القصر إما على مستوى 10 او 15 او 20

و هذا يكون حسب احتلال القرى فاذا قمت ببناء القصر للمستوى ال10 و قمت بالحتلال قريه مهجوره فانه لا يمكنك تدريب الزعيم الا عند رفع مستوى القصر لل15)

أو-السكن- لازم يكون على مستوى 10 او 20 وذلك لإنهاء عملية التدريب

اذا انتهت عملية البحث في الاكاديمية قم بالذهاب للقصر أو السكن و ستجده هناك.

قم بتدريبه و انتظر حتى ينتهي التدريب.
ملاحظات مهمة قبل الهجوم:-

1- تأكد ان القرية الي ستقوم بالهجوم عليها ليست قرية من قرى التحالفات الصديقة.

2-تأكد من النقاط الحضارية اذا كانت كافيه لاحتلال قريه جديده .

3-لا تستطيع السيطرة على العاصمة فلا تهجم على العاصمه و قم بالهجوم على القرى الفرعيه.

4- تأكد أن تختار هجوم كـــــــــــــــــامل.( و الا فان الزعيم لن يقوم بمهمته)

بعد التأكد من هذه الامور ابداء بالهجوم.

اولاً إستخدم المقاليع بالهجمة الأولى لكي تدمر السكن.



بعد ذلك ارسل الحكيم مع مجموعة جيده من الجنود(فآخر ما نريده أن يحصل هو موت الزعيم)

ملاحظه: يجب الهجوم على القريه من 3 الى 5 مرات متتاليه ليتم احتلال القريه من قبل الزعيم.

لأن مبروك عليك القريه الجديده و نرجو أن تكون قد استفدت من الشرح.

مواضيع امخرى متعلقه بالموضوع أعلاه:

الرئيس الحكيم و الزعيم من هم هؤلاء


هل تعلم؟! (القريه القمحيه)

هل تعلم أن القريه القمحيه تحتاج لأربعه أو خمسه قرى مسانده لها (بالموارد) لضمان الاستفاده القصوى من القمحيه خاصه اذا ما كانت قريه قمحيه ذات ال15 حقل من القمح.ِ