خطه للرومان اقتصاديه و دفاعيه الجزء الخامس

من 3 ال 4 اسابيع:

بعد حوالي 3-4 اسابيع من اللعب, يفترض ان تصل الى نقطه بحيث كل الحقول(الخشب, الطين, الحديد و القمح) قد وصلت م6, على افتراض انه لم يكن لديط مشاكل كبيره من قبل المهاجمين. عند هذه النقطه سنقوم باخذ راحه للمره الثانيه. فالتطوير الى المستوى السابع هو ايضا مرتفع الثمن مقارنه مع مردود التطوير, لذا فان دخللك يجب ان يعتمد على مصدر اخر. كذلك, في هذه المقطه بعد القرى المجاوره لك ستكون لها خطوره عليك و بما ان الجندي الاول ليس بالمدافع المثالي, لذا فان قدراتك الدفاعيه ستكون بحاجه الى ان ينظر فيها.

ادوات و طرق لا بد من تعلمها للنجاح بترافيان

اذا كنت مهتما الى لعب ترافيان و متطلعا الى ان تقوم ببناء معجزه العالم, هناك بعض الامور الواجب معرفتها لتحقيق الربح في ترافيان. و كما الامر في اي لعبه اخرى, فان الرابحين هم الذين يستخدمون بعض الطرق و الادوات التي لا يستخدمها الخاسرون. و الخدعه هي في معرفه هذه الامور و كيفيه استخدامها.

من الطبيعي ان الترافياني المبتدئ سيواجه بعض المشاكل عند البدء باللعب, و بالتالي سيبحثون عن بعض الادوات التي ستساعدهم في اللعب. فعلى سبيل المثال, الكثير من المبتدئين يخدعون بشعور من الامان الكاذب من جراء اداه حمايه المبتدئين التي يحصلون عليها. ففي الحقيقه, فان حمايه المبتدئين لا تدون إلا لأيام قليله فقط.

و عند انتهاء مده الحمايه, فان المبتدئين سيرجعون الى الحضيض بسبب الهجمات من لاعبين ذات خبره و تمرس اكثر في اللعب. لذا, اذا عرفت الادوات المهمه للعب في ترافيان, قبل ان تبدا في لعب ترافيان او البدء باللعب بسيرفر اخر, لن تحتاج الى البحث عن طرق للغش او استخدام الحيل الدنيئه.

الادوات هي:
1* يجب ان تعرف كيفيه البقاء في وجه الهجمات المتتاليه, قبل ان تكون قد كوّنت قدره على تدريب قوه دفاعيه, او حتى قبل ان تثبت اقدامك في اللعبه.

2*يجب ان تتعلم كيفيه تحويل الهجمات عليك الى هجمات لا فائده منها بالنسبه للمهاجم و هذا ما سيزيد من فرص عدم هجوم هذا الاعب عليك في المستقبل.

3*من الممكن ان تفقد صبرك اذا عرفت ان اللعبه تمتد الى فتره 13 شهر. يمكنك ان تجعل هذه المده الى الثلث اذا كنت سريعا في النمو و انضممت الى السيرفر قبل 4 اشهر و نصف من تاريخ انتهائه.

4*من الممكن ان لا يكون لديك الوقت الكافي بحيث لا يمكنك قضاء عدد الساعات الكافيه في اللعب لتستفيد الاستفاده القصوى من اللعب. فانت تحتاج الى ايجاد طريقه بحيث تقضي اقل وقت في اللعبه و تستفيد الاستفاده القصوى من اللعبه.

5*بعض الاعبين يكون مستواهم في اللعب متدنٍ لانهم قاموا باختيار قبيله لا تتناسب و قدراتهم الشخصيه. ارجو عدم الاستخفاف بهذا الامر, فانا اؤكد لك ان مميزات كل قبيله في ترافيان مصقوله بحيث تتناسب و شخصيه الاعبين.

6*تعلم كيفيه استخدام الدبلوماسيه كأداه فعاله جدا, سواء من خلال التفاوض للانصمام الى حلف, او مع الاعبين التنمرين, او خلال التواصل مع صياد المخالفات.

7* لان اللعبه تتمحور حول تطوير قدراتك الانتاجيه, فان تنظيمك لبناء و تطوير المباني هو جزء مهم من الادوات الواجب الاستفاده القصوى منها.

عند تعلم الادوات المذكوره اعلاه, فان لعبه ترافيان لن تكون بنفس الصعوبه التي كنت في السابق تتخيلها.

اساسيات للدفاع و اساسيات للهجوم في ترافيان

مخالفات اللعبه !

هل لديك قريه ثانيه؟ اجعلها مستقله عن الاولى بأسرع ما يمكن.

مميزات القبائل


خطه للرومان اقتصاديه و دفاعيه الجزء الرابع

ما بعد اليوم ال8 او ال10:

خلال اليوم ال8 او ال10, يجب ان تكون قادرا على ان تصل الى اول نقطه تحول في اللعبه. ففي هذا الوقت يجب ان تكون كل حقول الخسب, الطينو الحديد قد طورت الى م3, كما يجب ان يكون اثنان من مزارع القمح قد وصلت الى م4. لديك لان انتاج ثابت يقدر ب 60/60/60/42 بالساعه, و لان هو الوقت لاذ وقت قصير من الراحه. تطوير الحقول الى المستوى الرابع يعتبر عالي الكلقه نسبيا و بالضافه لهذا فان الزياده في الانتاج هي 7 بالساعه و لهذا فان مردود التطوير غير مشجع, لذلك نحن الان بحاجه الى ما يدفعنا الى الارتقاء عن المستوى الثالث بسرعه. نحن لان و اخيرا سنقوم ببناء المباني و تدريب الجنود (ليس الجيوش!).

خطه للرومان اقتصاديه و دفاعيه الجزء الثالث

هل ما زلت تقرا؟ لقد قلت لك منذ البدايه ان الموضوع يحتاج الى صبر, و لكن الان نحن الان نستطيع البدء باللعب. استخدم الموارد التي يتم اعطاؤها لك في البدايه لتطوير حقولك, بدا بالطين. ستلاحظ انك لا تستطيع تطوير اكثر من حقل في نفس الوقت و كما ان التطوير يحياج الى بعض الوقت قبل ان يتم الانتهاء من بنائه. فقط لا تقم بهدر الموارد التي لديك على بناء الابنيه و قم بتطوير الحقول بالتتالي. اذا كان لديك حساب بلاس, قسيكون من الممكن ان تقوم وضع امر بناء بالانتظار ريثما يتم الانتهاء من تطوير الحقل السابق له.

خطه للرومان اقتصاديه و دفاعيه الجزء الثاني


الجزء الثاني

نظره عامه:
1- أهم ما يمكن القيام به هو ان يتم استثمار الموارد في بناء و تطوير الحقول و المناجم.
2- قم ببناء الأبنيه عندما يكون من السهل تحمل تكاليف البناء بالمقارنه مع انتاج الموارد كل ساعه.
3- قم ببناء الابنيه التي عند بنائها ستسمح لك بالتطور و التقدم السرعين.
4- قم بتدريب اقل عدد من القوات الدفاعيه و لكن ضمن اطار ان يكون نهب قريتك غير مربح.
5- قم بتدريب القوات الهجوميه لنهب الاعبين الخاملين و الاعبين الفاعلين الذين ليس لديهم قوات دفاعيه.


نظره عميقه:
ان ال"نظره العميقه" للخطه لا تقوم بشرح الامور الواجب القيام بها بالتفصيل الممل والاسهاب بذكر كل خطوه يجب القيام بها. انما هي تشير الى الأهداف الواجب تحقيقها من قبل الاعب في كل مرحله من المراحل و تلفت نظر الاعب الى النقاط الواجب الاهتمام بها. ارجو ان تشعر بالراحه الكامله في اتباع هذه الخطه الى النقطه التى تشعر بأن رأيك الشخصي و طريقتك في اللعب تنحرف عن الخطه المقترحه هنا, كما ارجو ان يكون لديك حس من الابداع و التكيف. فبرأي انه لا يوجد قريتين مماثلتين لبعضهما البعض. و لهذا لا توجد خطه مثاليه, و أنا لا ادعي انني لدي الخطه المثاليه. و لكن بالقابل فإن هذه النظره تتبع القواعد و التعميمات التي ذكرتها أعلاه, و لهذا اعتقد ان هذه النظره جيده للاعب دفاعي. فانا أعرف من خبرتي ان قريتك ستنمو و تزدهر اسرع بكثير من السواد الأعظم من الاعبين اذا قمت باتباع هذه الخطه.
يجب الأخذ بعين الأعتبار انني اتوقع ان يكون السيرفر الذي سجلت به يعطيك حوالي 7 الى 9 ايام من حمايه المبتدئ. و اذا كانت الفتره اطول من ذلك فربما ستود ان تؤخر تدريب القوات العسكريه قليلا و التركيز أكثر على رفع مستويات الحقول اكثر.
اليوم 0:
اذن, لقد بدأت للتو! كما سترى, تبدأ اللعب بكثير من الموارد, و لكن القليل من الإنتاج بالساعه و بقريه شبه فارغه. هل تشعر بالاندفاع للقيام باي شيئ لملئ القريه؟ أنا أعرف انك تشعر بذلك الاندفاع. انما يجب عليك ان تقاوم هذه المشاعر. لان هذه الخطه لست للمندفعين الذين تحركهم العواطف و المشاعر الآنيه, لذا فكر على المدى البعيد فكر للمستقبل.
إن هدفنا المستقبلي هو ان ترفع الانتاج بأكبر سرعه ممكنه, و الوصول الى كل الحقول م 10 (المستوى العاشر), خلال فتره 8-10 أسابيع, و في نفس الوقت تدريب قوه دفاعيه قويه و ما يكفي من القوات الهجوميه للنهب. عند الوصول الى م10 لكل الحقول تكون قد انتهب ال"نظره العميقه" و عند تلك النقطه يمكنك ان تستوطن في قريه ثانيه أو حتى ثالثه بسهوله, أو يمكنك ان تقوم بتدريب قوه عسكريه قويه و الانتقال الى الاستراجيات الهجوميه. بكل الاحوال, عندما تكون قد لعبت لشهرين لن يعود هناك حاجه لخطه للمبتدئين أليس كذلك؟


خطه لقتل الجنود المهاجمه (الاختناق)

خطه للتغلب على خصمك بطريقه ممتازه , لكنها للمستويات المتقدمه فإذا كنت مبتدأ لا تتعب نفسك بقرائتها ,او اقرأها في لمستقبل.

لنسميها "خطه الاختناق":
في حاله الهجومات البعيده عندما يهجم عليك احدهم من بعد 50-80 ساعه قم باتباع هذه الخطه.

المتطلبات :
1-حلف قوي
2-مستوى تعاون عالي بين الحلف
3-شخص من حلفك مجاور للمهاجم

عند ظهور علامه الهجوم عليك فورا اتجه الي الخريطه أو استعن بهذا الموقع
TravMap 0.8.11