الإغريق هم الأفضل في ترافيان هل تعلم لماذا؟

رعد الجرمان الاغريقي في ترافيان
رعد الجرمان الافضل في ترافيان

القوات المأسوره لدى الاغريق من يُطعمها؟

 الاغريق هم فرقة دفاعية 

من المفترض بالاغريق بان يكونوا عرق دفاعي بإمتياز. فالمخبأ الكبير و صياد بالإضافه للكتيبه كلها مؤشرات تخطر بذهن الاعب عند التفكير بالاغريق.

و لكن هذه الفكره المنقوصه عن الإغريق تكون لدى الاعبين الذين لم يضعوا قليلا من اللمسات التكتيكيه للعب بهذه القبيله و التي يصبح العب بها أسهل من اللعب بالرومان او حتى الجرمان.

فبعد ان قمت باللعب بعدّه سيرفرات (4 عربيه و 2 أجنبيه) بواسطه الاغريق و قد اعجبت بهم أكثر من القبيلتين الاخريتين, فقررت ان أضع خبرتي امام لاعبين اخرين لعلهم يستفيدون.


البـــــدايـه ...


*التسجيل في ترافيان  


اذن قررت ان تقوم بالتسجيل في سيرفر جديد؟ هيا بنا. من الافضل ان تبدأ بسيرفر جديد, و لكن اذا كان قديما فلا ضير في ذلك. أولا يجب عليك أن تؤخر انضمامك قليلا. فلا حاجه للاسراع و التسجيل في الدقائق الاولى من افتتاح السيرفر. انتظر يوم او اثنين.

و لكن لماذا؟ ببساطه لانك تحتاج للمزارع (اي قرى ضعيفه لا يعرف لاعبوها ان يديروا مواردهم) لا ان تهدر وقتك في الصراع مع لاعبين متمرسين في اللعبه, الذين يسجلون في السيرفر فقط لليستمتعوا بالهجوم على المبتدئين من الاعبين و هم لا يريدون حتى الاستمرار في اللعب. بالاضافه الى انك ستحظى بفتره أطول من الحمايه ضد الهجمات.


*الإسم و التعريف و اهميتها في ترافيان 


لا تختر اسماً للاعب محترف و لا اسم و اعد مثل :" القاتل" او "سيد الموت" او "انا املك قريتك".


1-ستحتاج للعيش اكثر من 7 ايام من دون جنود فلا تلفت النظر لقريتك.


2-لا تنسى ان تعيد تسميه قريتك و اضافه بض الكلمات العاديه لسجلك, الامر الذي سيظهر للاعبين انك لست بمبتدئ و على الاقل تعرف كيفيه اعاده التسميه.


*المبانى -ذات الاولويه القصوى- التي يجب بناؤها في ترافيان 



في الواقع في البدايه لن تحتاج لبناء أي من المباني في القريه, و لكنك ستحتاج لأن تطور حقول الطين و الخشب و الحديد و القمح. لكن يجب التنبه الى معلومه مهمه جدا و هو ان تقوم بتطوير الحقول تدريجيا, أي انه يجب تطوير كل الحقول للمستوى 1 ثم 2 الخ. 


قم بإستخدام الذهب الذي لديك (مجاني) و هذا لانه هذا هو الوقت الافضل للاستفاده منه (هذه المعلومه تم التصويت عليها من قبل 1000 لاعب محترف و قد كانت نتيجه التصويت لصالح استخدام الذهب في بدايه اللعب بنسبه ساحقه).


لم ننتهي من البناء بعد, فهدفنا حاليا هو تحقيق المستوى الـ6 لحقول الطين, الخشب و الحديد (اما القمح فمستواه حسب الحاجه), نصيحه من مجرب لا تعر عدد السكان أو الإحصائيات إهتماماً في الوقت الحالي فقط قم بالتركيز على تطوير الموارد لديك, من الافضل أن تقوم بالبناء فور توفر الموارد اللازمه لديك.


حاول أن تقوم بموازنه مستويات الموارد لديك بحيث لا تضطر الى هدر مواردك أو ان تتاجر مورد فائض بمورد آخر أنت بحاجه اليه. النسبه الأفضل برأي هي 10(خشب):12(طين):7(حديد):4(قمح) لربما ستتعجب من كون القمح قليل في هذه النسبه! أقول لك انه يمكنك و بكل سهوله ان تقوم بالمتاجره بالقمح مقابل أي مورد آخر بنسبه 1(مورد آخر):2(قمح).



عندما تصبح كميه الموارد التي انت بحاجه اليها للبناء ساعه و نصف أو أقل إذا كان بامكانك الانتظار, قم ببناء و تطوير المباني التاليه:


المخزن*


مخزن الحبوب*


المبنى الرئيسي (للمستوى 3)


السوق(2-3, اقصاها للمستوى الـ 5)


المخبأ (مستوى 4-6)


نقطه التجمع (بناء فقط من دون اي تطوير في المستوى)



*ان المحزن يجب ان يكون قادر عل ان يحتمل تخزين انتاج 6 ساعات أو أقل, أما مخزن الحبوب فيجب أن يكون قادرا على تخزين القمح الذي سيحضره التجار.




تنبيه!!!:نعم, يمكن ان يقتضي الامر بأن تستيقظ في منتصف الليل و القيام بتصريف الموارد, أو الحصول على وكيل جيد.



الحاجه للمخبأ ستكون محصوره فقط لتخبئه باقي الموارد من النهب, و لهذا فهو صغير جدا. اذا تم الهجوم عليك بشكل متكرر من قبل لاعبين اخرين, قم برفع مستوى المخبأ للمستوى الـ10 و بذلك يمكنك من بناء مخبأ آخر(يمكنك تطوير المخبا الثاني للمستوى العاشر و حاليا مخبأين من المستوى الـ 10 يجب أن يكونان أقصى ما تحتاجه)



بناء نقطه التجمع سيكون لمعرفه من يهجم عليك و ممكن أن تراسله و تطلب منه عدم الهجوم مره أخرى لأنه لن يحصل على موارد (يجب أن تضمن ان الاعب لا يحظى بأي مورد أبداً).




لا ثم لا للمزرعه في ترافيان!




اذا كان هناك اي لاعب يقوم بنهبك عدّه مرات يوميا, اذن انت مزرعه له (انت تنتجج وهو يحصد الموارد), في هذه الحاله لا تحاول ان ترسل له رسائل كـ"لماذا تهجم علي؟" أو "أرجوك توقف" أو أي رساله مشابهه. فهذا الأمر سيحفز الاعب لكي يهجم عليك أكثر, و أنت لا تريد هذا. فبدلا من ارسال الرسائل للتوسل او الرجاء, ارسل رسالة بااااردة, متعقله بالموضوع و بسيطه و التي يجب ان تبين له انك:


لاعب هجومي محترف/ تحب الانتقام/و لكن ودود بحيث من الممكن ان تصبح حليفه لاحقاً/ من نفس البلد/ الخ.


و بأنك ستقوم بـ:

تحويله الى مزرعه لك/ارسال مقاليع/ لا تريد القتال و استنزاف الموارد/ تريد التعاون/ تريد ان تصبح صديقا للاعب مثله.

و لأنه لن يحصل على الموارد فى جميع الاحوال و لأنك ستقوم بتدريب قوه عسكريه قريباً. و الأهم من ذلك ان تكون صادقا في رسالتك يجب ان تكون متأكدا من انك صادق في رسالتك. لذا إختر الجُمل التى تناسبك, و استخدم مخيلتك.
كلماتك ستكون على الارجح مثبته بحقيقه كونك الاعب الاكثر ازدهاراً و نموا من حيث السكان بالمنطقه.


تذكر انه يجب على كل الاعبين الذين هجموا عليك ان يصبحوا إما حلفاء أو اصدقاء لك أو أن يتم تدميرهم كلياً أو على الاقل تحويلهم الى مزرعه.


تذكر انك من الاغريق و كثير من الاعبين سيتجنبوك فقط لأنهم يخشون الصياد.



تدريب رعد الجرمان 



بعد فتره ليست بطويله (حوالي اليوم الـ 8 او 10), اذا سارت الامور على النحو الصحيح, يجب ان تكون قد انتهيت من كل الحقول و رفعت مستواها الى المستوى ال6(يمكنك ان تتغاضى عن رفع مستوى حقل او حقلين من الحديد الى المستوى ال6 و تبقي عل المستوى ال5 فيهما).

الآن يجب أن يكون لدينا المستويات التاليه من المباني:



المبنى الرئيسي مستوى 5


الثكنه مستوى 3


الاكادميه مستوى 5


الاسطبل مستوى 3



قصر الابطال- حتى اذا كنت من الاعبين المحترفين أو حتى من اكثرهم فعاليه فانك ستحتاج الى بطل (رعد الجرمان)فانه سيكون اضافه جيده جدا الى جيشك (البطل في النسخه 4 موجود من بدايه السيرفر و لديه فرس يحصل عليها بعد الذهاب في مغامره).


 فمن الممكن ان يكون بطلك هذا هو السبب الرئيسي (أو أحد الاسباب الرئيسيه) التي ستدفع الاعب ذات القبيله الجرمانيه القريب منك ان يلغي حسابه باللعبه, فعندما تقتل مقاتلي الهراوة خاصته (لأن مقاتلى الهراوه لديهم 5 نقاط دفاع ضد رعد الجرمان فانه بامكان جندي من رعد الجرمان أن يقضي على 15 مقاتل بهراوه)


الجزء الاكثر توتيرا هو ان تؤمن 2100 من كل الموارد لكي تقوم ببحث رعد الجرمان في الاكادميه. و لكن حالما يتنهي البحث سيكون بامكانك ان تقوم بتدريب 3 من رعد الجرمان.




البدء بالنهب في ترافيان


ابدأ بالقرى ذات سكان أقل من 20, قم بنهب جميع القرى التي فيها أقل من 5 من السكان داخل نطاق 7*7 قم بالنهب فقط لتدريب عدد أكبر من رعد الجرمان, لا تقم بتطوير الابنيه أو الحقول. بعد تكون قد حصلت على 10-12 رعد الجرمان قم بتدريب البطل.


الآن قم بنهب قرى أكبر. قم بتجنب الاغريق و كذللك تجنب القرى ذات عدد السكان الاكبر من 40



بحث المستكشفين و اهميته


قم ببناء 2-3 من المستكشفين. أرسلهم لكي يتجسسوا على القرى ذات عدد سكان أقل من 100 و قم بنهب القرى ذات الدفاعات الضعيفه. لا تقم بهحومات عاديه و لا تحارب اللاعبين الذين لديهم نفس عدد سكانك, و قم بتدريب رعد الجرمان حتى يصل عددهم الى 20-30



عندما تكون ذاهبا للنوم قم بارسال جيشك الى قرى بعيده و ضعيفه(عدد السكان 5 او أقل)لتجنب قتل جنودك خلال نومك.


ملاحظه هامه:اذا كنت تحت الهجوم قم بـ"الهرب", و لكن لا تتوقف عن النهب. اذا كان جيش المهاجم صغيرا قم بنصب 20 فخاً زياده عن عدد جنوده و لكن قم بنصب جميع الافخاخ قي آن واحد و قم بتدريب 5 من الكتيبه. في المره المقبله فان المهاجم نفسه سيقوم بخساره جنوده و لكن لا تحاول ان تحارب 100 من جنود الهراوه بالصياد فأنه أمر لا يعقل.


الحصول على القريه الثانيه في ترافيان  


كما تعرف فإنه من غير الممكن التقوف عن التطوير في هذه اللعبه لأن هذا يعني انك تضعف مقارنه بالاعبين الذين من حولك.

فهدفك التالي هو:
رفع مستوى المبنى الرئيسي للمستوى 10
المخزن (7800) و مخزن الحبوب (6300)
السكن مستوى 10
الاكادميه مستوى 10
3 مستوطنين
500 نقطه حضاره
ان جيشك المؤلف من رعد الجرمان يجب أن يكون المسؤول عن امدادك بالموارد الازمه لتدريب 3 مستوطنين في ثلاثه أيام أو أقل.
فقط لا تكن خجولا أو كسولا عن نهب كل القرى التي يمكنك ان تنهبها في مجال 21*21 من المساحه حول قريتك. خاصه المبتدئين الموجودين بالقرب من قريتك هؤلاء الذين كانوا موجودون قبلك و لكنهم أصبحوا أقل منك تعداداً بالسكان.
إذا كان لديك أي مشكله بـتأمين النقاط الحضاريه الازمه قم بنهب المزيد من القرى و قم ببناء البلديه و أقم حفله صغيره . في خلال 15 ساعه تقريبا سيكون لديك ما يكفي من النقاط الحضاريه لإستيطان قرى ثانيه. قم ببناء قريتك بالقرب من قمحيه 9/15 و من الأفضل أن تكون ذات 5 حقول طين.


إستكمال البناء في القرية


بعد الحصول على قريتك قم بالاحتفال عده مرات حى تصبح قادرا على بناء قريه ثالثه و قم بتدريب 3 مستوطنين. خلال هذا الوقت قم بتطوير حقول الموارد لديك لـ 4 او 5 في القريه الثانيه و قم ببناء السكن و تطويره للمستوى 10 و من ثم استوطن القمحيه.

و أخيرا أصبح بإمكانك بناء قصر (في القمحيه طبعا و هي التي ستكون العاصمه لديك) قم بالاحتفال في القريه الثانيه و قم بالتوسع لقريه اخرى ذات 5 حقول حديد.

قم بتطوير حقول الموارد, درب الجنود ( 100 من رعد الجرمان 20-30 من المستكشفين و 10 من الكتيبه)

عزز جميع قُراك بالمستكشفين لكي تعرف اذا ما كان هنا مَن يتجسس عليك.

قم بإباده جميع جيوش الجرمان الذين حولك. كذلك قم بإباده جميع المجموعات الصغيره من الجندي الأول (الرومان) و لكن لا تقترب مِن مَن لديه جنود الكتيبه و احذر من الاغريق و لكن أقل من السابق.

قم بحفظ جميع الاعبين الكبار ضمن مساحه ال 21*21 من العاصمه. حاول أن تصبح صديقا لهم أو قم بتحويلهم الى مزارع لك اذا أمكن ذلك.
قم بالبحث عن فرص التوسع من حولك و اغتنم الفرص الافضل.


إحتفالات لا تنتهي في القرية


إحصل على 2-3 قرى لا تقم ببناء اي شيئ في القرى العاديه(غير قمحيه) سوى البلديه, السكن للمستوى العاشر, طور حقول الموارد و طور السوق حسب الحاجه و بعض جنود الكتيبه لن تضر.

قم بتحول القمحيه التي لديك الى مركز عسكري. و هذا يعني انه يجب عليك بناء (مبارزين, فرسان الهيدوانر و المقاليع)


بعد أن أصبح لديك 6-7 قرى قم بالبدء بهجومات جديه تدميريه و قويه بقدر الامكان. من الان فصاعدا ابداء بتدريب الرئيس في أي مكان, من المرجح أنك لن تحتاج المستوطنين بعد الان.



و ها هي خلاصه ما توصلت له من اللعب بالاغريق.



ألم تكتفي بعد؟ْ! حسناً



سأقوم بكتابه الباقي لاحقاً.

نراكم قريبا (^_^)

تم تعديل الموضوع في 9/01/2013



عند بناء القريه العاشره, قم بإحتفال كبير أو أكثر من إحتفال و احد.

عندما تصبح قادرا على ذلك, قم ببناء الجنود بلا توقف 24 ساعه في اليوم و 7 أيام في الاسبوع, في العاصمه التي لديك (فرسان الهوادينر و مبارزون.

الثكنه و الاسطبل يجب أن يكونا بالمستوى ال20, و كذللك يجب بناء الكثير الكثير من المقاليع.

طبعا يجب تدريب الجواسيس و لكن في قريه مخصصه لهذا الغرض, و هذا لكي لا يتعارض تدريب الفرسان مع الجواسيس. قم بالتحسينات الازمه فقط. لا تقم بتحسينات لا فائده منها كرفع مستوى الدفاع لدى رعد الجرمان.

في العاصمه يجب أن تكون قدره كل من:
المبارز
فرسان الهوادينر
المقاليع
محطمه الابواب
للمستوى ال20 من الهجوم.

في القريه المخصصه لتدريب الجواسيس يجب ان يكون كل من القدره الدفاعيه و الهجوميه للجواسيس مرفوعه للمستوى ال20.

أما في القرى التي هي للموارد فقط, فلا تقم بأي تحسينات. لا حداد و لا مستودع للاسلحه.

عند الوصول لبناء القريه ال20 قم ببناء قريه هجوم اخرى (جنود بلا توقف 24 ساعه في اليوم و 7 أيام في الاسبوع)

قم باحتفالات كبيره في كل القرى بلا توقف.

و لان حان وقت السّحق, اسحق كل من يمكن سحقه بلا توقف و بلا رحمه فترافيان لست للضعفاء.

القوات المأسوره لدى الاغريق من يُطعمها؟

هل تعتقد انه من الممكن ان تلعب بالاغريق؟ 

هناك 22 تعليقًا:

  1. والله رهيب الأغريق وبس والله جربت الرومان بس ما في فايدة جربت الجرمان وكمان مكلفين في استهلاك القمح و جربت الإغريق وندمت لأني ما استخدمته من البداية والله شعب رهيب وبذات مع هذه التعليمات الإكثر من رائعة من خبير باللعبة واسئل مجرب ولا تسئل طبيب
    شكرا 

    ردحذف
  2. مشكوور جزيل الشكر على تعليقك الجميل و المفيد
    و نحن اوضحنا في العديد من المرات اهميه هذه القبيله.

    و لكن في النهايه كل لاعب و ميوله في اللعب

    ردحذف
  3. خلاص العبة حجبوها

    ردحذف
  4. يمكنك تخطي الحجب اليك رابط للموضوع:

    http://travianara.blogspot.com/2010/07/blog-post.html

    ردحذف
  5. السلام عليكم ...
    انا في السيرفر تبعي الحماية بس 72 ساعة بتنصحني اساوي كتائب باليوم الثاني مشان الدفاع ولا اضل عالموارد ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اخي اذا كانت معظم القرى الممكن الهجوم عليها و نهبها تحت الحمايه اذن لا فائده من القيام بتدريب الجنود و زياده استهلاك القمح بدون جدوى.

      اما اذا كان هناك بعض الواحات التي لا يوجد فيها حيوانات فمن الممكن ان تقوم بالهجوم عليها بالجنود و نهبها. لان الواحه العاديه (ذات الـ 25% زياده)تنتج 1000 من الموارد في الساعه الواحده.

      اما الواحه ذات الـ 50% زياده تنتج 2000 من الموارد في لاساعه الامر الذي يعتبر ذات اهميه كبيره بالنسبه للنهب في هذه المرحله من اللعب.

      و هذا الموضوع يشرح بالتفصيل اهميه نهب الواحات خلال حمايه المبتدئ

      http://travianara.blogspot.com/2012/04/blog-post_19.html

      هناك العديد من المواضيع التي فيها ذكر للواحات و يمكن رؤيتها من خلال ارشيف الموقع.

      ارجو ان يكون الرد وافي لسؤالك و شكرا

      للمزيد من الاستفسارات الرجاء اضافه تعليق

      حذف
  6. السلام عليكم
    انا العب بالاغريق مند مدة في سيرفر اجنبي والان لدي 3 قرى الاولى عادية مستولا الحقول 6-7 والثانية قمحية 15 حقول المستوى 4 و الثالثة طينية الحقول المستوى 3-5 وليس لدي اي واحة . انا الان انتج الجيش لكن الاحظ بطئا في تطوري فانا سكاني 650 و اول لاعب في السيرفر 4000 .
    هل اطور هل الحقول او انتج الجيوش مع الشرح و شكراا

    ردحذف
    الردود
    1. نعم اخي معك حق الانتاج سيكون قليل

      لذل ننصح بان تقوم برفح الحقول في كل القرى و خاصة في القرية الطينية (لان تكلف الحقول قليلقة بالمقارنه مع كميه انتاج الموارد)

      كما انصحك بان تقوم بجع جميع الحقول في القريه الاولى مستوى 8.

      كما انصحك بان تقوم بالنهب المستمر على القرى الضعيفة و لكن حاول عدم خسارة اي من الجنود خلال النهب (يمكنك نهب الواحات الخالية من الحيوانات).

      اما بالنسبة للقرية القمحيه فانه من الافضل البدء في القيام ببناء الثكنة و تدريب الجنود الهجومية.

      ارجو ان يكون الشرح وافي سؤالك, اذا كان لديك اي استفسار ارجو الرد.

      شكرا لك على سؤالك و ارجو ان يكون قد اعجبك الموقع.

      حذف
    2. اخي طيب ليش ماتنهي بالمبارز جيش هجومي و للنهب في نفس الوقت

      وهو ارخص من رعد الجرمان

      حذف
    3. اخي معك حق

      لكن رعد الجرمان بتستفيد منه بالسرعه و القدره على حمل كميات من الموارد.

      كما ان رعد الجرمان و بعد ان تقوم ببناء ساحه البطوله الامر الذي يعطيك القدره على نهب القرى البعيده جدا عن قريتم و بوقت قياسي.

      ارجو ان تكون الفكره و اضحه و شكرا لك على التعليق

      اذا كان لديك مزيدا من الاسئله و الاستفسارات الرجاء الرد ادناه.

      حذف
  7. طيب هل انفذ المهمات في البداية

    ردحذف
    الردود
    1. اخي نعم افضل وقت لتنفيذ معظم المهمات هو في البدايه

      و شكرا للسؤال

      حذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف حالك
    اتمنى انك تكون بصحه وسلامه ..

    انا اتفقت معك في بعض النقاط لاكن اغلبية الموضوع انا مختلف معك آخوي العزيز ..

    وجهة نظري ،
    ان الاغريق يمتاز بـ 3 آشياء ،
    1) دفاع .
    2) هجوم .
    3) نهب ،
    بشرحك هذآ انت ركزت على الدفاع بشكل كبير في بداية وفي اخر الوقت ركزت على النهب ،
    الاغريق من وجهة نظري من افضل الشعوب لانه يستطيع ان يكون
    ناهب ممتاز
    مدافع قوي
    مهاجم متوسط
    يمتلك
    رعد الجرمآن ، فرسان السلت ، المبارز ..
    ندخل في الموضوع ، واتمنى انك تقولي وجهة نظرك في تكتيكي ،
    انا معتمد بشكل كبير على الجيوش اكثر من الانتاج ،
    في البداية احاول قدر الامكان ان اؤمن الدفاع ،
    استخرج 30 كتيبة
    وارفع الصياد بحيث يؤمن لي اقل شي 35 فخ ،
    بعد ذلك استمر بالنهب بالقرى التي لا تتجاوز سكانها 10
    واحاول استخراج المبارز
    بعد استخراج اكثر من المبارز
    راح يكون استخراجي للجيوش هكذا
    10 مبارزين
    5 كتائب
    مع التركيز على الصياد ،
    بعد ماوصل المبارز 100
    والكتائب 100 ،
    اركز على الحقول وارفعها جميعا 6 ،
    ماعدا القمح فهو حاله خاصه ،
    بعدها اتوقف واستخرج رعد الجرمان ،
    بعد مااستخرج مايعادل 50 رعد جرمان استطيع بعد ذلك النهب بشكل اكبر
    في النهاية
    يكون تركيزي على النهب
    لا اريد ان اطيل ،
    لاكن طريقتي ،
    اصبحت
    مدافع قوي
    وناهب ممتاز
    مهاجم متوسط
    وبذلك استطيع ان انافس على المراكز الاولى ،
    لاكن اذا اعتمد على الانتاج فقط راح اتاخر كثير عن المراكز الاولى ،
    لاكن بالجيوش استطيع ان انهب في اليوم مايعادل ضعف الانتاج 3 مرات ،
    في الختام ،
    اشكرك على موضوعك الرائع
    واتمنى تتقبل وجهة نظري بصدر رحب ..

    ردحذف
    الردود
    1. اخي شكرا لك على المشاركة الجميلة

      و بصراحة طريقتك جيدة من العديد من النواحي لكن لا أعتقد ان كل الاعبين يستطيعون تطبيقها لانها تعتمد و بشكل كبير على عدد مرات النهب و عدد القرى الضعيفه الموجودة حول القرية و الوقت الذي يجب على الاعب ان يتواجد فيه بالقرية.

      و مرة اخرى اشكرك على المشاركة الجميله و المفيدة

      حذف
  9. موضوع رائع و انا راح اشتغل على الاستراتيجية و العب بالاغريق
    شكرااااا على الموضوع

    ردحذف
  10. السلام عليكم اخي اولاًُ انا اشكرك على موضوعك وبحمد الله انا لاعب محترف في ترافيان وصل جيشي في نهايت السيرفس قرابت ال30الف مقاتل والبدايه لا تحتاج هاذا الشرح اول ما تبدى سجل بعد3ايام ان كنت مبتدى وسجل بعد7ساعات ان كنت متوسط وسجل وبدي قوللكم اول ما تبدى العب بمهمات ولما توصل عنده مهمة الجيش لاكن طبعاً بنسخه 4.2 اي يكون هنالك مهمات اخرى في نفس الوقت ابني الصياد للمستوى 7وجيب 100فخ بدك تتطور بالسكان اذا بهموك الصياد من اكثر المباني زياده للسكان جيب صياد للمستوى7 وطور 20كتيبه الكتيبه ليسو للدفاع وانما للنهب كونك في بدايت العبه لا تملك شيء وبعد فك الحمايه بي 4ايام خلي عندك 50كتيبه+100فخ+10مبارز وابقى انهب واشتغل بمهمة كل الحقول لل5 وبس تكملها ابني سكن وجيب3مستوطنين واحتل قريه وانت وشطراتك

    ردحذف
    الردود
    1. نصيحة جميلة أخي شكرا لك على المشاركة

      حذف
  11. اخي امدا نستوطن قرية فيها 5 حقول حديد الاغريق يستهلكون الطين و الخشب اكتر من الحديد ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اخي نعم الأغريق يستهلكون الطين في البناء و تدريب الجنود

      و لكن في حال كنت تريد تدريب السياف فانك ستحتاج الى الحديد

      أرجو ان اكون قد افدتك في الرد و شكرا

      حذف
  12. ما الذي يستهلكه الجرمان اكثر الخشب ام الحديد ام الطين
    وف مشكلة ظهرت في اللعبة حديثا ان مجموعة من الاعبين يقومون بتسجيل عدد هائل من العضويات لكسب الذهب و رفع المخبئ لمستويات علية جدا مما يؤدي الى عدم النهب

    ردحذف
  13. السلام عليكم انا توني بديت العب واختاريت الاغريق بيومين صار عندي اربعين كتيبه وخمسه عشر مبارز من انام اطلع بالموارد الي معي جنود حتى للصبح تملى المخازن
    بس السؤال جربت انهب واحه طين طار ثلاث ارباع صحه البطل و ما جتني موارد تستاهل ممكن حد يفهمني كيف انهب واحات وشكرا

    ردحذف

أهلا و سهلا اخي ,شكرا لك على التعليق. نرجو ان يكون الموقع قد نال اعجابك!

في حال اعجبك احد المواضيع يمكنك ان تنشرها من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فايسبوك