هل لديك قريه ثانيه؟ اجعلها مستقله عن الاولى بأسرع ما يمكن.

عند اللحظه التي تشعر فيها بان قريتك تنمو بشكل جيد و اكيد هي اللحظه المناسبه لتدريب ثلاثه مستوطنين و القيام بانشاء مستعمره او قاعده جديده. ولكن حتى لو كنت ستستخدم هذه القريه لامداد قريه اخرى بالموارد(قمحيه 9 او 15) و حتى لو كانت هذه القريه هي القمحيه, يجب ان تحرص على ان تقوم بجعل قريتك قادره على ان تكون مستقله بذاتها باسرع و قت ممكن.

لقد قام تحالفي بتعيين نقطه تجمع لقرى الحلف (بحيث يكون لكل لاعب في الحلف قريه على الاقل في تلك البقعه). و قد قمت باختيار قمحيه و لكن قبل ان ارسل المستوطنين للقمحيه نصحني قائد الحلف بانشاء قريه عاديه بالقرب من القريه القمحيه قبل احتلال القريه القمحيه و هذا لكي اكون قادرا على الدفاع عن القمحيه و لامداد القمحيه بالموارد. و لان القمحيه 15 لديها حقل واحد من  نوع (طين, خشب,حديد) فمن الواضح اني سأحتاج الى ارسال الكثير من الموارد من القرى/القريه الثانيه.

الخطه كانت ناجحه. لقد قمت ببناء القريه العاديه بالقرب من القمحيه و طورت حقول الموارد فيها و من ثم قمت باحتلال القمحيه و بدات ارسال كميات ضخمه من الموارد الى القمحيه لكي اسرّع عمليه التطوير و البناء فيها. و بقدر غرابه الامر قمت ببناء نقطه تجمع و قمت ببناء الثكنه و دربت عددا من "الجندي الاول"

لماذا؟
لان التجار يحتاجون الى ساعه للوصول الى القريه, و حتى لو كانوا يحتاجون الى خمسه دقائق, لماذا اخاطر في ارسال عددا من جنود القريه الاولى و التقليل من فرص الدفاع للقريه الاولى؟ فبدلا من اعاده تدريب جنود دفاع في القريه الاولى يمكنني ان اقوم بتدريب مقلاع او كبش او حتى فرسان و كما تعلمون فان هذه الوحدات تحتاج الى الكثير من الموارد, كما انه هناك الكثير من التطويرات التي يجب القيام بها في القريه الاولى و كذلك القريه الثانيه.

لذا فقد قمت بتدريب 5 من "الجندي المهاجم" و بدات بنهب الغير فاعلين في المنطقه الجديده. و في ايام قليله اصبح الجيش في القريه الثانيه ذات عدد محترم, و القريه الجديده اصبحت قادره على ان تستقل بذاتها. و في هذه اللحظه اصبح بامكاني ان اطور كلا القريتين بشكل مستقل.

و قد لاحظت ان العديد من الاعبين يميلون الى ابقاء القريه الثانيه اشبه بالطفيلي. و انا اعتقد ان هذا خطأ بحيث ان الجنود(للدفاع) و الموارد التي ترسلها من القريه الاولى الى ثانيه كان من الممكن ان يتم استثمارها في القيام بتطوريات ذات اهميه بالنسبه للقريه الاولى. ان يكون لديك جيش محترم (حتى و لو كان من الوحدات الاساسيه احيانا) سيعوض الموارد المدفوعه من خلال النهب. كما ان تطوير حقول الموارد و النهب بشكل فعال سيخول القريه الثانيه على الزياده في عدد السكان بشكل سريع. و بدلا من ابقاء القريه الثانيه حملا ثقيلا على القريه الاولى من الممكن ان تجعل القريه الثانيه تساهم في بناء امبراطوريتك الصغيره و جعلها اقوى من ذي قبل.

ملاحظه هذه الخطه تنفع و بشكل كبير جدا بالنسبه للجرمان و ينصح بها للرومان و لكنها تعتبر غير مجديه بالنسبه للاغريق و هذا يرجع الى مواصفات الجنود لكل قبيله.

اذا كان لديكم اي استفسارات او تساؤلات الرجاء كتابتها في التعليقات ادناه 
ملاحظه: ان كتابه التعليق لا تحتاج الى تسجيل دخول


هناك 15 تعليقًا:

  1. اي والله يا خوي كلامك صحيح
    انا حاليا بسرفر 1 سريع
    احتليت قرية قمحية 15 حقل
    بس بعيدة يعني التجار 2 ساعتين
    وراح احتل وحدة قريبة 9حقول 30 نص ساعة بالتجار

    ردحذف
  2. شكرا لك على المشاركه

    و مبروك عليك القمحيتان و عقبال القمحيه الثالثه.

    ردحذف
  3. السلام عليكم ....
    ممكن تقلي ليش هي الخطة مو جيدة للأغريق ؟
    يعني انا عندي اغريق و في بعد 9 مربعات قرية قمحية و مافي جنبا اي قرى قوية شو بتنصحني اساوي مع العلم اننو انا عندي المستوطنين ال 3 و عم استنا النقاط الحضارية ...
    مع جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد فتال شكرا لانك قمت بقراءه الموضوع الذي نصحتك به.

      هذه الخطه لجعل القريه مستقله استقلالاً تاماً عن القريه الاولى تعني وجوب ان تكون القريه تقوم بتدريب الجنود ايضا بشكل مستقل عن القريه الاولى (الامر الذي لا يحبذه الكثير من الاعبين و ليس فقط الاغريق).

      لكن للجواب على سؤالك المتعلق باحتلال القمحيه, فانك تستطيع ان تحتلها باقرب و قت ممكن, لكن انصحك بالقيام بالسعي الى احتلال قريه ثالثه ملاصقه للقمحيه و داعمه لها دعما تاما بالموارد و الجنود الدفاعيه اما الجنود الهجوميه فمن المنصوح القيام بتدريبهم بالقمحيه للحصول على "جيش مطرقه".

      اما بالنسبه للقرى المحيطه بالقمحيه فانه من الجيد ان تكون القرى للاعبين الاخرين غير قويه. لكن يجب ان تتنبه الى انه عند احتلالك لقريه قمحيه فانك تجذب انتباه الكثير من الاعبين الاقوياء الذين من غير الضروره ان يكونوا قريبين من القريه القمحيه, خصوصا اذا كانت القريه القمحيه هذه محاطه بواحات تنتج 50% زياده في القمح او اكثر. فهناك بعض الاعبين يعتبرون ان منطقه الـ 25X25 مربع هي من ضمن المناطق الخاصه بهم و يقومون باحتلال كل القرى القمحيه ضمن هذا المحيط.

      اما بالنسبه للنقاط الحضاريه, فانصحك برفع مستوى السوق, لانه يؤمن عدد لا يستهان به من النقاط الحضاريه. كما ان الاكادميه تؤمن عدد من النقاط الحضاريه التي لا يستهان بهاو لكنها مكلفه من حيث الموارد. كما ان المبنى الرئيسي جيد من ناحيه انتاج النقاط الحضاريه لكنه يحتاج الى الكثير من الوقت انما رفع مستواه يوفر عليك الكثير من الوقت بالنسبه لوقت بناء المباني الاخرى.

      و ارجو ان اكون لا اضايقك و لكن هل استطعت القيام بنهب القرى المجاوره لك و تحويلها الى مزارع؟ كما انه اذا كنت من الاغريق فانه من المهم جدا بحث السياف و رعد الجرمان في الاكادميه و استخدامهم بحكمه. اي ان رعد الجرمان يجب استخدامه لنهب القرى التي تخلو تماما من الدفاعات و الجنود.

      اما السياف فاهميته تكمن بالقدره على قتل عدد كبير من الجنود بخسائر قليله نسبيا, لكن لا انصحك بارسال جنود الكتيبه في هجمات النهب او القتل لانها جنود دفاعيه بامتياز و قدراتها الهجوميه ضعيفه جدا.

      كما انصحك باستهداف القرى الجرمانيه, لان جندي الهراوه الموجود فيها لديه 5 نقاط دفاع فقط!

      يمكنك معرفه المزيد عن الاغريق في هذا الموضوع
      http://travianara.blogspot.com/2008/10/1.html

      كما يمكنك معرفه المزيد من المعلومات عن الجنود الافضل للنهب من خلال هذا الموضوع
      http://travianara.blogspot.com/2008/10/blog-post_27.html

      ارجو ان اكون قد افدتك في الرد على الاسئله.

      حذف
    2. لا اعرف كيف اشكرك و توقع اني ساعذبك كثيرا بأسئلتي حتى في المستقبل
      تحملني ...

      حذف
    3. و انا عندي حساب عالسيرفر القديم مشان هيك عندي اكتر من قبيلة
      :)

      حذف
    4. اخي لا مشكله
      لكن ارجو ان تكون مستفيدا من هذه المساعده في لعب ترافيان.

      حذف
  4. السلام عليكم ...
    انا سيطرت على قرية قمحية تبعد 18 دقيقة بالتجار اي 9 حقول
    هل تنصحني ببناء قرية ملاصقة لها لدعمها ام تكفي القرية الاصلية في الوقت الراهن..
    و ما هي الاشياء التي يجب علي ان افعلها
    انا عززت القرية بالجنود و ارسل لها كميات ضخمة من الموارد
    اتمنى سرعة الاجابة ... :)

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد فتال

      القريه القمحيه كلما زاد عدد القرى الداعمه لها كلما كان ذلك افضل. فنصيحتي لك اذا كنت من الاغريق ان تحتل قريه ذات 5 حقول من الطين اما اذا كنت من الرومان على ان تحتل قريه ذات 5 حقول من الحديد.

      و حاول ان تكون هذه القريه قريبه قدر الامكان من القمحيه لان هذا يساعدك في الكثير من الامور فيما بعد.

      الان حاول بناء القمحيه بسرعه و قم ببناء جيش هجومي فيها. اما الجنود الذين للدفاع فيمكنك تدريبهم بالقريه الاولى.

      ارجو ان يكون الرد وافي لسؤالك و اعتذر عن التاخر في الرد.

      اذا كان لديك المزيد من الاستفسارات الرجاء التعليق.

      حذف
  5. السلام عليكم ...
    انا في السيرفر الاماراتي الجديد و لاحظت ان بعض اللاعبين اصبح سكانهم فوق ال 500 مع ان السيرفر بدأمن اسبوعين ...
    كيف حصل ذلك
    و الاحظ بعض اللعبين اصبح لديهم اكثر من 2000 جنود انا انصدمت و ما عرفت كيف حصل ذلك ممكن تخدمني مع العلم انا رومان و هو جرمان و في شخص اغريق نفس الموضوع ..
    مع جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد فتال شكرا جزيلا لكونك من الزائرين الفاعلين!

      هناك العديد من الطرق التي يقوم الاعبين بالوصول الى هذه المراحل المتقدمه في عدد السكان و الجيوش.

      اولا- باستخدام الذهب و هناك العديد من الطرق اهمها ان تدخل في نادي الذهب و ام تقوم بزياده انتاج الموارد و البناء و العديد من الامور الممكن ان ترفع من قدرات الاعب في البناء و تدريب الجوش (قريبا سيتم نشر دليل عن الذهب)

      موضوع عن نادي الذهب
      http://travianara.blogspot.com/2012/10/blog-post.html

      موضوع عن كيفيه كسب الذهب مجانا من خلال البطل
      http://travianara.blogspot.com/2012/04/4.html

      ثانيا- ان يكون في حلف يدعمه و بهذه الطريقه يتعاون اعضاء الحلف في ارسال الموارد الى الاعب الذي يقوم بدوره بالبناء و تدريب الجيوش لفرض السيطره على المنطقه.

      ثالثا- ان يكون للحساب الواحد اكثر من لاعب يدخلون عليه, مثلا 3 اخوه يلعبون في حساب واحد او اصدقاء قادرين على تغطيه الحساب 24\24 و 7 ليام في الاسبوع.

      رابعا- ان يكون الاعب من الاعبين الهجوميين الذين يقومون بنهب القرى طوال الوقت و يدربون الجيوش بدون توقف و عاده يكون دائما القمح لديهم بالسالب.و يكون لديهم ما يسمى بجيش المطرقه.

      موضوع عن جيش المطرقه
      http://travianara.blogspot.com/2012/11/blog-post_4.html

      خامسا- و هي الخطوه الاكثر خطوره, هي ان يكون الاعب يستخدم برنامج او سكريبت يقوم بالبناء اوتوماتيكيا, الا ان هذه الطريقه اصبحت صعبه الاسختدام نظرا لكون النسخه الجيده من ترافيان لا يعمل عليها الا القليل من البرامج, كما انه اذا تم كشف الاعب يتم توقيفه عن اللعب و حرمانه من اللعب في القريه.


      في النهايه فانه ليس من المستحيل الوصول الى 500 من السكان في اسبوعين او 2000 من الجنود بل ان بعض الاعبين يمكنهم ان يصلوا الى اكثر من هذا بكثير. فهناك من الاعبين الذين يقومون ببناء قريه جديده خلال اسبوعين من اللعب (طبعا عند توفر بعض العوامل المساعده مثل الذهب او الحلف)

      معلومات عن كيفيه مسانده الاعبين في الموضوع ادناه:
      http://travianara.blogspot.com/2009/07/blog-post_30.html

      ارجو ان يكون الرد وافي لسؤالك, للمزيد من الاستفسارات الرجاء التعليق.

      حذف
    2. اخي عندي قرية انتاجها 200 والجنود 100 هل ابدي في انشاء القرية الجديدة او انتظر

      حذف
    3. اخي العزيز انصحك انك تنتظر حتى تصبح الحقول مستوى 8 او الافضل مستوى 10 في قريتكم ومن ثم القيام ببناء قريه جديده.

      شكرا على الرد و للمزيد من الاستفسارات الرجاء التعليق

      حذف
  6. لقد عذبتك بكثرة اسألتيلكن اعذرني ...
    سمعت عن برنامج مهاجم ترافيان حتى اني قرأت مقالا عنده في موقعكم
    هل هذا البرنامج من البرامج الممنوعة من قبل الصياد ام انه مسموح
    وجدت ان البرنامج من البرامج الرائعة التي تكسبني موارد بشكل كبير جدا جدا عن طريق النهب
    انا قرأت المقال كاملا و لكن اريد رأيك بالبرنامج و هل تنصحني بأستخدامه
    ولكم جزيل الشكر

    ملاحظة صغيرة : انا كل مرة يجب ان اضع الكود لكتابة التعليق صور الكود غير واضحة و انا اعيد الكود اكثر من اربع مرات حتى تنجح محاولتي لم يتم وضع كود للتعليق اعتقد ان التعليق شيئ عادي جدا ..؟!

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم محمد فتال, لا مشكله في كثره الاسئله بل بالعكس فانه من الجيد و جود احد الزوار الذين يتواصلون بالطريقه هذه.

      أما بالنسبه لسؤالك عن البرامج المساعده على البناء و الهجوم و القيام بالعديد من الاشياء عوضا عنك في ترافيان. فاننا لا ننصح باستخدامها لانه و في اي وقت ممكن ان يقوم صياد المخالفين بوقفك عن اللعب.

      كما انه و في كثير من الاحيان تقوم اداره ترافيان بتعديل نسخه ترافيان و بالتالي فان الكثير من برامج التطوير تصبح غير قابله للعمل.

      لذا لا ننصحك بالقيام بلعب ترافيان باستخدام اي برنامج مساعد.


      أما بالنسبه لوضع الكود عن التعليق فانه امر لا بد منه لان الكثير من الزوار يقومون بكتابه امور لا دخل لها بالموضوع. كما انها طريقه لمنع استخدام برنامج يقوم بالتعليق و ضرب سيرفر الموقع. و اعذرني اخي.

      ارجو ان يكون الرد وافي لسؤالك.

      حذف

أهلا و سهلا اخي ,شكرا لك على التعليق. نرجو ان يكون الموقع قد نال اعجابك!

في حال اعجبك احد المواضيع يمكنك ان تنشرها من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فايسبوك