نصائح للنهب في ترافيان

هل انت من الاعبين الذين ملّوا من انتظار حقول الموارد لانتاج ما يكفي من الموارد لبناء المباني و تدريب الجنود؟ هل تريد انت ترتقي الى مستوى اعلى في لعب ترافيان؟ اذن عليك بقراءه هذا الموضوع لتعلم بعض الامور عن نهب موارد القرى المحيطه بك. 
عند بدايه اللعبه و تحت حمايه المبتدئ:
قبل الشروع بالنهب مع الاعبين المحيطين بك, هناك بعض الامور التي تهم جميع من يريد ان يصبح من الناهبين. اولا, عليك سؤال نفسك لكم من الوقت ستقوم بالنهب يوميا؟. فمن الممكن ان تحصل على عائدات جيده من النهب من دون تخصيص كل وقتك للنهب, لكن كلما زاد الوقت الذي تخصصه للنهب في اليوم كلما زادت عائدات النهب. فحتى في السيرفرات العاديه من الممكن ان تبقي نفسك مشغولا بالنهب من الفجر الى اخر الليل. ثانيا, عليك ان تسأل نفسك عن العدائيه و قله الرحمه لديك, لانه و في النهايه فان النهب يعني انك تقوم بأخذ الموارد من لاعبين اخرين (أي انسان اخر لديه مشاعر). فالاعبين الاخرين من الممكن ان يكونوا مبتدئين او مجرد قرى خامله, و لكن في النهايه من المهم ان يبقى لديك قناعه بان هذه لعبه وانه من غير المفروض ان يتحول النهب لديك الى هوس او ما شابه. 
كما انه و بما انك قررت انك تريد القيام بالنهب فانه عليك ان تتحضر الى تلقي رسائل عديده من اصحاب القرى المنهوبه و الذين من الممكن انهم يطلبون منك التوقف عن النهب و ماشابه. فاذا كنت من الاعبين الذين لا يقدرون و لا يريدون جرح مشاعر الاخرين, اذن عليك ان تجد شيئا اخر لتفعله عوضا عن نهب القرى و الاعبين. 

الاحتياجات للنهب في بدايه اللعب:
  • travianimperianان احتياجات النهب تعتبر بسيطه نسبيا, و لكن في المراحل المبكره من بدء اللعب او في القرى الجديده فان هذه الاحتياجات تعتبر ذات كلفه عاليه نسبيا. اذا كنت قد انشئت حساب جديد, فستحتاج الى المبنى الرئيسي ان يرقى الى مستوى 3 و الى نقطه تجمع مستوى 1 و الى ثكنه. و من الممكن ان لا تقدر على رفع مستوى حقل القمح بناءا على المباني التي بنيتها. الحد الادنى لارسال الجنود لضمان عدم خسارتهم هو 2 من الجنود المرسلين الى قريه لا دفاعات فيها. اذن فانت بحاجه الى 2 من الكتيبه او الهراوه او الجندي الاول. عاده يستطيع الجماني تحقيق هذه المتطلبات خلال ساعات قليله من بدايه اللعب و لكن الرومان و الاغريق يحتاجون الى وقت اكثر من ذلك. و لكن اذا قمت ببناء المباني حسب الترتيب المذكور انفا فانك ستستطيع من القيام بالنهي خلال فتره لا تتعدى نصف يوم من بدايه اللعب.

    البدء بالنهب: 

    حالما تحصل على الجنود الخاصه بك, عليك ان تبدا بالبحث عن القرى القريبه منك (ضمن مجال الـ 7 في 7) و التي لم تعد تحت حمايه المبتدئ. لان و بعد ان وجدت احد الاعبين الذي لم يعد تحت حمايه المبتدئ عليك ان ترى حجم القريه التي لديه, ما هو نوع القبيله اذا لم تجد احد القرى التي من لاسهل نهبها عليك ان بحث في مناطق ابعد عن القريه. و بهذا فانه و من خلال عدد قليل من الجنود عليك ان تقوم باستهداف الرومان و الجرمان الذين تكون قريتهم بعدد سكان اقل من 9 سكان. لان اي قريه عدد سكانه اقل من 9 تكون غير قاده على تدريب الجنود (هذا اذا ما اعتبرنا ان الاعب لم يبني اي شيئ ما عدا المتطلبات الخاصه ببناء ثكنه) قم بالهجوم على هذه القرى و نهبها الى ان يصبح لديك عدد اكبر من الجنود. فكلما زاد عدد جنودك كان لديك افضليه في النهب, و لكن انتبه من ان يصبح عدد جنود اكبر من ان تستطيع ان تتحمل, لذا ننصحك بان تدرب عدد الجنود الذي تعتبره مريحا لك. هناك العديد من الاعبين الذين يكون عدد سكانهم كبير و لكنهم لا يكون لديهم دفاعات او جنود كثيره لحمايه قراهم من الهجمات يمكنك و بناء على عدد جنود من البدء بالهجوم عليهم و لكن انتبه من الاغريق فمن الممكن ان يكون لديهم الصياد الذي من الممكن ان يقوم باسر جميع جنوك و بذلك تخسر الكثير في بدايه اللعب. و لكن يمكنك الهجوم عى الجرمان, فالجرمان و حتى لو كان لديهم جنود قليله, فان جندي الهراوه دفاعاته 5 ضد المشاه الامر الذي يجعل من السهل الهجوم على القرى الجرمانيه التي تحوي عد قليل من الجنود, بل من الممكن ان تستفيد من قتل الجنود هذه بارسال البطل مع الهجمه و الحصول على بعض النقاط الهجوميه.

    تجنب الهجوم على الاحلاف, الا اذا كنت متاكدا من عد قدره الحلف من الرد على الهجمات, ففي كثير من الاحيان هناك لاعبين يقومون بانشاء حلف و يكون فيه لاعب او 3 لاعبين على الاكثر الامر الذي يدل على ضعف الحلف (انتبه الى عدد السكان لكل لاعب فمن الممكن ان يكونوا 3 لاعبين محترفين في حلف واحد) 
    ei1
    قريبا يجب ان تصبح قادرا على الهجوم و نهب معظم القرى الموجوده ضمن نطاق 14 في 14 بل وحتى يمكنك ان تقوم بالنهب لابعد من ذلك. لان اصبحت جاهزا للخطوه التاليه


    التوسع و زياده النهب  

    اذا كانت الامور تجري جيدا, ستجري الامور بشكل جيد اذا لم يكن هناك احد القرى القريبه منك ذات عدد سكان مرتفع خاصه اذا كانوا من الجرمان او الاغريق, يمكنك الان البدء بنهب كميات كبيره من الموارد. و هذه يعني انه عليك البدء بالنظر الى المستقبل. عليك الان ان تسعى لتصبح اكبر و اقوى من الاعلاعبين المحيطين بك. و هنا طريقتان للقيام بذلك. اذا كنت من الاغريق او الرومان, فانه عليك الان ان تقوم ببحث رعد الجرمان او سلاح الفرسان المر الذي سيسمح لك النهب من القرى الابعد و بوقت قليل. اما اذا كنت من الجرمان فانه يمكنك ان تبقى النهب على جنود الهراوه فهم رخيصون من حيث كميه الموارد للتدريب و يحملون الكثير من الموارد فضلا عن كونهم سريعين (افضل جنود للنهب في ترافيان), كما انه من الافضل للجرماني ان يقوم بهذه المرحله بالقيام بالسعي لبناء قريه جديده. في كلا الحالتين سيكون عليك القيام ببناء مبنى البلديه و القيام بالاحتفلات للحصول على النقاط الحضاريه و القدره على بناء قريه جديده (عليك طبعا ان تقوم ببناء السكن و الحصول على 3 مستوطنين). عليك التاكد من ان الخطه التي تقوم بها تناسبك و تتناسب مع وضعك الحالي. 

النهب خلال الفتره الاخيره من السيرفر

مع تقدم السيرفر, فانه من المؤكد انك ستتائل ان كان من المجدي القيام بالهجمات ام انه من الافضل الاكتفاء بانتاج الموراد من الحقول. ان الموارد من الحقول غير كافيه لمجاراه التوسع و التقدم الذي يدريد اي لاعب تحقيقه, و خاصه عندما يكون لديك العديد من القرى الواجب بناؤها. 
و لكن في هذه المرحله من المنصوع ان تكون قد خصصت قريه قمحيه ذات  9 حقول قمح للنهب, لالمر الذي يجعل من قوه النهب لديك اكبر و اكثر فعاليه, طبعا الان ان بحاجه الى ان تكون قوه النهب لديك مؤلفه من الفرسان فقط, خاصه اذا كنت اغريقي فانه على قوه النهب لديك عليها ان تكون من رعد الجرمان. لاحظ ان قوه النهب لديك لا يجب ان تكون مخصصه للقيام بهجمات كامله على القرى و لا لقتل الجنود باعداد كبيره. لان هذه المهمه يجب ان تكون موكله اى جيش اخر متخصص في الهجوم و مؤلف من جنود هجوم مثل السياف للاغريق و الجندي المهاجم للرومان. 

نصائح اخيره

ان النهب يعتمد بشكل كبير على الاعبين المحيطين بك, فاذا استطاع هؤلاء القيام ببناء المخابئ و بناء الاقفاص فانك لربما تجد نفسك مع جيش لا يستطيع اطعام نفسه من خلال نهب الموارد و سيصبح عاله على قراك بدلا من ان يكون مصدرا للموارد. لذا فانه ان لم تستطع من المنافسه مع الاعبين الاخرين من الممكن ان تجد نفسك هذفا للنهب. لذا عليك دائما الانتباه الى قدراتك مقارنه مقدرات غيرك من الاعبين القريبين منك. و من الجيد ان تقوم بفرض السيطره على المنطقه المحيطه بك. لكن هذا لا يعني انه من المستحيل ان يقوم احد بالهجوم عليك. لذا في حال قام احد بالهجوم على قريتك فانه من الجيد ان تكون مستعدا للهجمات بالجنود الدفاعيه بناء الجدران ....

اذا وجدت نفسك مرهقا من النهب المستمر و المتكرر على القرى, فبامكانك التوقف عن النهب لكن في هذه الحاله فانك ستفقد الكثير من الهيبه و الموراد الممكن ان يساعدانك في التوسع و التحصن. 



مواضيع لها علاقه:




 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

هناك 4 تعليقات:

  1. الردود
    1. لا يمكن الحصول على اكثر من بطل واحد

      حذف
  2. انا كل الي حولي من حلفي ومن حلف ضدي ما في مزارع كثير وما بقدر اهجم على التحالف الي ضدي لانه جيشي قليل فكيف بقدر انهب؟

    ردحذف
  3. طيب وقت النهب بخسر جندي أو أثنين
    ما في طريقة أمنع هالخسارة

    ردحذف

أهلا و سهلا اخي ,شكرا لك على التعليق. نرجو ان يكون الموقع قد نال اعجابك!

في حال اعجبك احد المواضيع يمكنك ان تنشرها من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فايسبوك