الطريقه الأسهل لإيجاد قريه قمحيه!


أولا يجب أن يكون لديك المتصفح الشهير "فايرفوكس" اضغط هنا للتنزيل.(النسخه العربيه)

ثانيا يجب الذهاب الى صفحه اضافات فايرفوكس و البحث عن قرد التشحيم "Greasemonkey" و القيام باضافته للمتصفح من خلال الضغط على "Install add on".









ثم الذهاب الى الرابط التالي و الضغط على زر "install script" و من ثم القيام بإعاده تشغيل المتصفح. و تسجيل الدخول في ترافيان و الان قم بـالذهاب للخريطه و اضغط على " فحص الخريطه" و سيقوم البرنامج بإظهار خصائص القرى و بكل بساطه.




الشرح بالصور قم بالضغط على الصور للتكبير.

افضل جنود للنهب في ترافيان

اذا اعتبرنا انك تقوم بالنهب ب10 و حدات للمره الواحده و ان كميه الموارد التي يتم نهبها هي نصف الكميه التي يستطيع جنودك على حملها فان:

المقاتل بالهراوه(جرمان) يأتي بالمرتبه الاولى فيقوم بتغطيه تكاليفه خلال 20.41 ساعه

أما رعد الجرمان (اغريق) فيأتي بالمرتبه الثانيه
فيقوم بتغطيه تكاليفه خلال 30 ساعه

أما مقاتل القيصر (جرمان) فياتي بالمرتبه الثالثه
فيقوم بتغطيه تكاليفه خلال 39 ساعه

أما سلاح الفرسان (رومان) فياتي بالمرتبه الرابعه
فيقوم بتغطيه تكاليفه خلال 41.24 ساعه

ملاحظه:
لم اخطط في البدء بادراج المرتبه الرابعه و لكني لاحظت ان الرومان لم يتم ذكرهم بالمراتب الثلاث الاولى لذلك قمت بتضمين المرتبه الرابعه. و هذا تحاشيا لظلم أحد القبائل في بحثنا

اذا كان لديكم اي استفسارات او تساؤلات الرجاء كتابتها في التعليقات ادناه 
ملاحظه: ان كتابه التعليق لا تحتاج الى تسجيل دخول

هل تعلم؟ (الجواسيس)

الجواسيس بالتحالفات
الخونه كما احب ان اطلق عليهم
بستطاعتهم وقت الحروب قلب الموازين
لذا احرص ان لاتكون خطتك واضحه امام جميع اعضاء حلفك اقتصر على من تثق بهم فقط

الإغريق هم الأفضل في ترافيان هل تعلم لماذا؟

رعد الجرمان الاغريقي في ترافيان
رعد الجرمان الافضل في ترافيان

القوات المأسوره لدى الاغريق من يُطعمها؟

 الاغريق هم فرقة دفاعية 

من المفترض بالاغريق بان يكونوا عرق دفاعي بإمتياز. فالمخبأ الكبير و صياد بالإضافه للكتيبه كلها مؤشرات تخطر بذهن الاعب عند التفكير بالاغريق.

و لكن هذه الفكره المنقوصه عن الإغريق تكون لدى الاعبين الذين لم يضعوا قليلا من اللمسات التكتيكيه للعب بهذه القبيله و التي يصبح العب بها أسهل من اللعب بالرومان او حتى الجرمان.

فبعد ان قمت باللعب بعدّه سيرفرات (4 عربيه و 2 أجنبيه) بواسطه الاغريق و قد اعجبت بهم أكثر من القبيلتين الاخريتين, فقررت ان أضع خبرتي امام لاعبين اخرين لعلهم يستفيدون.


البـــــدايـه ...


*التسجيل في ترافيان  


اذن قررت ان تقوم بالتسجيل في سيرفر جديد؟ هيا بنا. من الافضل ان تبدأ بسيرفر جديد, و لكن اذا كان قديما فلا ضير في ذلك. أولا يجب عليك أن تؤخر انضمامك قليلا. فلا حاجه للاسراع و التسجيل في الدقائق الاولى من افتتاح السيرفر. انتظر يوم او اثنين.

و لكن لماذا؟ ببساطه لانك تحتاج للمزارع (اي قرى ضعيفه لا يعرف لاعبوها ان يديروا مواردهم) لا ان تهدر وقتك في الصراع مع لاعبين متمرسين في اللعبه, الذين يسجلون في السيرفر فقط لليستمتعوا بالهجوم على المبتدئين من الاعبين و هم لا يريدون حتى الاستمرار في اللعب. بالاضافه الى انك ستحظى بفتره أطول من الحمايه ضد الهجمات.

هل تعلم؟ (مرتبه التحالف)

هل تعلم أنه يمكن لتحالف بالمرتبه الـ50 أن يهزم تحالف بالمرتبه الـ10!.

ففي النهايه ان مرتبه التحالف ليست الا دليل على مجموع عدد سكان التحالف و لا تبين قوه او ضعف التحالف.

فمن الممكن ان يكون للعب 10000 من السكان و لكن لديه 5000 جندي كما انه من الممكن ان يكون للاعب اخر 5000 من السكان و 10000 من الجند.


كما انه من غير العادل ان تكون مرتبه الحلف تعتمد فقط على عدد السمان لانه هناك الكثير من الامور التي هي اهم بكثير من عدد السكان مثل عدد الجنود و كميه الموارد و العديد من الامور الاخرى

من أفضل طرق تعزيز الحلفاء في ترافيان


ان اي لاعب بترافيان سيصل الى مرحله يشتكي من طول المسافات عند محاولة تعزيز احد زملائه بالتحالف و هذا يبرز في التحالفات ذات ال40 الى 50 لاعب.

هناك طريقة شبه جديده لاأعلم اذا كانت مستخدمه من قبل, هذه الطريقه تعتمد على عدة لاعبين وتفاهم كبير بينهم بعض الاعبين يعزز زملائه ولو كان الوقت اكثر من 20ساعه (و هذا بنظري مضيعه للوقت و الموارد و يقلل من فعاليه التعزيز) ففي أوقات الحروب فان تعزيزك لشخص بعيد عنك يؤدي الى كشف قراك أمام العدو.

الطريقه لتفادي كشف القرى هي التعزيز المتتابع (اي تعزيز متسلسل) وهي كتالي:


اولا تحتاج الى لاعب يقيس المسافات بين اعضاء الحلف و يجب أن يكون من المستشارين و لديه القدره على التنسيق بين الاعبين و إنشاء نقاط تمركز (اي انه على الاعب "المستشار" ان يقوم بإستيطان قرى بمناطق و مواقع تسهم بالتقليل من زمن التعزيز) ذات قدرات تخزين عاليه للموارد.
و من الواجب على الاعبين الاخرين ان ينفذوا أوامر هذا المستشار لكي تتم الاستفاده القصوى من الخطه.
مثال على ذلك مع التوضيح
^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-^-
محمد : العضو الذي سيتم الهجوم عليه من قبل العدو. احمد و سعد و سامر :احد زملاءه بالتحالف

محمد سيتم في وقت الحرب سيتم الهحوم عليه خلال 12 ساعه.

و لكن المسافه بين
محمد وأحمد 30 ساعه
وبين
محمد وبين سعد 20 ساعه
وبين
محمد وبين سامر 10 ساعات

من البديهي أن تعزيز محمد يجب أن يكون من الأخ
سامر ( ستصل الجنود قبل ساعتين من وصول جنود العدو)

يقوم
أحمد بتعزيز سعد بـــ1000 جندي ويقوم سعد بنفس الوقت بتعزيز سامر بــــ1000 جندي
كذلك الامر بالنسبه ل
سامر فيعزز محمد بــــ1000
هاقد وصل تعزيز
سامر بـــ10 ساعات فقط و تم الدفاع عن القريه التي و قع عليها الهجوم.
اذا ارتد الهجوم بامكان الاعبين ترك التعزيزات او سحبها باسرع الطرق.
إن المستشار سيفضل لربما ان يرسل تعميم كالتالي:
على الاعبين القريبين من الاعب محمد (أقل من 10 ساعات أن يرسلوا التعزيزات لهذا الاعب) و قت و صول الهجوم على الاعب هو الساعه 3:29 ظهرا . و على الاعبين البعيدين عن هذا الاعب ارسال التعزيزات (جنود دفاعيه و قمح يكفي الجنود المرسله ل8 ساعات) للاخ سامر (اي اقرب لاعب لمحمد).

أحد اساليب الهجمات الوهميه



يختلف هاذا الاسلوب من تحالف الى اخر, لكنني اتبع اسلوبا واحدا وهو تغطيت الهدف
بعض التحالفات تتبع اسلوب مهاجمة الجميع بجندي واحد لتشيت الخصم.


هذا الاسلوب هو كالتالي:
نفرض انني اريد ان اهاجم عضو في تحالف اخر والعضو له منصب مستشار عام
(البعض يتخوف من مهاجمه العضو لمنصبه وعلمه ان جميع حلفه سيقف معه)


ارسل لجميع تحالفي بان يقوم بمهاجمة وزير الدفاع لدى حلفهم بجندي واحد والهجوم يكون على عاصمته ويرفق مع الجندي مقلاع لتأخير الهجوم ويكون الهجوم هجوم كامل
انتظر اربع ساعات فقط من بدء تنيفذ هذه الخطة,
يكون الهدف(المستشار العام في هذه الحاله) قد ارسل التعزيز الى وزير دفاعه مع اعضاء حلفه.

هنا ينكشف الهدف الحقيقي (المستشار العام )
اسارع بتدمير حقول قمحه لعدم طلبه التعزيز واحتل اكبر قراه بسهولة تامه

طريقة لتدمير القرى الفرعية بكل أشكالها حتى القمحيه



طبعا فأنا أقصد بتدمير إقتصادي للقريه و هذا الأمر فعال جدا في وقت الحروب فدائما ما تكون الحروب هي الطريقه الأمثل لكي يقوم الاعبين بتدمير قرى لاعبين آخرين أو حتى القيام باحتلالها.

و كما هو متعارف عليه - و لكنها معلومه خاطئه - انه إذا تم تدمير قريه العدو الرئيسيه أو العاصمه فإن الاعب سينتهي حسابه باللعبه و يخسر و هذا هو الخطأ بعينه, لانه و بكل بساطه لدى الاعب قرى اخرى يمكنه أن يحول أي و احده منه الى عاصمه.

و لكن ما هو صحيح و هو الخطه المثلى للاعب المحترف, أن يقوم بإحتلال قريه قمحيه و يحولها الى العاصمه ثم يقوم بإحتلال قرى مجاوره لكي تقوم هذه القرى بدعم القريه الرئيسيه(سواء بالجنود الدفاعيه أو الموارد).

و لهذا فإنه من الاذكى القيام بالهجوم على القرى المسانده للقريه الرئيسيه و هذا أفضل من ناحيتين الاولى أنه الكثير من الاعبين يقومون باهمال الدفاع كثيرا في هذه القرى و ثانيا ان هذه القرى يكون فيها السكن للمستوى العاشر الأمر الذي يسهّل تدمير هذه القرى بالمقاليه مقارنه مع وجود القصر في القريه الرئيسيه. كذلك فمن الشائع بين الكثير من الاعبين إهمال رفع مستوى الجدار أو السور الى المستوى العشرين.

كل هذه العوامل أعلاه تكون فرصه للاعب المهاجم بأن يقوم بضرب القرى الفرعيه أو المسانده للقريه الرئيسيه.

و لكن ما الفائده من تدمير القرى المُسانده؟

ببساطه عند انقطاع إمدادات الجنود (ذات النقاط الدفاعيه) و إمدادات الموارد عن القريه الرئيسيه فإنه سيكون من الصعب الدفاع عن القريه الرئيسيه أو حتى مستحيل.

كيفيه تدمير القريه المسانده:

يجب ان يتم البدء بالقريه الأضعف و الانتهاء بالقريه الأقوى ( لأن هذا سيعطي مجالا أكبر للبطل لديك بأن يرتفع مستواه بشكل سريع) و يجب القيام بهجمات و هميه على جميع القرى (يجب أن ترسل على الاقل مقلاعاً و احدا في الهجمه الوهميه و الا فإن الاعبين المحترفين يستطيعون أن يميزوا بين هجماتك الوهميه و الفعليه). طبعا يجب أن تكون قد قمت بارسال المستكشفين على عده قرى للاعب العدو ومن ضمن هذه القرى القريه التى ستهجم عليها, هذا الامر سيعطيك معلومات عن عدد جنود الكبش التي تحتاجها لتدمير الجدار، و عن عدد المقاليع الواجب ارسالها لتدمير المباني في هذه القريه, على أن تكون هجمات متعدده.
فعلى سبيل المثال إذا كانت القريه فيها 100 جندي من جنود الكتيبه (إغريق) فيجب عليك أن ترسل أكثر من 70 جندي مهاجم (إذا كنت من الرومان), و هذا ليتم القضاء
على جنود الكتيبه و تقوم بارسال المقاليع (يمكن أن تقوم بارسال المقاليع قبل ال70 جندي مهاجم و هذا لان الحندي المهاجم أسرع من المقاليع) و من الممكن أن تقوم بارسال جميع القوات في وقت و احد ولكن هذا سيقلل من فعاليه الهجوم.

ستحتاج الى 270 مقلاع. (بالإضافه الى عدد من الجنود الاخرين, بحيث يكون عدد الجنود المهاجمين حسب عدد الجنود المدافعين في القريه المعاديه)

يتم تحديد مخزن الحبوب مرتين بـ50 مقلاع كذلك الأمر بالنسبه للمخزن.
يجب أن يتم الهجوم على كل حقول القمح بـ20 مقلاع لكل حقل 20*6=120 و يحدد السوق مرتين بـ50 مقلاع.

و هكذا ستكون القريه عاجزه كليا عن إرسال الموارد للقريه الرئيسيه, بالإضافه الى كونها تعاني من نقص حاد في القمح (القمح سالب). الامر الذي سيحول دون القدره على تدريب جنود جدد و الا سيموتون من الجوع.(لضمان خطه التدمير يمكن ارسال ال270 مقلاع على المبنى الرئيسي ليتم تدميره, الأمر الذي سيجعل من اعاده بناء القريه أمراً طويلا جداً).


ملاحظه:
  • من الممكن أن تفشل الخطه مع بعض الاعبين و هذا سيكون ناتج عن سوء اداره للاستراتيجيه التي ناقشناها.(لقد تم تجربتها من قبل 15 لاعب).
  • يرجى مراعاه القيام بتطوير المقلاع في الحداد (لزياده النقاط الهجوميه للمقلاع).
  • هذه الطريقه تحتاج الى عدد كبير من المقاليع و لكنها تضمن التدمير السريع و المُشل للقريه
  • يمكن أن يتم التنسيق بين لاعبين أو ثلاثه و توزيع الهجمات على الاعبين. (270/3= 90 مقلاع لكل لاعب), بالاضافه الى الاثر النفسي على الاعب الذي سيتلقى الهجمات من 3 لاعبين فإن توزيع الخطه على 3 لاعبين هو الأكثر فعاليه.
نرجو أن نكون قد أفدناكم بهذه الاستراتيجيه الفعاله.

إذا اردتم الاستفاده من هذه الاستراتيجيه قوموا بتنزيلها من هنا.







كيفيه الاستفاده القصوى من القمحيه

هل تعلم أن الإستفاده القصوى من القريه القمحيه (خاصه ذات ال15 حقل) تكون بجعلها تنتج جنود ذات نقاط هجوميه و جعلها العاصمه طبعاً.

 ذلك لأن القرى الاخرى لن تكون قادره على انتاج أكثر من 2000 جندي من دون الواحات (إذا ما اعتبرنا ان الجندي يحتاج لوحده من القمح في الساعه) و بهذا فإن القرى الاخرى ممكن ان تقوم بتدريب الجنود ذات النقاط الدفاعيه و تعزيز القمحيه بجنود الدفاع.