خطه للرومان اقتصاديه و دفاعيه الجزء الرابع

ما بعد اليوم ال8 او ال10:

خلال اليوم ال8 او ال10, يجب ان تكون قادرا على ان تصل الى اول نقطه تحول في اللعبه. ففي هذا الوقت يجب ان تكون كل حقول الخسب, الطينو الحديد قد طورت الى م3, كما يجب ان يكون اثنان من مزارع القمح قد وصلت الى م4. لديك لان انتاج ثابت يقدر ب 60/60/60/42 بالساعه, و لان هو الوقت لاذ وقت قصير من الراحه. تطوير الحقول الى المستوى الرابع يعتبر عالي الكلقه نسبيا و بالضافه لهذا فان الزياده في الانتاج هي 7 بالساعه و لهذا فان مردود التطوير غير مشجع, لذلك نحن الان بحاجه الى ما يدفعنا الى الارتقاء عن المستوى الثالث بسرعه. نحن لان و اخيرا سنقوم ببناء المباني و تدريب الجنود (ليس الجيوش!).

الان عليك بتكوير المينى الرئيسي الى م3, قم ببناء نقطه التجمع و الثكنه. كذلك, اذا كنت تطيل دخولك الى اللعبه(اكثر من 9 ساعات) فانك ستحتاج الى بناء المخزن لكي تقوم بتخزين الموارد. اذا كنت تريد الانضمام الى تحالف(الامر الذي انصح به لان اي لاعب يريد النهب لا يحبذ فكره النهب من لاعب في تحالف خاصه في هذا الوقت من اللعب), فيجب عليك بناء سفاره. و اخيرا و ليس اخرا, السوق سيكون ذات فائده كبيره, بحيث انه يسمح لك ان تقوم بالمتاحره بالفائض من الموارد التي لا تحتاجها باخرى انت باشد الحاجه اليها.

عندما يتم الانتهاء من بناء الثكنه, قم بتدريب 4-6 من الجندي الاول. هؤلاء هم الجنود الاساسيه الموجوده بالثكنه, و هم جيدين للدفاع و الهجوم في نفس الوقت. الان, سنقوم باستخدام الجنود للقيام بنهب القرى المجاوه الغير فاعله. ستلاحظ ان بعض القرى المجاوره لك لا يرتفع عدد سكانها على الاطلاق, و كثيرا من الاحيان تكون القريه لا تزال فقط ذات عدد 2 من السكان. هذه القرى الغير الفاعله يمكن القيام بنهب مواردها. للايام القليه القادمه, قم بنهب هذه القرى باكبر وتيره ممكنه الى ان تُفرغ مخازن هذه القرى, و لكن لا تقم بمهاجمه القرى التي لديها نفس عدد السكان او لديك اشتباه بان لديهم جنود في قراهم. فان لا تريد ان تخسر اي من جنودك او ان يكون لديك اعداء لديهم القدره على ايقاع الخسائر بك. الجندي الاول سيبدا بان يربحك الموارد بعد 12 هجوم نهب "محقق"(اي انك قمت بالنهب و قد قام جنودك بنهب اقصى كميه يمكن نهبها), و لهذا و حتى لا تخسر الموارد يجب ان تبقي جنودك احياء الى اكبر و قت ممكن. لهذا كن حذرا.

يمكن ان يتم الهجوم عليك في هذه الفتره. اذا كانت هذه هي الحاله, تاكد من ان المخبا لديك كبير بحيث لا تسمح للمهاجمين بان يقوموا بنهب مواردك. و لكن لا تبقي جنودك في القريه الا في حال كنت متاكدا من ان عدد جنودك اكبر ب5 اضعاف جنود العدو. و قم بالتواصل مع المهاجمين!, و لكن بتهذيب. سل المهاجم ب"التقوقف عن الهجوم" و قل له انك ستقوم "بتدريب جنود للدفاع و ستطور من مستوى المخبا الذي لديك" للتاكد من انه لن يستطيع نهب مواردك او الربح من النهب. و لكن قم بهذا بشكل مهذبو جميل, و لا تاخذ الامور عل محمل من الجد و لا على نحو شخصي. يمكنك ان تقرا الكثير من المواضيع المتعلقه بسؤال "ماذا افعل عندما يتم نهبي؟" او "كيف احول دون ان تصبح قريتي مزرعه للاعب اخر؟" في المنتدى لمعلموامات اكثر دقه.

لا تتجاهل نمو قريتك. فعندما تقوم ببناء الابنيه المذكوره اعلاه و تدريب الجنود قم بسعي لتحقيق الهدف التالي, الا و هو "كل الحقول م6". ابق عل نهب القرى الخامله, قم بتوسيع دائره النهب اذا و جدت ان القرى الخامله الموجوده بالقرب من قريتك ذات مخازن فارغه. في هذه الاثناء, انت لا تحتاج الى بناء اي مبنى جديد, الا مخزن الحبوب لتخزين فائض انتاج القمح. قم برفع مستوى المخزن و مخزن الحبوب كلما قضت الحاجه لذلك. لا تنسى ان تقوم بزياده اعداد جنودك و لكن تدريجيا, فالجنود سيصبحون ارخص ثمنا بالمقارنه مع انتاجك من الموارد. عندما يصبح لديك م6 من كل الحقول ستحتاج الى ان يكون لديك 30 جندي اول, او اكثر اذا كان لديك اي تهديد من القرى المجاوره.

نهايه الجزء الرابع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا اخي ,شكرا لك على التعليق. نرجو ان يكون الموقع قد نال اعجابك!

في حال اعجبك احد المواضيع يمكنك ان تنشرها من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فايسبوك