ترافيان النسخة الجديدة


النسخه 3.5 من ترافيان.

ان النسخه 3.5 من ترافيان اصبحت موجوده في عدد من السيرفرات و ستصبح موجوده في العديد من السيرفرات الاخرى لاحقا. لم العب كثيرا في اي من السيرفرات التي بها هذه النسخه من ترافيان, لذا تسائلت عن ما يعرفه زوارنا عن هذه النسخه. هناك القليل من المباني الجديده مثل هذا المبنى الذي قمت بالصاق صوره له بهذا الموضوع و هناك ايضا الصياد المطور و مبنى اخر لم اعرف اسمه بعد.

سيكون هناك تحف زياده, و اختلاف في واجه اللعبه و خليط جديد من القرى و توزيع الموارد فيها. اجمالا لا يبدو لي ان التغير الذي حصل ذات اهميه كبيره و لا يشكل تغييرا ثوري في اللعبه. اردت فقط ان يقوم بعض زوارنا الكرام بترك بعض التعليقات على ما يعتقدونه و يعرفوه عن هذه النسخه من ترافيان.


بعض التعليقات التي و صلتنا عبر الايميل:

"حسنا... ان لاعب في السيرفر 12 الذي فيه نسخه 3.5 الجديده من ترافيان ... ما زلت لا اعرف الكثير عن هذه النسخه. و لكنه تبدو مثيره بس المشكله انها تعطي الجرمان و الرومان قوه اكبر من اللي تعطيه للاغريق. و بالحقيقه مع كون وقت تدريب الجنود اصبح اقل بنسبه 80% فانها تعطي الجرمان افضليع كبيره على باقي القبايل, اما بالنسبه للاغريق فان زياده قدرات الصياد لا اهميه له برائي بالنسبه للاعبين الهجوميين و الفاعلين في اللعبه. ان الطريقه الجديده لتوزيه الموارد اعجبتني كثيرا و هي اكثر ما احببت فيى النسخه الجديده و هذا لاني لا احب اللعب بالجرمان و لا فهم لاسهل للعب بهم و الان اصبح من الاسهل اللعب بهم" صديقنا شادي من سوريا

"هلا يا شباب كيفكم! ترا هذا الموقع حلو كثيييير. في مواضيع كثيره فادتي مررره و اتمنى انكم تضيفوا مواضيع عن النسخه الجديده عشان احنا نقدر نستفيد" صديقنا محمد من السعوديه

"اعتقد انه صار هناك عدل بين القبايل, فالجرمان كانوا اقوى كثير في البدايه, بس نسبه النهب تم تخفيضعا بنسبه 20%. الرومان صارو اقوى شوي, من خلال تخفيض تكاليف الجندي المهاجم, و كمان بسبب الزياده في المكتب التجاري. حلوه هذي النسخه لاني روماني مهاجم" صديقنا عبدالله من السعوديه

"هاي. هادا السيرفر خلى الجرمان قوايا كتير. فانا صرت بقدر ادرب 14 هراوه بعد 5 ساعات من اول ما ابلش لعب و بيصير فيني انهب القري اللي حدي بس لو ما في حمايه مبتدئين. عشان هيك ان مبسووط" صديقنا علي من لبنان

"انا لاحضت انه الاغريق مضلومين في هذي النسخه و الجرمان و الرومان هما اللي اخذوا الفايده الاكبر. بس الميداليا للحلف حلوه. اعجبتني!"صديقنا ماهر من الاردن


"انا لاعب اغريقي و بالنسبه لي هذا امر محبط لان الروما و الجرمان صارو اقوى بكثيير و الاغريق ما زالو بنفس قوتهم. انا ما بستخدم الصياد الا قليل جدا و فقط كمخزن للمستوطنين اللي يدربهم اعضاء حلفي و كل مره كنت بدمره عشان استفيد من المساحه الى بنيته فيها يعني ده ظلم بجد"صديقنا سامر من مصر

مسانده الاصدقاء في ترافيان


أن لعبه ترافيان لديها الكثير من القواعد حتي في مجال ارسال الموارد للأصدقاء.

فأنت كلاعب ترافياني مسمووح لك أرسال ما قيمته ساعه من انتاج أي مورد, و هذا يعني أنه اذا كان انتاج قريتك (أو مجموع انتاج قراك) من القمح 4000 و حده فانك تستطيع ارسال 4000 و حده من القمح لا أكثر لأي لاعب حتي لو لم يكن تابع لحلفك. أما في حال تجاوزت امدادات الموارد انتاج الساعه الواحده في اليوم فإنك تكون عرضه للتوقيف عن اللعب.

فيا لاعبي ترافيان نرجو ان تنتبهوا لهذه النقطه المهمه جدا خلال لعبكم بترافيان.

و لكن لماذا هذا القانون؟
هناك العديد من اسباب و ضع هذا القانون و لكن أهم سبب هو عدم تحويل حسابات الاعبين لمصادر امداد الموارد للاعبين أخرين.

(فاذا كان هناك لاعب قوي يجبرك على ان ترسل له مواردك يمكنك ان ترسل رساله شكوى في الدعم باللعبه, فمن الممكن ان يتم ايقافه عن اللعب).

نصائح عن اماكن بناء القرى الجديده في ترافيان

خريطه ترافيان
هناك بعضاً من نصائح مَوضَعَه القرى و اختيار الاماكن المناسبه للقىى الجديده. فكما لاحظت فانه هناك عددا لا باس به من الاعبين يقومون ببناء قراهم في مناطق عشوائيه, و في كثير من الاحيان في اماكن بعيده جدا عن القريه الام, لذا قررت ان اقوم بكاتبه بعضاً من النصائح المتعلقه باختيار مكان القرى الجديده للاستفاده منها بشكل فعال.

1.قم ببناء القرى الجديده بأقرب بقعه ممكنه من القرى الاخرى:


ان هذا عاده ما يكون فكره جيده, فكلما كانت القرى قريبه من بعضها البعض كلما كان من الاسرع نقل موارد و الجنود. عاده ما تكون بحاجه الى ان تكون قريتك الثايه قريه قمحيه ذات 15 حقل من القمح, و كما انه من المفضل ايضا ان يكون بالقرب من هذه القريه واحتان او اكثر من واحات القمح, و من ثم بناء القريه الثالثه بالقرب من هذه القريه.

2.قم ببناء القرى حيث يمكنك ان تستفيد الاستفاده القصوى من الواحات:

كما تعلم فانه هناك انواع عديده من الواحات في لعبه ترافيان, فهناك واحات تزيد 25% من مورد ما و هناك واحات تزيد انتاج نوعان مختلفان من الموارد بنسبه 25% و هناك الواحه التى ترفع انتاج القمح بنسبه 50%. فمثلا اذا كان هناك واحه خشب بالقرب منك قم بالاستيطان في قريه ذات 5 حقول خشب, للاستفاده القصوى من الواحه. لذا قم بالبحث عن هذا النوع من القرى بالقرب من واحه الخشب.

قـم باستيطان القمحيات 9 و 15 دخل مربع 14X14 باسرع وقت ممكن:

ان هذه القرى هي ذات اهميه كبيره, وكما ان القمحيات تستحق التضحيه بالابتعاد قليلا عن القرى الاخرى اذا ما كانت في موقح جيد (هناك العديد من واحات القمح بالقرب منها). اذا كنت من مستخدمي الذهب فانا انصحك بان تقوم باستيطان القمحيات 9و 15 في البدايه و بدون بناء اي نوع اخر من القرى.

استراجيات القتال في ترافيان






في هذا الدليل ساقوم بذكر اثنتين من التكتيكات الاساسيه التي يجب على كل لاعب في ترافيان ان يعرفها حق المعرفه ليكون من الاعبين الماهرين او حتى الجيدين في ترافيان. هذه الاستراتيجيات و التقنيات المذكوره سيتم استخدامها من اول يوم في اللعب و حتى نهايه اللعبه.

نصائح لبناء المباني في ترافيان

هناك عدد محدود من النصائح لبناء الابنيه في ترافيان و اعتقد ان هذه النصائح ستكون مفيده. لقد قمت باستخدام هذه الخطوات في بناء عده قرى و قد كانت ذات اهميه كبيره جدا, فقد استطعت باتباع هذه النصائح (القواعد) ببناء القرى باسرع و قت ممكن و بالفعاليه القصوى.

1. المخزن و مخزن الحبوب اولا


دائما ما انفق بعض الذهب كلما اردت بناء قريه جديده للقيام ببناء المخزن و مخزن الحبوب و تطويرها للمستوى 4-5. فانه من الاكثر سهوله القيام ببناء الابنيه و الحقول عندما يكون لديك القدره على تخزين الموارد. طبعا هذا على اعتبار انك ستقوم بارسال الموارد من عدّه قرى الى هذه القريه الجديده.

2. المبنى الرئيسي

اذا كنت لا تريد ان تقوم بانفاق الكثير من الذهب, فمن المرغوب فيه ان تقوم بتطوير المبنى الرئيسي لمستوى مرتفع (م 15-20) لكي تزيد من سرعه بناء المباني. بناء المبنى الرئيسي يحتاج الى الكثير من الوقت, لذا قم برفع مستوياته عندما تكون بانتظار تجميع موارد اخرى و تريد ان تقوم بالخروج من اللعبه لبعض الوقت.

3.موضَعَة المباني بنفس الاماكن

انه لمن الاسهل ايجاد المباني في قريتك اذا ما قمت ببناء ذات المبنى بنفس النقطه في كل القرى التي تبنيها. كما انني اقوم ببناء المباني ذات النوع ذاته بالقرب من بعضها البعض (المخزن و مخزن الحبوب و السوق بالقرب من بعضهم البعض و كذلك الثكنه و الاسطبل الخ)

4.قم ببناء الابنيه المنتجه للنقاط الحضاريه بسرعه

فمثلا السفاره لها تكلفه منخفضه في بناء المستوى الاول, الاكادميه ايضا يمكن اعتبارها ذات تكلفه متدنيه نسبياً, لذا اعتقد انها فكره جيده ان تقوم ببناء السفاره و الاكادميه في مكان ما في القريه و تركهم لينتجوا النقاط الحضاريه لك.

5.الذهب و حقول الموارد

اذا كان لديك موارد و تريد ان تقوم بزياده الانتاج في القريه الجديده بسرعه, انا اقترح ان تقوم باستخدام الذهب لجعل احد الحقول يصل للمستوى 10 من كل نوع.فان هذا يعني زياده في الانتاج كما يسمح لك ببناء الابنيه التى تزيد من الانتاج كالمخبز و مصنع الطوب الخ.

هذا كل ما لدي الان من نصائح, لربما اقوم بإضافه بعض النصائح لاحقا.


النقاط الحضاريه في ترافيان و غرفه الكنز


لقد فكرت في ان اقوم بالكتابه عن النقاط الحضاريه في ترافيان.

ففي الاونه الاخيره كنت اقوم باختبار عدد من المباني المختلفه للتوصل اى التتابع الواجب اتباعه لبانء هذه المباني و رغع مستوياتها للحصول على اعلى عدد من النقاط الحضاريه. و لكن هذا التتابع يختلف بحسب السيرفر(سريع او عادي), و لكن في كل الاحوال فان مبنى الكنز مهم جدا لزياده النقاط الحضاريه بالاضافه الى انه يمكنك بناء غرفه الكنز في كل القرى ما عدا العاصمه. و بنائه يكلف 9190 من مجموع الموارد للمستوى الاول و لكنه يؤمن لك 10 نقاط حضاريه باليوم, مما يعنى انه بخلال 50 يوم هو يؤمن لك من النقاط الحضاره ما يؤمنه لك الاحتفال!

الكلفه الاجمايه ستكون حوالى 14000 من الموارد مع الاخذ بعين الاعتبار استهلاك 4قمح/ساعه. و لكن الاحتفال يكلف 20320 من مجموع الموارد لذا فان بناء غرفه الكنز ضروري جدا و ذات فعاليه كبيره بالنسبه لانتاج النقاط الحضاريه. ان معظم الاعبين يقومون ببناء السفاره للحصول على النقاط الحضاريه لكن بناء غرفه الكنز ايضا هو امر مهم لزياده النقاط الحضاريه. السبب الوحيد لعدم بناء غرفه الكنز هو لعدم تواجد مساهع فارغه بالقريه. يمكنني كتابه الكثير عن النقاط الحضاريه و الابنيه التي تنتج نقاط حضاريه لاحقا اذا كنتم مهتمين بالامر.