الواحه: كيفيه الاستفاده القصوى منها

هناك الكثير من انواع الواحات و قد تم شرحها بالتفصيل سابقا (اضغط هنا اذا اردت ان تذهب الى الموضوع ), لكن كيف يمكن الاستفاده من الواحه الى اقصى حد ممك؟

هناك العديد من الامور الممكن فعلها للاستفاده القصوى من الواحه:

اولا:التنسيق بين نوع الواحه و نوع القريه

لتكبير الصوره الرجاء الضغط عليها
ان انواع الواحات كثيره و كذللك الامر لانواع القرى, و لكن عندما تريد ان تقوم باحتلال احد الواحات عليك بان تقوم باختيار القريه المناسبه للواحه المناسبه. فالكثير من القرى يختلف فيها عدد الحقول فهناك من القرى ذات الـ 5-3-4-6 و هناك 4-5-3-6 و هناك ايضا 3-4-4-7 الخ ... ففي هذه الحالات يجب الاخذ بالاعتبار نوع القريه و بناء عليه يتم اختيار نوع الواحه. ففي كثير من الاحيان كنت اقوم بالنظر الى المنطقه التي اريد بناء قريه قيها و انظر الى عدد الواحات و انواعها  و ما هي انواع القرى المحيطه بالواحات. و هذا الامر مفيد جدا لانه عند وجود واحه ذات زياده 25% بالخشب بالقرب من قريه 5-3-4-6 فان هذا يعني زياده في الانتاج لديك لماذا؟ 
لتكبير الصوره الرجاء الضغط عليها
لانه في المستوى 10 4 حقول من الخشب تتنتج 1000 مورد بالساعه (مع تطوير مبنى النشاره) و لكن 5 حقول تتنج 1250 مورد و مع احتلال واحه ذات زياده 25% من الخشب فان هذا الانتاج يرتفع الى 1563 خشب بالساعه بدلا من 1250 خشب بالساعه في الحاله العاديه. الامر الذي يعني زياده في انتاج الخشب بمعدل 7512 باليوم و 225360 بالشهر!



ثانيا: تحويل الواحه الى مخبأ للجنود

ان العديد من الاعبين المحترفين يقومون بهذه الحركه لكي يخدعوا بها الاعداء ففي معظم الاحيان و عندما يخطط اي لاعب للهجوم يمكن ان يقوم بارسال المستكشفين الى القرى التي لديك لكن قليل هم الاعبين الذين يقومون باستكشاف الواحات. الامر الذي يعني انه يمكنك ان تقوم بمفاجاه هذا الاعب المهاجم بجنود هو لم يخطط لكونها موجوده من الاصل.

كذلك يمكن استخدام الواحه لجعلها مهربا من هجمات قويه ممكن ان تقوم بقتل جميع الجنود و تجنب خسائر فادحه في الجنود.

و لان الواحات تكون قريه جدا من القرى فان القيام بهذه المناورات لا يأخذ الكثير من الوقت و يكوت ذات قعاليه كبيره في معظم الاحيان. 

ثالثا: حمايه الواحه من هجمات النهب و الاستطلاع

من المهم جدا ان تقوم بحمايه الواحه من الهجمات و تعزيزها بالجنود المستكشفين. 
فعند هجوم احد الاعبين على واحه من الواحات لديك, يمكنه ان يقوم بنهب 10% (كل 10 دقائق) من الموارد الموجوده في القريه التي تتبع لها هذه الواحه, مما يعني حصول الاعب على الموارد من دون ان يقوم بمواجه جيشك المواجود في القريه, من هنا تبرز اهميه تعزيز الواحه بالجنود الدفاعيه لمنع الاعبين من الهجوم عليها و نهبها. 

كما انه من المهم منع اي لاعب من ارسال الجواسيس لاستكشاف الواحه. لانه من الممكن ان يكون لديه رغبه بالهجوم واحتلال الواحه لديك. ففي طثير من الاحيان يقوم العديد من الاعبين باحتلال واحات مهمه و ذات مواقع استراتيجيه الا انهم يفشلون في الدفاع عن هذه الواحات لانهم لا يقومون بتعزيزها بالجنود و المستكشفين. 

مواضيع لها علاقه: 


لأسئلتكم و استفساراتكم الرجاء التعليق ادناه.

هناك 3 تعليقات:

  1. اريد ان أسأل :
    عندما أعزز الواحة مثلا ب 1000 جندي لحماية جنودي او لسبب من الاسباب
    الجنود يأكلون القمح من الواحة ام من قريتي و ان كانو يأكلون من الواحدة ألا يموتون بسبب قلة الغذاء ؟؟
    شكرا للموضوع فهو رااائع ..

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد فتتال

      الجنود الموجودون في الواحه يأكلون من القريه التي تتبع لها الواحه التي ارسلتهم اليها.

      اذا كان هناك نقص في القمح في تلك القريه فان الجنود في الواحه سيموتون من قله الغذاء المنتج في القريه.

      ارجو ان يكون الشرح وافي و شكرا على السؤال.

      حذف

أهلا و سهلا اخي ,شكرا لك على التعليق. نرجو ان يكون الموقع قد نال اعجابك!

في حال اعجبك احد المواضيع يمكنك ان تنشرها من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فايسبوك