السور او الحاجز الارضي في ترافيان


اهمية السور في ترافيان 

الكبش في ترافيان
الكبش في ترافيان
يهمل الكثير من الاعبين السور و يعتبرونه شيء من الكماليات ليس له اهميه,هذا خطأ كبير جدا, لان الحاجز الارضي او ما يعادله في القبائل الاخرى يزيد من نسبه الدفاع بشكل ملحوظ وفي ما يلي نسب القوه حسب القبيله.

اولا: حائط الرومان

مقارنه بين مستوي الحائط و نسبه الزياده في الدفاع


المستوى -- النسبه
1 --3%
2-- 6%
3 --9%
4 --13%
5-- 16%
6-- 19%
7-- 23%
8-- 27%
9-- 30%
10-- 34%
11-- 38%
12-- 43%
13-- 47%
14-- 51%
15-- 56%
16-- 60%
17-- 65%
18-- 70%
19-- 75%
20-- 81%

فإن المستوى 20 من الحائط يزيد من نسبه دفاعك ب 81% اي انه لو كان لديك 100 مدافع, مع الحائط سيصبحون بقوه 181 مدافع !!

اهمية الجواسيس في ترافيان


ما هي وحدات التجسس في ترافيان؟

أغلب الاعبين الجدد يطورون وحده تجسس واحده فقط, و منهم من يظنها وحده مقاتله فينتج عدد كبير منها و يهاجم بهم ولا يستفيد طبعا (لأنهم يموتون بدون سبب).

ملاحظه: هجوم وحدات التجسس صفر (لا تصلح للهجوم بتاتا)

بالاضافه الى ان وحدات التجسس تختلف من قبيله الى اخرى:

1-فرقة تجسس: و هو خاص بقبيله الرومان و هو متوسط السرعه, هجومه صفر و دفاعه ضعيف جداً.

2-المستكشف: و هو خاص بقبيله الاغريق لكنه اسرع متجسس هجومه صفر و دفاعه ضئيل ايضا.

3-الكشاف:و هو الجاسوس الجرماني أبطأ الجواسيس و هجومه صفر و دفاعه يكاد لا يذكر.

فوائد الجاسوس في ترافيان 


طرق للدفاع عن القرية من هجمات الزعيم في ترافيان



هناك الكثير من الخطط التي من الممكن أن تساعد في الدفاع عن القرية من هجمات الزعيم.

هناك الكثير من الاعبين الذين ينصحون بالقيام بالاحتفالات في البلدية لمقاومة هجوم الزعيم, لكن الاعبين المتمرسين سيكونون قد اخذو بالحسبان هذا الامر و سيقومون بتجهيز اكثر من زعيم للقيام بالهجمات على القرية التي يريدون القيام بالسيطرة عليها. لذا فانا شخصيا اعتبر ان هجمات الزعيم لا يمكن صدها كليا من خلال الاحتفالات الكبيرة في البلدية.

لكن ما الطرق الممكن استخدامها في الدفاع عن القرى التي يتم الهجوم عليها من قبل الزعيم؟


الرومان: كيفية القيام بالنهب في ترافيان

الرومان في ترافيان

أولا: مقدّمة صغيرة

جنود الرومان ذات تكلفه عاليه وخاصّة بأول اللعبة, لذا في البداية لا يمكن للرومان المنافسة عسكريا مع الجرمان, ولكن في نهاية اللعبة الروماني ملك, جنوده هي الأفضل وسأشرح ذلك مفصّلا.

فالروماني يبني مبنيين بنفس الوقت, ما علاقة هذا بالجنود؟ بما إن الجنود غاليين, عليكم التطوّر وزيادة الإنتاج بسرعة بالأول كي تستطيعوا الدخول بالحروب
سرعة البناء عند الرومان هي أحد الوسائل التي تمكنه من المنافسة مع القبائل الأخرى و خاصة مع الامتداد الجرماني القوي في بداية اللعبة. الرومان لا يجب أن يحاولوا بناء جنود بالأول فقط مبان
واليكم ألان شرح الجنود:

1)الجندي الأول

 مجموع كلفته 440 هجومه 40 وسرعته 6 حقول يحتاج إلى 11 عمليّة نهب ليرد سعره وهو بطيء,لذا لا يصلح للنهب في البداية دفاعه جيّد وخاصّةً ضدّ الأحصنة وهو أقوى جندي عند الرومان ضدّ الفرسان لا ينصح للرومان إن يستعجل ببنائه في البداية لانّ مقاتل الهراوة يقتله بسرعة عندما يستقرّ الروماني وببني حائط ويرتاح في إنتاجه, هذا الجندي يكون مثالي للهجوم والدفاع وبما انّك صنعته يمكنك استعماله للنهب ولكن لا ترسله إلى قرى قد تكون خطرة.

2) حارس القيصر

 أقوى مدافع في اللعبة ضدّ الجنود وهو المفضّل لدي شخصيّا, كلفته 460, لقد أعطوه 30 هجوم ظلما بس بهدف رفع سعره, هذا الجندي لا يصلح للهجوم إلا إذا وجدت قرية سكّانها 2 وخالية عندها يمكنك المخاطرة والنهب فيه (كما انه بطيء من حيث المسافة التي يقطعها بالساعة) دفاعه 65 ضد الجنود و 35 ضدّ الأحصنة لذا مع حائط قوي هذا الجندي يقف أمام أصعب المخاطر إجمالا لدفاع جيّد الروماني يطلب بعض جنود الرمح أو يصنع الجندي الأول للحماية ضدّ الأحصنة نسبة كم حارس وكم جندي يجب إن درب يعتمد على الظروف فإذا كان  مهاجميك يعتمدون أكثر على الأحصنة ركّز أكثر على الجندي الأول
فحارس الامبراطور هو من يزيل مقاتل بهراوة من الوجود ويجبر الأعداء إن يستعملوا جنودا أغلى أو التوقف عن الهجوم على قريتك.

3) جندي مهاجم 


هذا تجسيد للتفوّق الروماني في الهجوم فهو أقوى جندي مشاه في الهجوم على الإطلاق, وهذا الجندي يذعر الأعداء بكل مراحل اللعبة مجموع الموارد لتدريبه هو  600
حمولته 50
هجومه 70
دفاعه ضدّ الجنود 40
أنا انصح أن يتفادى وضعه بالمعارك الدفاعيّة ولكن إذا صادف وجوده, ليس سهلا قتله
مع أن كلفته عالية فهو يصلح للنهب, فهجومه كبير جدّا

4) فرقة التجسّس: جواسيس الرومان سريعة جدّا والسرعة مفيدة ومميّزة

فتستطيع بالجواسيس معرفة إنتاج عدوّك بالساعة, فأرسل هجوميين بفارق 15 دقيقة
احتسب فارق الموارد واضربها ب 4 هذا مفيد جدّا إذا كنت تريد أن تنهب القرية لمعرفه إنتاجها بالساعة من الموارد.

5) سلاح الفرسان

 هذا فارس جميل, سرعته 14 حقل بالساعة ويحمل 100 موارد
هذا هو الفارس المخصص للنهب الروماني. هجومه 120 لذا من الصعب قتله. وسرعتة الكبيرة تفتح أمامك خيارات أوسع للنهب

المشكلة بالسعر 1440
عليك أن تنهب 14 مرّة حتى يصبح هذا الفارس قادرا على تحقيق الربح من جراء النهب
ولكن بسرعته الفائقة لن يكون الأمر بمشكلة كبيرة.

ولكن ينصح أن تقوم فرق جنود أخرى (جندي المهاجم مثلا) بقتل الجنود من بعدها إرسال سلاح الفرسان الروماني ليحمّل الموارد وإذا بقي للعدو بعض المقاتلين تستطيع الفرسان قتلهم

6)فرسان القيصر

مجموع الكلفة 2170
الحمولة 70
السرعة 10 حقول
هذا الفارس لا ينفع للنهب والاستفادة منه من النهب,يمكنك النهب طبعا ولكن لن تأخذ منه ربحا, كلّ ما سيفعله هو أعطائك بعض الموارد للتعويض

هجومه 180 أي 45 هجوم/قمحه هجوم سلاح الفرسان هو 40/قمحه لذا القيصر أفضل للهجوم والقتل والإبادة دفاعه 80 ضد الجنود و 105 ضد الأحصنة لكن من غير المجدي اقتصاديا اعتماده للدفاع.

هذا يوازي 20 نقطه دفاع لكل قمحه ضد الجنود و 26 ضدّ الأحصنة وسعره مكلف
خسارته بالدفاع خسارة أليمة,لذالك أنا لا أحب هذا الفارس.
أعطي دفاع ليرفع سعره ومع ذلك لا يصلح للدفاع
الجرمان هنا يتفوّقون على هذا الفارس

إذا كنت روماني تريد مسح جنود العدو. ركّز على الجندي المهاجم


كيف ينهب الرومان؟

الجرماني ينهب بالأول ولكن الروماني يضحك أخيرا فأهداف الرومان عادة قرى كبيرة, أكثر من 400 من السكان

فالمقلاع الروماني والجندي المهاجم متفوّقون على القبائل الأخرى
الخطّة: أرسل فرقة كبيرة من الجندي المهاجم واقتل كلّ جنود العدو.

أرسل المقاليع ودمّر الثكنة. المبنى الرئيسي, مخزن القمح والسوق ودمّر حقول القمح
حاول أن تكون سريع بذالك, باغت عدوّك بليلة وافعل كل هذه الأمور معا
ودمّر حقول القمح كلّها حتّى يصبح القمح بالسالب فعندها يعلق عدوك.

لا يمكن تدريب الجنود ولا بناء المباني( نظرا لكون القمح بالسالب فان القمح سيكون 0) فيصير عندك مزرعة تنتج 1000 بالساعة وعاجزة عن الدفاع وبالتالي تنهب على راحتك.

يمكن لباقي القبائل اعتماد هذه الطريقة لكنّ تفوّق الرومان بالمقلاع والمهاجم يسهّل الأمر.

أرجو ان يكون الموضوع مفيد

قام بكتابه هذا الموضوع الأخ محمد فتال, للانضمام إلى أللعبه بقبيلة الرومان يمكنك التسجيل من هنا.


مواضيع لها علاقه:





 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

نصائح للنهب في ترافيان

هل انت من الاعبين الذين ملّوا من انتظار حقول الموارد لانتاج ما يكفي من الموارد لبناء المباني و تدريب الجنود؟ هل تريد انت ترتقي الى مستوى اعلى في لعب ترافيان؟ اذن عليك بقراءه هذا الموضوع لتعلم بعض الامور عن نهب موارد القرى المحيطه بك. 
عند بدايه اللعبه و تحت حمايه المبتدئ:
قبل الشروع بالنهب مع الاعبين المحيطين بك, هناك بعض الامور التي تهم جميع من يريد ان يصبح من الناهبين. اولا, عليك سؤال نفسك لكم من الوقت ستقوم بالنهب يوميا؟. فمن الممكن ان تحصل على عائدات جيده من النهب من دون تخصيص كل وقتك للنهب, لكن كلما زاد الوقت الذي تخصصه للنهب في اليوم كلما زادت عائدات النهب. فحتى في السيرفرات العاديه من الممكن ان تبقي نفسك مشغولا بالنهب من الفجر الى اخر الليل. ثانيا, عليك ان تسأل نفسك عن العدائيه و قله الرحمه لديك, لانه و في النهايه فان النهب يعني انك تقوم بأخذ الموارد من لاعبين اخرين (أي انسان اخر لديه مشاعر). فالاعبين الاخرين من الممكن ان يكونوا مبتدئين او مجرد قرى خامله, و لكن في النهايه من المهم ان يبقى لديك قناعه بان هذه لعبه وانه من غير المفروض ان يتحول النهب لديك الى هوس او ما شابه. 
كما انه و بما انك قررت انك تريد القيام بالنهب فانه عليك ان تتحضر الى تلقي رسائل عديده من اصحاب القرى المنهوبه و الذين من الممكن انهم يطلبون منك التوقف عن النهب و ماشابه. فاذا كنت من الاعبين الذين لا يقدرون و لا يريدون جرح مشاعر الاخرين, اذن عليك ان تجد شيئا اخر لتفعله عوضا عن نهب القرى و الاعبين. 

الاحتياجات للنهب في بدايه اللعب:
  • travianimperianان احتياجات النهب تعتبر بسيطه نسبيا, و لكن في المراحل المبكره من بدء اللعب او في القرى الجديده فان هذه الاحتياجات تعتبر ذات كلفه عاليه نسبيا. اذا كنت قد انشئت حساب جديد, فستحتاج الى المبنى الرئيسي ان يرقى الى مستوى 3 و الى نقطه تجمع مستوى 1 و الى ثكنه. و من الممكن ان لا تقدر على رفع مستوى حقل القمح بناءا على المباني التي بنيتها. الحد الادنى لارسال الجنود لضمان عدم خسارتهم هو 2 من الجنود المرسلين الى قريه لا دفاعات فيها. اذن فانت بحاجه الى 2 من الكتيبه او الهراوه او الجندي الاول. عاده يستطيع الجماني تحقيق هذه المتطلبات خلال ساعات قليله من بدايه اللعب و لكن الرومان و الاغريق يحتاجون الى وقت اكثر من ذلك. و لكن اذا قمت ببناء المباني حسب الترتيب المذكور انفا فانك ستستطيع من القيام بالنهي خلال فتره لا تتعدى نصف يوم من بدايه اللعب.

    البدء بالنهب: 

    حالما تحصل على الجنود الخاصه بك, عليك ان تبدا بالبحث عن القرى القريبه منك (ضمن مجال الـ 7 في 7) و التي لم تعد تحت حمايه المبتدئ. لان و بعد ان وجدت احد الاعبين الذي لم يعد تحت حمايه المبتدئ عليك ان ترى حجم القريه التي لديه, ما هو نوع القبيله اذا لم تجد احد القرى التي من لاسهل نهبها عليك ان بحث في مناطق ابعد عن القريه. و بهذا فانه و من خلال عدد قليل من الجنود عليك ان تقوم باستهداف الرومان و الجرمان الذين تكون قريتهم بعدد سكان اقل من 9 سكان. لان اي قريه عدد سكانه اقل من 9 تكون غير قاده على تدريب الجنود (هذا اذا ما اعتبرنا ان الاعب لم يبني اي شيئ ما عدا المتطلبات الخاصه ببناء ثكنه) قم بالهجوم على هذه القرى و نهبها الى ان يصبح لديك عدد اكبر من الجنود. فكلما زاد عدد جنودك كان لديك افضليه في النهب, و لكن انتبه من ان يصبح عدد جنود اكبر من ان تستطيع ان تتحمل, لذا ننصحك بان تدرب عدد الجنود الذي تعتبره مريحا لك. هناك العديد من الاعبين الذين يكون عدد سكانهم كبير و لكنهم لا يكون لديهم دفاعات او جنود كثيره لحمايه قراهم من الهجمات يمكنك و بناء على عدد جنود من البدء بالهجوم عليهم و لكن انتبه من الاغريق فمن الممكن ان يكون لديهم الصياد الذي من الممكن ان يقوم باسر جميع جنوك و بذلك تخسر الكثير في بدايه اللعب. و لكن يمكنك الهجوم عى الجرمان, فالجرمان و حتى لو كان لديهم جنود قليله, فان جندي الهراوه دفاعاته 5 ضد المشاه الامر الذي يجعل من السهل الهجوم على القرى الجرمانيه التي تحوي عد قليل من الجنود, بل من الممكن ان تستفيد من قتل الجنود هذه بارسال البطل مع الهجمه و الحصول على بعض النقاط الهجوميه.

    تجنب الهجوم على الاحلاف, الا اذا كنت متاكدا من عد قدره الحلف من الرد على الهجمات, ففي كثير من الاحيان هناك لاعبين يقومون بانشاء حلف و يكون فيه لاعب او 3 لاعبين على الاكثر الامر الذي يدل على ضعف الحلف (انتبه الى عدد السكان لكل لاعب فمن الممكن ان يكونوا 3 لاعبين محترفين في حلف واحد) 
    ei1
    قريبا يجب ان تصبح قادرا على الهجوم و نهب معظم القرى الموجوده ضمن نطاق 14 في 14 بل وحتى يمكنك ان تقوم بالنهب لابعد من ذلك. لان اصبحت جاهزا للخطوه التاليه

كيفيه توزيع نقاط البطل في ترافيان

في العديد من الاحيان يقع الاعب الترافياني بسؤال و حيره في كيفيه توزيع النقاط التي يحصل عليها كنقاط للبطل.

 اما بالنسبه للوسائل الممكن انفاقها او انفاق النقاط فيها:
  • الكفاءه الحربيه 
  • الموارد
  • نسبه تعافي البطل في اليوم 
  • مكافأه الهجوم 
  • مكافأه الدفاع
و ننصح ان يتم إضافه 2-3 نقاط في الكفاءه الحربيه و 3-5 نقاط في انتاج الموارد اما نسبه تعافي البطل فننصح بـ 15-25% باليوم في البدايه. 

كل هذه الامور مفيده في بدايه اللعبه و لكن و بعد أن تتخطى الامور المرحله الاولى من اللعبه, فان الحيره تبدا في الحصول للاعبين و هو كيفيه توزيع النقاط بين الكفاءه الحربيه و مكافأه الهجوم او الدفاع؟ 


لتوضيح هذه الامور لنتأمل في المثالين ادناه:

لنقل انه لديك 125 نقطه (البطل في المستوى 25)

مثال1: مكافأه الهجوم 20% (100 نقطه) و قدره التعافي 125 باليوم (25 نقطه)

مثال 2: الكفايه الحربيه 31350 (100 نقطه) و قدره التعافي 125 باليوم (25 نقطه) 

و لان لنعتبر انه لديك 5000 جندي اول و 6000 جندي مهاجم 

في المثال الاول: 5000*20% = 1000 جندي اول و 6000*20% = 1200 جندي مهاجم مما يعني انه اصبح لديك 2200 جندي زياده من جراء قدره البطل.

اما في المثال الثاني: فان قدره البطل هي 31350 مما يعني حوالي 448 جندي مهاجم من ناحيه الكفايه الحربيه.

مما يعني انه و بعد مضي الفتره الاولى من اللعب فانه من الافضل ان تكون نقاط البطل موزعه على مكافأه الهجوم او الدفاع و ليس على الكفايه الحربيه. 

ارجو ان اكون قد وفقت في الشرح. اشكر الاخ محمد فتال على الايحاء بفكره الموضوع! 

مواضيع لها علاقه:




 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

ترافيان: ثلاثه طرق لرفع نقاط الحضاره

في هذا الموضوع سيتم شرح 3 طرق لكسب النقاط الحضاريه في ترافيان, بحيث ان النقاط الحضاريه تكمن اهميتها في القدره على بناء المزيد من القرى في حسابك الامر الذي يتيح لك زياده في الموارد و القدرات العسكريه و الخ ... 

أولاً : طرق رفع نقاط الحضاره في البناء المباني : 

جميع المباني ترفع إنتاج نقاط الحضاره في القرى لكن هناك بعض المباني ترفع إنتاج نقاط الحضارة بشكل كبير و من أهم المباني التي ترفع إنتاج القرية لنقاط الحضارة هي : 

المبنى الرئيسي : يعطي عند المستوى 20 [ 77 ] نقطة حضارية وهو غير مكلف.

 بالاضافه الى انه عند رفع مستواه يقلل من الوقت التي تحتاجه المباني لانهاء البناء و عند وصوله الى المستوى 20 يقل وقت البناء بنسبه 50%.
السوق : يعطي عند المستوى 20 [ 115 ] نقطة حضارية.
 و هو ايضا غير مكلف كما انه يصبح لديك قدره بناء المبنى التجاري عند المستوى 20 الامر الذي يرفع من حموله التجار.

الاكادمية : تعطي عند المستوى 20 [ 153 ] نقطة حضارية.
السكن : يعطي عند المستوى 20 [ 77 ] نقطة حضارية .
القصر : يعطي عند المستوى 20 [ 192 ] نقطة حضارية .
البلدية : تعطي عند المستوى 20 [ 192] نقطة حضارية .


ثانياً : رفع نقاط الحضارة باستخدام الإحتفالات : 

قم ببناء البلدية في الـ 4 قرى الخاصة بك و لبناء البلدية تحتاج إلى :
المبنى الرئيسي المستوى 10 على الأقل .
الأكاديمية المستوى 10 على الأقل .


ثم حاول رفع مبنى البلدية للمستوى 20 لتقليل وقت الإحتفالات : 
و قم بعمل إحتفالات صغيرة "في حين رفعك للمبنى من 1 إلى 10" التي سوف تعطيك 500 نقطة حضارية . 
وبعد أن ترفع المبنى إلى المستوى 10 قم بعمل إحتفالات كبيرة التي سوف تعطيك 2000 نقطة حضارية.  

ملاحظه: مع زياده عدد القرى لديك ستلاحظ انه و خاصه بعد القريه 6 يصبح عدد النقاط الحضاريه المطلوب مرتفع جدا, فبعد القريه 6 لا ننصح بالقيام بالاحتفالات و التركيز اكثر على بناء المباني المنتجه للنقاط الحضاريه و رفع مستواها الى المستوى 20.


ثالثاً : استخدام معدات البطل : 

 خوذة الاغريقي المصارع تعطي 100نقطة حضارية في اليوم 

قم بشراء القطع الفنية المتوفرة في المزادات و حاول استخدامها : 

فهي تزيد لك قدار إنتاج قريتك للنقاط الحضارية على أن لا تزيد عن 5000 نقطة لكل قطعة فنية 

بمعنى ان لو كان مجموع إنتاج كل قراك 3000 نقطة حضارية فعند استخدام هذه التحفة سوف ترتفع نقاط الحضارية المنتجة إلى مقدار 3000 نقطة.

قام بكتابه هذا الموضوع الاخ محمد فتال, للدخول الى عالم ترافيان الرجاء الضغط هنا



مواضيع لها علاقه:




 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

شرح اكسير الحياة و الدهن الشفاء في ترافيان


من اين احصل على دهن الشفاء و اكسير الحياة؟
1- من خلال ارسال البطل للمغامرات
2-شراؤها من المزايدات

ما فائدة دهن الشفاء و اكسير الحياة ؟ و ما الفرق بينهما ؟
دهن الشفاء : زيادة نقاط صحة البطل بنسبة 1% لكل غرض تستطيع تكويم و تخزين هذه المواد
اكسير الحياة : احياء البطل و تأهيله من دون تكلفة و موارد

هل تستطيع زيادة نقاط البطل و هو ميت بدهن الشفاء ؟
لا تستطيع ذلك

عندما استعمل اكسير الحياة هل استعيده ؟
لا تستعيده

كيف انقل اكسير الحياة و دهن الشفاء للبطل ؟
اضغط عليها و سترى احدى المربعات قد تغير لونها الى اللون الاحمر اسحب اليها الغرض و سينقل للبطل

هل يمكنني زيادة طاقة الجنود و احيائها بدهن الشفاء و اكسير الحياة ؟
لا فقط للبطل

هل احصل على اكسير الحياة و دهن الشفاء في ترافيان كلاسيك ؟
لا فقط النسخة الرابعة



مواضيع لها علاقه:






 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

البطل: شرح استخدام الضمادات في ترافيان


من اين تحصل على الضمادات ؟

من خلال ارسال البطل الى المغامرات او شرائها من المزايدات


ما الفرق بين الضمادات الصغيرة و الضمادات ؟
الضمادات الصغيرة تقلل الخسائر بنسبة 25% و الضمادات تقلل الخسائر بنسبة 33%


ما فائدة الضمادات الصغيرة ؟

تقليل الخسائر في المعارك بنسبة 25%
اذا كنت تملك 50 ضمادة صغيرة تستطيع ان تعالج 200 جندي و 100 ضمادة صغيرة
لمعالجة 400 جندي و اذا استخدمت ضمادات اقل من عدد القوات فيعطيك نسب
متساوية من كل انواع الجنود و اذا بقيت ضمادات فأنك تستعيد القوات من
اليسار الى اليمين
امثلة :
1- انت هجمت 100 جندي اول و 100 سلاح
الفرسان و خسرت 50 من كل منهما و لديك 40 ضمادة صغيرة ستستعيد 20 من كل
منهما و اذا كان لديك 41 ضمادة صغيرة تحصل على 20 سلاح الفرسان و 21 جندي
اول
2- اذا هجمت ب 3000 بهراوة و خسرت 1000 بهراوة ستستعيد 250 هراوة

ما فائدة الضمادات ؟

تقليل خسائر المعارك بنسبة 33% انت تحتاج مثلا ل99 ضمادة لمعالجة 33% من 300 جندي و اذا استخدمت ضمادات اقل من عدد  القوات فانك ستستعيد نسب متساوية من جميع القوات و اذا بقيت بعض الضمادات
فانك تستعيد القوات من اليسار الى اليمين
امثلة :
انت هجمت ب300 جندي اول و 300 جندي
مهاجم و خسرت150 من كل منهما و لديك 190 ضمادة ستستعيد 95 من كل منهما و
اذا كان لديك 191 ضمادة ستستعيد 96 جندي اول و 95 جندي مهاجم

كيف تنقل الضمادات للبطل ؟

اضغط عليها و ستلاحظ ان احد المربعات تغير لونها و اسحب اليه لاقفاص

هل تستعيد الخسائر من الوحوش ؟
لا

هل تستعيد البطل ؟
لا

هل تستعيد القوات التائهة الموجودة في المغامرات ؟
نعم



مواضيع لها علاقه:





 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

ماهي الجنود التائهه في ترافيان

الجنود التائهة ؟

من هم الجنود التائهة ؟
هم جنود يعتمد نوعهم على نوع قبيلتك يجدهم بطلك في المغامرات و عددهم لا يتجاوز 10

من اين احصل عليهم ؟
من المغامرات

هل يمكنني الهجوم بهم ؟
نعم

هل يمكنني تعزيز لاعب اخر بهم ؟
نعم

مواضيع لها علاقه: 





 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

البطل في ترافيان: اسئله متنوعه

من هو البطل ؟
هو قائد الجيش و لديه قوة قتالية كبيرة جدا

كيف ادرب البطل ؟
لن تحتاج الى قصر الابطال لتدرب البطل كما في نسخة ترافيان كلاسيك فهنا تبدأ مع البطل من بداية اللعبة

كم يستهلك البطل ؟
ست قمحات

كيف ادخل على صفحة البطل ؟
اضغط على صورة البطل التي تجدها اعلى يسار الشاشة

كيف ادمج المعدات مع البطل ؟
اضغط على الغرض المراد نقله و سترى ان احد المربعات قد تغير لونها الى اللون الاحمر اسحب اليها الغرض


كيف اجعل البطل فارس ؟
ادمج الحصان مع البطل

هل يموت البطل ؟
نعم

كيف يموت البطل ؟
اذا انتهى عداد صحته

كيف ينقص عداد الصحة ؟
1- اذا هجم عليك احد
2- اذا ارسلت البطل الى مغامرة
3- اذا هجمت بالبطل على قرية قوية

كيف اجعل البطل لا يدافع عن القرية ؟
ادخل على صفحة البطل و ستجد اسفل الصفحة البطل مخفي اضغط صح اذا اردته ان لا يدافع

كيف ازيد عداد صحة البطل ؟
1- دهن الشفاء
2- نقاط التجديد

ما هي نقاط التجديد ؟
هي نقاط صحة تكون في 24 ساعة و هي تكون 10

كيف ازيد نقاط التجديد ؟
عن طريق بعض معدات البطل مثل خوذة الشفاء و الصحة و درع التجديد

كيف احيي البطل ؟
1- اكسير الحياة
2- تأهيل البطل


كيف ارسل البطل الى مغامرة ؟

شرح عن قرى النتار المستقله


ما هي قرى التتار المستقلة ؟

هي قرى متفرعة للتتار و لا يوجد بها معجزة و سكانها لا يتجاوزوا العشرة و هي موزعه في السيرفر و تكون خارج المنطقه الرماديه. 

هل يوجد بها جنود ؟

غالبا لا

هل يمكنني الهجوم على هذه القرى ؟

نعم

هل يمكنني احتلال هذه القرى ؟

نعم

اذا احتليت قرية هل انتج نقاطا حضارية ؟

نعم

كيف تتحول قريتي الى قرية تتار ؟

  •  اذا الغيت العضوية
  •  اذا كنت مزرعة
  •  اذا لم تدخل على قريتك منذ مدة طويلة




مواضيع لها علاقه:





 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

شرح المنطقة الرمادية للتتار في الترافيان


المنطقة الرمادية للتتار

ما هي المنطقة الرمادية ؟

هي المنطقة الخاصة للتتار و هذه صورتها



ماذا يوجد في المنطقة الرمادية ؟

1- واحات
2- القرى الرئيسية للتتار

هل يمكنني الهجوم على هذه القرى ؟

نعم

هل يمكنني احتلال هذه القرى ؟

نعم

ماذا يحدث اذا بنيت قرية في منطقة التتار الرمادية ؟

يهجم عليك التتار بالمحطمات و المقاليع بمحاولة في تدمير قريتك

اذا بنيت قرية في المنطقة الرمادية هل انتج نقاطا حضارية ؟
لا




مواضيع لها علاقه:



 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

شرح مفصل لافران الصهر في ترافيان

محتوى الموضوع:
  • مقدمة عن أفران الصهر .
  • تكاليف أفران الصهر .
  • طريقة حساب الزيادة في أفران الصهر .
  • تكاليف تطوير القوات في أفران الصهر .



يتم في أفران صهر الحديد تزويد قوّاتك بالسلاح والدرع اللازم للقتال، سواء في الهجوم أو في الدفاع. كلما ارتفع مستوى المبنى، تزداد الخيارات أمامك لتحيسن تسليح جيوشك.

هذا هو الوصف و الشرح الموجود في الدليل السريع ...

وهو يعني أنه عند تحسين قواتك في أفران الصهر فسوف تزيد من قوة الجنود [ في الهجوم ، الدفاع ضد المشاة ، الدفاع ضد الفرسان ] . 


ولكن لبناء أفران صهر الحديد هناك شروط وهي : 
  • المبنى الرئيسي المستوى 3 على الأقل .
  • الأكاديمية المستوى 1 على الأقل .



ادناه جدول يوضح تكاليف بناء أفران صهر الحديد ، و وقت البناء في حالة كان المبنى الرئيسي في المستوى 20 :




عرفنا سابقا أنه عند تحسين القوات في افران صهر الحديد يتم تقوية [ الهجوم ، الدفاع ضد الفرسان ، الدفاع ضد المشاة ] ، وسوف تكون الزياده 1.5% من القوة الأساسية لكل مستوى ، اي في المستوى 2 يتم زيادة 3% و في المستوى 3 يتم زيادة 4.5% إلى المستوى 20 يتم زيادة 30% من القوة الأساسية 

و تحسب بهذه الطريقة  

[ المستوى × 1.5÷100 × القوة الأساسية ]+ القوة الأساسية 

مثال 

  70  40  25

ففي حال تحسين الجندي المهاجم في أفران صهر الحديد إلى المستوى 15 ، تكون الحسبة كالآتي :

الهجوم
[ 15 × 1.5 ÷ 100 × 70 ]+ 70 = 85.75

الدفاع ضد المشاة
[ 15 × 1.5 ÷ 100 × 40 ]+ 40 = 49

الدفاع ضد الفرسان
[ 15 × 1.5 ÷ 100 × 25 ]+ 25 = 30.625


هذه الجداول تبين تكاليف تحسين القوات في جميع القبائل و تكاليفها و الوقت المستغرق إذا كان افران صهر الحديد في المستوى 1 

شرح كيفيه استخدام الصراف في ترافيان

الصراف :

ما فائدة الصراف ؟
1- تحويل الفضة لذهب
2- تحويل الذهب لفضة

كيف اعرف رصيدي من الذهب و الفضة ؟
سترى اعلى يسار الشاشة كلمة بلاس و تحتها رصيدك من الذهب و الفضة

كيف ادخل الى الصراف ؟





اريد مثالا لتحويل الذهب لفضة ؟

كيفية القيام بالمزايدات في ترافيان



ما شروط المزايدات ؟

انهاء 10 مغامرات للبطل

ما هي المزادات ؟

يمكنك في المزادات شراء و بيع معدات البطل و تحصل مقابل المزاد على الفضة

ما هي الفضة و كيف احصل عليها ؟

يمكنك الحصول على الفضة من خلال تنفيذ
المهمات حيث تحصل على 500 قطعة فضة و يمكنك الحصول عليها من خلال بيع معدات
البطل في المزادات او من خلال تحويل الفضة لذهب او من خلال المغامرات



ما فوائد الفضة ؟

1- شراء معدات البطل
2- تحويل الفضة لذهب في الصراف



كيف يعمل نظام المزايدات ؟

نظانم المزايدات يختلف عن نظام السوق العادي مثلا لو اراد لاعب بيع احدى معدات البطل و اتى لاعب يحتاج هذه
الاداة و سيدفع 2000 قطعة فضة فسيظهر له و لغيره 101 لانه الحد الاعلى في المزاد و لكن اتى لاعب يريد شراء نفس الاداة لكنه يعتقد انها لا تساوي اكثر من 500 قطعة فضة فتخرج له رسالة تمت المزايدة عليك لانه لم يصل بعدعلى الذي ادخله الاعب الاول فيخرج عطاء الاعب الاول 501 تلقائيا فسيقوم الاعب الثاني بادخال المزيد من الفضة الى ان يصل الى 2001 فضة تقريبا.



و هنا صور توضيحية

طريقه لقتل جيش المطرقه للعدو في ترافيان


هناك العديد من الامور في ترافيان التي تحتاج الى الخبره و الكثير من التجارب لكي تنجح بالقيام بها, أحد هذه الامور هو ان تقوم بقتل و تدمير جيش المطرقه الخاص بأحد الاعداء. فهذه المهمه عدد قليل من الاعبين يعرفون القيام بها (نظرا لصعوبتها و الدقه التي تحتاجها للتطبيق) و عاده هؤلاء الاعبين يكونون غير مهتمين بارشاد او تعليم الاخرين الى هذه الطرق لانهم يعتبرونها من اسرار اللعب, و للاسف فان العديد من الاعبين لا يقومون بمساعده غيرهم من الاعبين و هذا لانهم يريدون ان يكونوا هم الوحيدين المسيطرين على اللعب, و لكن الجميل في لعب ترافيان هو القدره على التخطيط و التفكير دائما بطرق جديده للانتصار على العدو و تحقيق المكاسب. 

  • في البدايه عليك بإيجاد جيس مطرقه لتقوم بتدميره (من الممكن ان يكون اي جيش مطرقه و ليس فقط للاعداء). لذا فعليك ان تقوم بمراقبه الهجمات التي تمت عل الاعبين في حلفك, خاصه خلال الحرب, فعليك مراقبه من يمكن ان يكون لديه جيش مطرق؟ و من لديه فعلا جيش مطرقه؟ في حال انك و جدت احد الاعبين لديه جيش مطرقه, فانه عليك الان القيام بمراقيه الطريقه التي تم بناء القرى في حسابه. فكما تعرقون فان جيش المطرقه يفرض على الاعب و جود قمحيه و قريتان مسانده لها على الاقل.

 

  • الان من المهم جدا, نعم مهمه لدرجه انه لا يمكن التغاضي عن اهميتها و هي ان تقوم بمعرفه رقم تقريبي لجيش المطرقه الذي تريد تدميره لانه عن الهجوم لتدمير جيش المطرقه عليك التاكد من ان الجيش تم تدميره بالكامل!! لا تستغرب الامر نعم جيش المطرقه لدى العدو يجب تدميره بالكامل و من الهجمه الاولى لجيش المطرق الخاص بك. لماذا؟ لانه هذا الامر سيترك الاعب بدون اي معلومات عن حجم المطرقه التي لديك الامر الذي يقلل من نسبه القيام بهجمه مرتده عليك. 
  
  • بعد ان قمت بمعرفه حجم الجيش, الان عليك ان تقوم بتجديد عدد الجنود التي ستهجم على المطرقه, و هنا اريد ان الفت النظر الى انه و اذا وجدت ان جيشك اكبر من الازم لتدمير مطرقه العدو فانه من المنصوح عدم ارسال مطرقتك كلها. لماذا؟ لنفس السبب حتى يبقى عدد جنودك غير معروف حتى بالنسبه للعبين الموجودون في حلفك فمن الممكن ان يكون هناك جواسيس في الحلف. كما انه هناك العديد من الامور الممكن ان تدعو الى ارسال جزء من جيش المطرقه (لكن عليك التاكد من ان الجنود الذين ارسلتهم سيقمون بقتل جميع الجنود للعدو)