طرق للدفاع عن القرية من هجمات الزعيم في ترافيان



هناك الكثير من الخطط التي من الممكن أن تساعد في الدفاع عن القرية من هجمات الزعيم.

هناك الكثير من الاعبين الذين ينصحون بالقيام بالاحتفالات في البلدية لمقاومة هجوم الزعيم, لكن الاعبين المتمرسين سيكونون قد اخذو بالحسبان هذا الامر و سيقومون بتجهيز اكثر من زعيم للقيام بالهجمات على القرية التي يريدون القيام بالسيطرة عليها. لذا فانا شخصيا اعتبر ان هجمات الزعيم لا يمكن صدها كليا من خلال الاحتفالات الكبيرة في البلدية.

لكن ما الطرق الممكن استخدامها في الدفاع عن القرى التي يتم الهجوم عليها من قبل الزعيم؟


إن القدرة على صد هجمات الزعيم تكون من خلال طرق مختلفة و لكن سيتم ذكر اهم الطرق في هذا الموضوع (نرجو من الزوار الكرام مشاركتنا خبراتهم في صد هجمات الزعيم) الدفاع و مكان ارتكازه, عليك أن تتوقع و تعرف القرى التي من الممكن ان يتم الهجوم عليها من قبل الزعيم من قبل اعداؤك, فانه و في معظم الاحيان فان القرية القمحية 15 او 9 تكون الهدف الذي يريد ان يحصل عليه الاعب الذي يهجم بالزعيم.

 لذا فانه من المهم جدا ان تكون هذه القرية محصنه بالسكن او القصر من مستوى 20 و ان يكون الجدار في المستوى 20 ايضا كذلك على القرية ان تكون محصنه بالجنود الدفاعية و بأعداد قادره على قتل هجمات قويه من قبل الاعداء. لكن مع وجود كل هذه الامور فان بعض الاعبين قادرين على ان يقوموا بالهجوم و تدمير السكن او القصر او قتل جميع الجنود.

 كما انه من الممكن ان يتم اخذ القرية بسرعه تكاد تكون مفاجئة للاعب الذي تم الهجوم عليه. ذلك لان الاعب الذي يكون يريد الاستيلاء على القرية سيكون قد خطط لجميع مستلزمات الهجوم من فتره طويله و هو عند بدء الهجوم عليك ما عليه الا القيام بتنفيذ الخطة بشكل خاطف حتى لا يسمح لك بالوقت على اخذ ما يكفي من التدابير لصد الهجمات المتتالية على القرية الخاصة بك و بالتالي إجبارك على خساره القرية.

و لكن افضل طريقه لمنع الزعيم من السيطرة على قريتك تكون من خلال التجهيز لهذه الهجمات قبل وقوعها من خلال تحصين القرية بالكثير من الدفاعات. عليك ايضا أن تكون ضمن حلف قوي و لديك 2 من الوكلاء الذين يكونون يدخلون الى قريتك بالوقت الذي تكون غير متواجد فيه بالقرية.

 كما انه من الجيد ان يكون حسابك يفتح خلال الـ 24 ساعة فيمكنك ان توزع مهام مراقبة حسابك على 2-4 اشخاص من معارفك يدخلون الى الحساب في الوقت الذي تكون غائبا فيه عن القرية (يفضل أن يكون هؤلاء في مناطق زمنيه مختلفة مثلا: واحد في الامارات الاخر في اميركا-نيويورك و اخر في اليابان).

بالإضافة إلى هذه الاحتياطات, يمكنك ان تقوم بالعديد من الامور الاخرى. فمثلا عندما يقوم أحد الاعبين بالهجوم على احد القرى للاستياء عليها من قبل الزعيم عليك بالقيام بهجمات على قراه و ضرب القرى بالمقاليع و التعاون مع حلفك للهجوم المستمر على هذا الاعب لإجباره على التراجع عن الاستيلاء على القرية.

كيف تتوقع ان الهجمة التي على قريتك هي هجمه للاستيلاء على القرية بالزعماء؟


لنتفق على هذه الفكرة في البداية و قبل شرح طريقة معرفة هجوم الزعيم, الهجوم بالزعيم يجب ان يكون بسرعه فائقة و الا فان الهجمة تفقد فعاليتها, كما انه لا يمكن الاستيلاء على القرية الا اذا تم تدمير القصر او السكن الموجود فيها بالكامل.

 لذا فان الكثير من الاعبين و خاصة المتمرسين يقومون بتدريب أكثر من زعيم و في عدة قرى. لذا الطريقة التي يمكنك من خلالها معرفه هجمه الزعيم هي كالتالي, سيقوم الاعب بالقيام بسلسلة من الهجمات و ستكون مقسمه الى الهجمة الساحقة (جيش مطرقه) و التي ستكون من القرية الهجومية للاعب (عادة هي قريه قمحيه محاطة قريتين, كما يمكن ان يكون لديك بعض الاصدقاء الذين يعرفون أين هو الجيش المطرقة للاعبالهاجم عليك).

 و بعدها ستجد انه الحق هذه الهجمة سلسله من الهجمات التي تحتوي على المقاليع (و يمكن ان تكون هذه الهجمات من القرية نفسها او من عده قرى للاعب و هذه الهجمات عادة تكون لتدمير القصر\السكن و لتدمير البلدية) و من ثم او خلال هذه الهجمات ستلاحظ انه هناك 2-4 هجمات تكون سرعتها من سرعه الزعيم و هذه الهجمات تتميز بكونها متقاربه جدا من بعضها البعض (2-10 ثواني على الاكثر, و هذا لتقليل خطر حصول احد اخر على القرية التي يريد الاستيلاء عليها كما انه يمنعك من القيام ببناء السكن او القصر, فوجود القصر او السكن سيبطل مفعول الزعيم). اذا كان هناك هجمات على أكثر من قريه من قراك فيمكنك ان تقوم بالتأكد من ان الهجمة على العاصمة ستكون هجمه اما وهمية (مقلاع واحد) او ستكون بداعي تشتيت انتباهك و تشتيت دفاعاتك (فيقوم هذا الاعب بالضرب العاصمة ضربه قويه في البداية و في نفس الوقت يكون قد ارسل الهجمات المذكورة انفا على القرية المراد الاستيلاء عليها). 

و بما انه من الصعب القيام بتوقيت و حساب وقت وصول الهجمات الى القرى المختلفة الى قراك المتباعدة بالإضافة الى احتياجها الى الكثير من الجهد و الوقت للقيام بها فان هذا الاعب سيقوم بتنسيق و حساب وصول الهجمات الفعلية اما الهجمات الوهمية فستكون غير منسقه و غير موقته بتواقيت صحيحة.

 لذا ننصح بالتحقق من مواعيد الهجمات في نقطة التجمع و ستعرف الهجمات التي تم القيام بها بتوقيت دقيق و الاخرى التي لا تتمتع بالتوقيت الصحيح. كما انه و في القرى التي يكون فيها زعيم فانه من المستبعد ان تحتوي على المقاليع في نفس الوقت مما يعني ان الهجمات الوهمية الأتية من هذه القرى ستتم باستخدام نوع اخر من الجنود و الذي عاده ما سيكون اسرع من المقاليع و بالتالي تصبح قادرا على معرفه القرى التي من الممكن ان يأتي منها الزعيم و نوع الهجمة القادمة من هذه القرى.

لكن ماذا لو تم الاستيلاء على القرية ما العمل؟


في كثير من الاحيان من الممكن ان تفشل جميع الطرق في صد هجمات الزعيم, و لكن عليك أن لا تستسلم خاصه اذا كان لديك العديد من القرى و كان لديك زعيم واحد على الاقل, فبمجرد قيام الاعب بالاستيلاء على قريتك يمكنك ان تقوم بإعادة الاستيلاء عليها من خلال الهجوم على القرية بهجمة من الجنود (لقتل أي جنود موجودة في القرية) و هجمه من المقاليع (لتدمير السكن او القصر في حال قام الاعب بناؤه) و اخرى مع بعض الجنود و الزعيم (لإعادة الاستيلاء على القرية) و لكن و لكي تنجح هذه الطريقة عليك ان تقوم بالهجوم بأسرع وقت ممكن (فكل ساعة سيرتفع الولاء بنسبه 5%) و لكن انتبه فانه و في بعض الاحيان يقوم الاعبين و خاصه المتمرسين بالتعزيز القرية التي تم الاستيلاء عليها بسرعه كبيره و بالتالي يقلل من نسبه نجاح هذه الخطة لكن اذا كان لديك حلف قوي و متماسك فانه من الممكن الاستفادة من دعم الحلف و القيام باستعادة القرية.
زعيم ترافيان
زعيم ترافيان 

طريقة لانقاذ القرية من الاستيلاء عليها

هناك طريقه من الممكن ان تنقذ قريتك من الضياع و هي من خلال الانضمام الى التحالف الموجود فيه الاعب المهاجم لأنه لا يمكن الاستيلاء على قرية للاعبين من نفس الحلف. (أعلم انه من المستبعد القيام بهذه الخطوة لمن احببت ان يكون الموضوع يحتوي على اكبر قدر من المعلومات المتعلقة بالدفاع عن القرى ضد الزعيم)

نسبه الولاء التي تقل مع كل هجمه من قبل الزعيم تكون على الشكل الاتي:
اذا كان المهاجم روماني: 20-30%
 اذا كان المهاجم إغريقي: 20-25%
اذا كان المهاجم جرماني: 20-25%

كما انه من الممكن ان تقل هذه المعدلات بسبب الاختلاف في نسبه عدد السكان بين الاعب المهاجم و لاعب المدافع (كلما قل عدد السكان للاعب المدافع فستقل هذه النسبة). كما أنه و في حال قام الاعب المهاجم باحتفال كبير في القرية التي يأتي منها الزعيم فانه سيتم اضافه نسبه 5% من فعالية الزعيم المهاجم على قريتك.

 أرجو التنبيه الى ان كل الهجمات التي تكون اتيه الى قريتك التي يريد الاعب الاستيلاء عليها, ستتجمع في القرية (كأنها تعزيز للقرية) و لأن معظم الهجمات تكون مؤلفه من جنود هجوميه فانه من الممكن ان تقوم بالهجوم و سحق القوات الهجومية المتواجدة في القرية التي احتلها الاعب المهاجم (أرجو ان تتنبه الى ان بعض الاعبين المتمرسين يقومون بإرسال اخر 3 هجمات تكون مؤلفه من جنود دفاعيه و بعض المقاليع حتى تكون سرعتها مثل سرعه المقاليع).  

طريقة اخرى لتقليل فعالية و خطورة الزعيم 

هناك طريقة اخرى فعاله لكي تقلل من خطورة هجمات الزعيم و هي من خلال القيام بتوقيت انتهاء رفع مستوى القصر\السكن بنفس وقت وصول هجمه الزعيم الى قريتك, و حتى تتمكن من القيام بهذا الامر عليك ان تكون دقيقا جدا في التوقيت و لذا ننصح بالقيام بفتح نافذين منفصلتين للمتصفح لديك واحدة على مبنى القصر\السكن و الاخرى في نقطه التجمع لمعرفه وقت وصول هجمه الزعيم التالية.

اذا كان لديك ما يكفي من الوقت و الزعماء من الممكن ان تقوم بإفشال هجوم الزعيم من خلال هدم القصر\السكن و ارسال الزعيم على قريتك لكي تخفض نسبه الولاء الى 30-20% مما يؤدي التسريع من احتلال القريه للاعب من اول زعيم تم هجومه عليك الامر الذي يؤدي الى قتل الجنود المهاجمه الى القريه بواسطه الجنود المهاجمة من الاعب (و كان الاعب يهجم على جنوده). تنبيه هذه الخطة لم يتم تجربتها و من الممكن ان لا تنجح, في حال قام احد بتجربتها نرجو التعليق ادناه.   

عند الاستيلاء على قريتك فان كل الجنود التابعة لهذه القرية يموتون حتى وان كانوا في تعزيز خارج القرية التي تم الاستيلاء عليها. كما ان كل المباني الخاصة بقبيله واحده (مثل الصياد الخاص بالإغريق) ستختفي و يجب اعاده بناء هذه المباني.

اذا وجدت نفسك غير قادر على الدفاع عن القرية و ليس هناك امل من استعادة القرية (او بعد ان يكون المهاجم قد استولى على القرية مباشرة) فيمكنك أن تقوم بهذه الخطة التي ستجعل الاعب الذي استولى على القرية يعاني الامرّين (للانتقام من الاعب المهاجم) لجعل القرية قادرة على البناء من جديد.

كيفية الانتقام في حال خسرت القرية بالكامل؟

 ان نقطة ضعف القرية المحتلة حديثا هي حقول القمح, فيمكنك ام تقوم بتدمير المبنى الرئيسي, و حقول القمح (جميعها), و تدمير مخزن الحبوب (او المخازن الحبوب) بالإضافة الى السوق و بما انها قريتك فانت تعرف بالضبط مستويات هذه المباني و بالتالي عدد المقاليع الواجب ارسالها لتدمير هذه المباني.

 كل هذا سيؤدي بالقرية الى كونها بالقمح السالب مما يعني انه لن يكون قادرا على بناء أي مبنى الا حقول القمح (نعم حقول القمح فقط!! كما انه لن يستطيع القيام ببناء السكن\القصر) و لان المبنى الرئيسي مدمر هذا يعني ان القرية ستحتاج الى الكثيييييير من الوقت حتى تصبح بالقمح الايجابي و بالتالي القدرة على البناء. 

عدم وجون مخزن الحبوب يعني انه من الصعب جدا اداره القمح كما ان كل التعزيزات ستكون في مجاعة الى إلى ان يتم حل هذه المشكلة. مما يعني انه كلما قام الاعب بمحاوله تحصين القرية فان الجيش لديه سيجوع بسرعه اكبر. و تذكر من الافضل ان تقوم بإضرار القرية المستولى عليها عن ترك العدو ان يربح بالكامل!. هذه الطريقة من الممكن ان يتم تنفيذها من قبل احد الاعضاء بالحلف او احد من اصدقاؤك!

==========================================

للاعبين الذين يريدون معرفه كيفيه الهجوم بالزعيم فان الموضوع هذا مفيد جدا و لكن عليك ان تقرأه بإعتبار نفسك المهاجم. كما اننا نرجو تنبيه الاعبين الذين يريدون الاستيلاء على قريه ان ينتبهوا الى انهم قادرين على:

·     بناء قريه جديدة
·     لديهم اكثر من زعيم
·     ان يهجموا بسرعه
·     ان يتأكدوا ان القصر\السكن قد تم تدميرها بالكامل قبل ان يصل الزعماء الى القرية المراد الاستيلاء عليها.
·     التخطيط و التأني و بذل الكثير من الجهد في حساب المسافات و الاوقات.
·     ارسال الهجمات بشكل متتالي و دقيق و ارسال هجمات الزعماء ضمن فترات متقاربه حتى يتم تخفيض الولاء بسرعه
·     عدم السماح للاعب بالقيام ببناء القصر\السكن مره اخرى قبل وصول الزعماء او في ما بين الفترات التي يهجم فيها الزعماء.

ارجو من أي منكم يا أعزائي الكرام التواصل معنا في حال كان لديكم طرق جديدة و غير مذكورة في هذا الموضوع للدفاع عن القرية من هجمات الزعيم.  كما ارجو ان اكون قد وفقت في كتابة الموضوع و ارجو ان يكون الشرح وافي و واضح.

كما أود أن أشكر الأخ محمد فتّتال على الإتيان بهذه الفكره الرائعة للموضوع! 


مواضيع لها علاقه:





اساسيات للدفاع و اساسيات للهجوم في ترافيان



 اذا كان لديكم اي استفسارات الرجاء التعليق (للتعليق لا حاجه الى تسجيل الدخول)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا و سهلا اخي ,شكرا لك على التعليق. نرجو ان يكون الموقع قد نال اعجابك!

في حال اعجبك احد المواضيع يمكنك ان تنشرها من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فايسبوك