جنود ترافيان خارج او داخل القريه؟


ان الكثير من لاعبي ترافيان يدخل في حيره كبيره, فبعد القيام بتدريب بعضا من الجنود في البدايه يتسائل:"هل القب جنودي في القريه؟ ام هل على ان اهجم بهم و لا ابقيهم في القريه الا لبعض دقائق بين كل هجوم؟"


لدينا وضعان يجب التفكير الجدي بكلا منهما.


1*اول اسابيع في السيرفر يتم الهجوم عليك فقط لنهب الموارد.
حتى ولو كنت من الاعبين الاوائل, فأنه سيبقى هناك بعض الاعبين الذين سيردون ان يجربوا قدره جيشهم على غزو قريتك. و في كثير من الاحيان يقوم الاعب المهاجم بذلك للمرح او ربما يكون الاعب المهاجم مبدتدئ لدرحه انه لا يعرف ما الذي يفعله من خلال الهجوم عل الاعبين الاوائل و خاصه المهاجمين منهم.


لا داعي لمعرفه سبب الهجوم عليك فانت في هذه المرحله من اللعب يجب ان تحرص على ابقاء الاجنود ذات نقاط الهجوم المرتفعه خارج القريه. فان جنودك هم من العناصر الاكثر اهميه في الوقت الحالي. فكل جندي لديه القدره على حمل الموارد و كل جندي يمكن ان يتم استخدامه في نهب القرى المجاوره حتى و لو كانت تبعد مسافه 2-3 ساعات من الوقت.
ان ترك الجنود في القريه ستخاطر بان يتم قتلهم. و في معظم الاحيان فان لعبه ترافيان لا تساعد المدافعين,لذا, حتى مع توفر الحاجز و العديد من الجنود فانه من المرجح ان تخسر عددا من جنودك من جراء هجوم لاعب اخر بالهجوم على قريتك. الامر الذي سيكلفك اكثر من ما يستحق.


لهذا فانا احبذ فكره عدم ترك اي من الجنود في القريه. فقم بارسال جنودك في الليل الي قريه بعيده و لكن صغيره من حيث عدد السكان فالجنود سيرجعون في وقت تكون تعرف انك ستدخل اللعبه فيه. و حتى لو تم نهب قريتك في الليل و خسرت بعضا من الموارد, فان الجنود يمكنها تعويضك عن الخسائر.


2*تحتاج للدفاع فهناك هجوم بالمقاليع عليك.


ان الامور تتغير عند ارسال المقاليع للهجوم على قريتك. ففي هذه الحاله, ارسال جنودك بعيدا عن القريه ليس فعالا و غير مُجدٍ ابدا. فانت تحتاج للدفاع عن القريه من خلال الجنود ذلت النقاط الدفاعيه العاليه.(لا تنسى ان تقوم برفع مستوى الدرع لدى هؤلاء الجنود في مستودع الاسلحه للحصول على نتائج افضل)




لذا اذا كنت من الاعبين الجدد و تعمل على ان تتوسع في قريتك يجب عليك ان تحرص على حمايه جنودك من الموت باي طريقه ممكنه. و قم بحمايه مواردك ايضا من خلال المخبا و عدم السماح للموارد بالتجمع في المخزب بل بانفاقها على التطوير و التحديث.

كيفيه الحصول على مقاليع بشهر واحد



ساعرض عليكم بشكل واضح كيفيه قيامي ببحث المقاليع و القيام بانشاء قريه ثانيه خلال شهر واحد و من دون الحاجه للذهب.

و لكن ربما تتسائلون عن كيفيه القيام بكل هذه الامور في شهر و احد و في السيرفر العادي بحيث ان الموارد قليله و الوقت غير كافي! حسنا, اليكم كيفيه القيام بذلك.

اولا: عند البدء باللعب قمت ببناء نقطه تجمع و طورت المبنى الرئيسي للمستوى الثالث.لماذا؟ لانه يمكنني القيام ببناء الثكنه و من ثم تدريب الجنود فقد كان لدي اسبوعان من حمايه المبتدئين (بدات في السيرفر بعد ثلاثه اشهر من تشغيله). و قمت باستغلال فتره الحمايه للقيام بالنهب للقرى خامله من حولي و لم اضيع اي و قت من الحمايه.

ما هي اهميه الجواسيس؟


لانه يمكنني الان ان ارى:
1*ماذا لدى مزرعتي في المخزن قبل ان اقوم بارسال الجنود. فيمكن ان يكون لديه الكثير الكثير من الموارد لذا اقوم بارسال عدد اكبر من الجنود. و بذلك تتجنب ضياع الوقت في ارسال 100 جندي هراوه مثلا على قريه مجموع موارده لا يتعدى ال200 مورد.

2*يمكنني معرفه اذا ما كان هناك احد اخر يقوم بالتجسس على قريتي. و هذا مهم جدا: لانه سيكون لديك فكره عن كم مره يتم التجسس على قريتك. و كذلك فان القرى المزارع لدي(50-60قريه) لا يعرفون انه لدي معلومات عن قراهم انني اعرف ماذا لديهم في المخزن.

قتل جنودك في ترافيان لا بد من انك تمزح!


طريقة لتفادي الصياد الاغريقي في ترافيان 


لقد كنت اتصفح منتدى ترافيان و قد صدمت عندما و جدت ان هناك استراتيجيه للتفادي الصياد الاغريقي:"سهله جدا تقوم بقتل جنودك", هذا كان الجواب الذي كتبه احد الاعبين للاعب مبتدئ يسأل عن كيفيه تخليص جنوده من افخاخ الصياد الاغريقي.

لماذا يجب عليك بناء اكثر من سفاره واحده؟!


عند بناء قريه, هل تقوم بكل البحوث؟ هل تحدد هدفا لقريتك؟ فانا اتمنى ان يكون لكل قريه تبنيها هدفا و اضحا و محددا, لانه اذا لم يكن لديك هدف لقريتك لا تتوقع ان تحصل على قريه بها كل شيئ و تفعل كل شيئ(تطوير الجواسيسو و تطوير الهجوم للجنود الهجوميه و تطوير المقاليع الخ...). في هذه الحاله ستحاول ان تحظى بكل شيئ في كل قريه من قراك و لكن سينتهي بك المطاف بامكانيات جد ضئيله.

بدلا من ذلك اجعل لكل قريه هدفا ترنو اليه.
على سبيل المثال, لنقل انك تريد بناء "قريه جواسيس". ما المورد الذي يتم استهلاكه باكبر كميه لتدريب الجاسوس الروماني؟ انه الطين, لذا يجب بناء قريه ذات خمسه حقول من الطين بدلا من 4.
تاليا سيتوجب عليك القيام بكل التطويرات للجواسيس...و البدء ببناء 1000-3000 جاسوس. هل رايت قريه للاعب من الاعبين المحترفين لديه اكثر من 1000 جاسوس؟ اشك بذلك. و هذا يعني ان هذه القريه ستكون من اقوى القرى التجسسيه...و التجسس يعني المعلومات, و المعلومات تضاعف من قدره الاعبين على الهجوم و على ضرب العدو في المناطق الاكثر ضعفا و بذا يؤمن الاعب النصر.

هل تريد ان تقوم ببناء ثكنه للمستوى 20؟لا. هل تحتاج الى بناء المصانع الحربية
؟لا. قم ببناء قريه اخرى لبناء هذه الابنيه و للقيام بتدريب هذه الجنود.
و مع كل هذه الفراغات التي لديك في "القريه الجاسوسيه" ما الممكن ان تقوم ببنائه؟ سفاره. فسفاره من م20 تقوم بانتاج 153 نقطه حضاريه في اليوم و تكلف 20000 خشب , 14000 طين, 16000 حديد و 9000 قمح...و هذا لا شيئ!

لنقل ان لديك 10 سفارات من م20 هذا يعني ان لديك انتاج 1530نقطه حضاريه في اليوم الواحد فقط من سفاراتك.
ان هذا ما يدعى تخطيط جيد للقرى و التوسع و اعتقد ان كل لاعب يمكنه القيام بهذا.



الادوات المهمه للعب في ترافيان لكي تكون مرتاح البال

اذا كنت مهتما الى لعب ترافيان و متطلعا الى ان تقوم ببناء معجزه العالم, هناك بعض الامور الواجب معرفتها لتحقيق الربح في ترافيان. و كما الامر في اي لعبه اخرى, فان الرابحين هم الذين يستخدمون بعض الطرق و الادوات التي لا يستخدمها الخاسرون. و الخدعه هي في معرفه هذه الامور و كيفيه استخدامها.

من الطبيعي ان الترافياني المبتدئ سيواجه بعض المشاكل عند البدء باللعب, و بالتالي سيبحثون عن بعض الادوات التي ستساعدهم في اللعب. فعلى سبيل المثال, الكثير من المبتدئين يخدعون بشعور من الامان الكاذب من جراء اداه حمايه المبتدئين التي يحصلون عليها. ففي الحقيقه, فان حمايه المبتدئين لا تدون إلا لأيام قليله فقط.

و عند انتهاء مده الحمايه, فان المبتدئين سيرجعون الى الحضيض بسبب الهجمات من لاعبين ذات خبره و تمرس اكثر في اللعب. لذا, اذا عرفت الادوات المهمه للعب في ترافيان, قبل ان تبدا في لعب ترافيان او البدء باللعب بسيرفر اخر, لن تحتاج الى البحث عن طرق للغش او استخدام الحيل الدنيئه.

الادوات هي:
1* يجب ان تعرف كيفيه البقاء في وجه الهجمات المتتاليه, قبل ان تكون قد كوّنت قدره على تدريب قوه دفاعيه, او حتى قبل ان تثبت اقدامك في اللعبه.

2*يجب ان تتعلم كيفيه تحويل الهجمات عليك الى هجمات لا فائده منها بالنسبه للمهاجم و هذا ما سيزيد من فرص عدم هجوم هذا الاعب عليك في المستقبل.

3*من الممكن ان تفقد صبرك اذا عرفت ان اللعبه تمتد الى فتره 13 شهر. يمكنك ان تجعل هذه المده الى الثلث اذا كنت سريعا في النمو و انضممت الى السيرفر قبل 4 اشهر و نصف من تاريخ انتهائه.

4*من الممكن ان لا يكون لديك الوقت الكافي بحيث لا يمكنك قضاء عدد الساعات الكافيه في اللعب لتستفيد الاستفاده القصوى من اللعب. فانت تحتاج الى ايجاد طريقه بحيث تقضي اقل وقت في اللعبه و تستفيد الاستفاده القصوى من اللعبه.

5*بعض الاعبين يكون مستواهم في اللعب متدنٍ لانهم قاموا باختيار قبيله لا تتناسب و قدراتهم الشخصيه. ارجو عدم الاستخفاف بهذا الامر, فانا اؤكد لك ان مميزات كل قبيله في ترافيان مصقوله بحيث تتناسب و شخصيه الاعبين.

6*تعلم كيفيه استخدام الدبلوماسيه كأداه فعاله جدا, سواء من خلال التفاوض للانصمام الى حلف, او مع الاعبين التنمرين, او خلال التواصل مع صياد المخالفات.

7* لان اللعبه تتمحور حول تطوير قدراتك الانتاجيه, فان تنظيمك لبناء و تطوير المباني هو جزء مهم من الادوات الواجب الاستفاده القصوى منها.

عند تعلم الادوات المذكوره اعلاه, فان لعبه ترافيان لن تكون بنفس الصعوبه التي كنت في السابق تتخيلها.

هل لديك قريه ثانيه؟ اجعلها مستقله عن الاولى بأسرع ما يمكن.

عند اللحظه التي تشعر فيها بان قريتك تنمو بشكل جيد و اكيد هي اللحظه المناسبه لتدريب ثلاثه مستوطنين و القيام بانشاء مستعمره او قاعده جديده. ولكن حتى لو كنت ستستخدم هذه القريه لامداد قريه اخرى بالموارد(قمحيه 9 او 15) و حتى لو كانت هذه القريه هي القمحيه, يجب ان تحرص على ان تقوم بجعل قريتك قادره على ان تكون مستقله بذاتها باسرع و قت ممكن.

لقد قام تحالفي بتعيين نقطه تجمع لقرى الحلف (بحيث يكون لكل لاعب في الحلف قريه على الاقل في تلك البقعه). و قد قمت باختيار قمحيه و لكن قبل ان ارسل المستوطنين للقمحيه نصحني قائد الحلف بانشاء قريه عاديه بالقرب من القريه القمحيه قبل احتلال القريه القمحيه و هذا لكي اكون قادرا على الدفاع عن القمحيه و لامداد القمحيه بالموارد. و لان القمحيه 15 لديها حقل واحد من  نوع (طين, خشب,حديد) فمن الواضح اني سأحتاج الى ارسال الكثير من الموارد من القرى/القريه الثانيه.

الخطه كانت ناجحه. لقد قمت ببناء القريه العاديه بالقرب من القمحيه و طورت حقول الموارد فيها و من ثم قمت باحتلال القمحيه و بدات ارسال كميات ضخمه من الموارد الى القمحيه لكي اسرّع عمليه التطوير و البناء فيها. و بقدر غرابه الامر قمت ببناء نقطه تجمع و قمت ببناء الثكنه و دربت عددا من "الجندي الاول"

لماذا؟
لان التجار يحتاجون الى ساعه للوصول الى القريه, و حتى لو كانوا يحتاجون الى خمسه دقائق, لماذا اخاطر في ارسال عددا من جنود القريه الاولى و التقليل من فرص الدفاع للقريه الاولى؟ فبدلا من اعاده تدريب جنود دفاع في القريه الاولى يمكنني ان اقوم بتدريب مقلاع او كبش او حتى فرسان و كما تعلمون فان هذه الوحدات تحتاج الى الكثير من الموارد, كما انه هناك الكثير من التطويرات التي يجب القيام بها في القريه الاولى و كذلك القريه الثانيه.

لذا فقد قمت بتدريب 5 من "الجندي المهاجم" و بدات بنهب الغير فاعلين في المنطقه الجديده. و في ايام قليله اصبح الجيش في القريه الثانيه ذات عدد محترم, و القريه الجديده اصبحت قادره على ان تستقل بذاتها. و في هذه اللحظه اصبح بامكاني ان اطور كلا القريتين بشكل مستقل.

و قد لاحظت ان العديد من الاعبين يميلون الى ابقاء القريه الثانيه اشبه بالطفيلي. و انا اعتقد ان هذا خطأ بحيث ان الجنود(للدفاع) و الموارد التي ترسلها من القريه الاولى الى ثانيه كان من الممكن ان يتم استثمارها في القيام بتطوريات ذات اهميه بالنسبه للقريه الاولى. ان يكون لديك جيش محترم (حتى و لو كان من الوحدات الاساسيه احيانا) سيعوض الموارد المدفوعه من خلال النهب. كما ان تطوير حقول الموارد و النهب بشكل فعال سيخول القريه الثانيه على الزياده في عدد السكان بشكل سريع. و بدلا من ابقاء القريه الثانيه حملا ثقيلا على القريه الاولى من الممكن ان تجعل القريه الثانيه تساهم في بناء امبراطوريتك الصغيره و جعلها اقوى من ذي قبل.

ملاحظه هذه الخطه تنفع و بشكل كبير جدا بالنسبه للجرمان و ينصح بها للرومان و لكنها تعتبر غير مجديه بالنسبه للاغريق و هذا يرجع الى مواصفات الجنود لكل قبيله.

اذا كان لديكم اي استفسارات او تساؤلات الرجاء كتابتها في التعليقات ادناه 
ملاحظه: ان كتابه التعليق لا تحتاج الى تسجيل دخول


خطه للرومان اقتصاديه و دفاعيه الجزء السادس

عندما تصبح كل حقولك في م8, هناك خدعه جميله يمكن القيام بها لتسريع النمو لقريتك نسبيا. عندما يصل مستوى الطين, الخشب, الحديد و القمح الى 10 فانت لديك القدره على بناء مبانٍ تقوم بزياده انتاج هذه الحقول. هذه المبان تعمل بنفس الطريقه التي تعمل بها المطاحن, و لكن بعكس المطاحن فان المستويات الاولى من البناء هي شبه معدومه مقارنه مع تكلفه رفع مستوى الحقل. لهذا,فان الخطه الامثل تقضي برفع مستوى حقل من حقول الطين الى م9 و مباشره بعد ذلك الى م10 قبل القيام باي شئ اخر. الامر الذي يسمح لك بان تقوم ببناء مصنع الطوب.
قم ببنائه و من ثم قم بتطويره الى م4 فورا. هذا الامر سيوفر عليك بنسبه 17% من الموارد اذا ما قارنا هاذا التطوير بتطوير حقل من حقول الطين. قم بتكرار نفس الحيله على كل من الخشب (و في هذه الحاله سيكون التطوير اسرع من ذي قبل) و الحديد. و من ثم قم بالرجوع لتطوير باقي الحقول للمستوى التاسع و من ثم للمستوى العاشر.( هذه الطريقه ستوفر عليك يومين من الانتظار).