طريقه لبناء اكثر من 6 قرى للمبتدئين



اولا اريد ان اشكر الاخ القلب الشجاع الذي قام بتذكيري بهذه الطريقه الجميله لبناء الكثير من القرى بدون اي ازعاج من قبل الاعبين الكبار.

ينصح اتباع هذه الطريق للاعبين المبتدئين و خاصه اذا كانو محاطين بالعديد من الاعبين الاقوياء و يتم الهجوم عليهم كثيرا.

لقد قمت باتباع هذه الطريقه و بسبها كسبت الكثير من الخبرات و المعارف في ترافيان. كما انني استطعت ان اقوم بتجربه العديد من الامور. اريد التنبيه مره اخرى الى انها طريقه للمبتدئين فقط و لا تهم الكثير من الاعبين ذوي الخبره و المهاره العاليه.

الطريقه هي ان تقوم بالبناء الى ان تصل الى وقت بناء قريه جديده, هنا عليك ان تقوم بالبحث عن منطقه بعيده و خاليه من القرى حاليا و ان تبحث فيها عن واحات و قرى 15 و 9 القمحيه. عندما تجد بقعه جيده و يتوافر فيها قريتين 15 قمحيه او قريه 15 قمحيه و اخرى 9 قمحيه و محاطه بالعديد من الواحات القمحيه عليك الان بان ترسل المستوطنين لاحتلال قريه من هذه القرى و اعتبار هذه المنطقه ملكاً لك (ينصح احتلال قريه عاديه محاذيه الى القمحيه و من ثم القيام باحتلال القمحيه). الأن كل ما عليك فعله هو رفع مستوى المخازن الى مستوى 6-8 و القيام بارسال الموارد من قريتك الاولى الى هذه القريه و الاهتمام ببناء هذه القريه باسرع وقت ممكن. و من ثم عليك ان تقوم برفع مستويات الحقول لزياده الانتاج و رفع مستوى السكن لتدريب المستوطنين (عليك ان تنتبه الى النقاط الحضاريه) و التركيز حاليا على زياده الانتاج للموارد و محاوله جعل القريه مستقله عن القريه الاولى و عدم الاهتمام بالجانب العسكري في هذه القريه. يمكنك ان تتسائل لماذا؟ 

لانه و بكل بساطه قريتك بعيده جدا بحيث انه لا أحد من الاعبين سيود بان يقوم بالهجوم عليها (الا اذا كانت هناك عداوه كبيره) لانه سيخسر الكثير من الوقت الممكن اسغلاله في نهب العديد من القرى القريبه منه. وهنا تكمن الفكره, فانت بعيد بحيث انه لا يوجد احد يود الهجوم عليك و لا أحد لينافسك على الواحات و القرى القمحيه الموجوده في هذه المنطه البعيده. (و بذا فانت تتيح لنفسك الفرصه للتعلم و الاستكشاف)

و الان كل ما عليك فعله هو احتلال الواحات و رفع مستويات الحقول و البناء من جديد.

طبعا لم يتم الجانب العسكري انفاُ لكنه مهم جدا هنا. و لكن ما اهميته؟
 بما انه لا يوجد عليك هجمات من احد يمكنك الان على تدريب جيش هجوم بامتياز. و ارسال البطل الى هذه المنطقه. و القيام بالهجوم على الواحات التى تريد احتلالها (مما يعني الحاجه الى بناء قصر الابطال)

بعد ان يصبح لديك العديد من القرى القريبه من بعضها البعض (ضمن نطاق 14x14) يمكنك الان ان تقوم بتدريب جيش مهيب و قوي جدا .

و لكن يبقى لديك مشكله واحده وهي انك ما زلت بعيدا عن الاعبين, فما الفائده من الجيش القوي؟

اولا الجيش الذي ينصح بتدريبه للهجوم يجب ان يكون من جنود هجوميه ذات سرعات عاليه و يكون من قريه واحده او قريتين فقط من ضمن هذه القرى السته. و في القريه التي فيها الجيش ستكون مضطرا الى بناء ساحه البطوله و رفع مستواها الى اعلى مستوى ممكن.

الان اصبح بامكانك ان تقوم بالهجوم على الاعبين لان جنودك سيصبحون اسرع مع رفع مستوى ساحه البطوله (ينصح ان يكون مستوى ساحه البطوله 10 على الاقل).

و من الممكن لك ان تهجم على الاعبين و لكن ليس كل الاعبين بالطبع, يمكنك الهجوم على الاعبين الاقرب لقريتك و الذين هم اقل قوه منك. 

ارجو ان تكون هذه الطريقه ذات فائده للاعبين ترافيان المبتدئين.




الواحه: كيفيه الاستفاده القصوى منها

هناك الكثير من انواع الواحات و قد تم شرحها بالتفصيل سابقا (اضغط هنا اذا اردت ان تذهب الى الموضوع ), لكن كيف يمكن الاستفاده من الواحه الى اقصى حد ممك؟

هناك العديد من الامور الممكن فعلها للاستفاده القصوى من الواحه:

اولا:التنسيق بين نوع الواحه و نوع القريه

لتكبير الصوره الرجاء الضغط عليها
ان انواع الواحات كثيره و كذللك الامر لانواع القرى, و لكن عندما تريد ان تقوم باحتلال احد الواحات عليك بان تقوم باختيار القريه المناسبه للواحه المناسبه. فالكثير من القرى يختلف فيها عدد الحقول فهناك من القرى ذات الـ 5-3-4-6 و هناك 4-5-3-6 و هناك ايضا 3-4-4-7 الخ ... ففي هذه الحالات يجب الاخذ بالاعتبار نوع القريه و بناء عليه يتم اختيار نوع الواحه. ففي كثير من الاحيان كنت اقوم بالنظر الى المنطقه التي اريد بناء قريه قيها و انظر الى عدد الواحات و انواعها  و ما هي انواع القرى المحيطه بالواحات. و هذا الامر مفيد جدا لانه عند وجود واحه ذات زياده 25% بالخشب بالقرب من قريه 5-3-4-6 فان هذا يعني زياده في الانتاج لديك لماذا؟ 
لتكبير الصوره الرجاء الضغط عليها
لانه في المستوى 10 4 حقول من الخشب تتنتج 1000 مورد بالساعه (مع تطوير مبنى النشاره) و لكن 5 حقول تتنج 1250 مورد و مع احتلال واحه ذات زياده 25% من الخشب فان هذا الانتاج يرتفع الى 1563 خشب بالساعه بدلا من 1250 خشب بالساعه في الحاله العاديه. الامر الذي يعني زياده في انتاج الخشب بمعدل 7512 باليوم و 225360 بالشهر!



ثانيا: تحويل الواحه الى مخبأ للجنود

ان العديد من الاعبين المحترفين يقومون بهذه الحركه لكي يخدعوا بها الاعداء ففي معظم الاحيان و عندما يخطط اي لاعب للهجوم يمكن ان يقوم بارسال المستكشفين الى القرى التي لديك لكن قليل هم الاعبين الذين يقومون باستكشاف الواحات. الامر الذي يعني انه يمكنك ان تقوم بمفاجاه هذا الاعب المهاجم بجنود هو لم يخطط لكونها موجوده من الاصل.

كذلك يمكن استخدام الواحه لجعلها مهربا من هجمات قويه ممكن ان تقوم بقتل جميع الجنود و تجنب خسائر فادحه في الجنود.

و لان الواحات تكون قريه جدا من القرى فان القيام بهذه المناورات لا يأخذ الكثير من الوقت و يكوت ذات قعاليه كبيره في معظم الاحيان. 

ثالثا: حمايه الواحه من هجمات النهب و الاستطلاع

من المهم جدا ان تقوم بحمايه الواحه من الهجمات و تعزيزها بالجنود المستكشفين. 
فعند هجوم احد الاعبين على واحه من الواحات لديك, يمكنه ان يقوم بنهب 10% (كل 10 دقائق) من الموارد الموجوده في القريه التي تتبع لها هذه الواحه, مما يعني حصول الاعب على الموارد من دون ان يقوم بمواجه جيشك المواجود في القريه, من هنا تبرز اهميه تعزيز الواحه بالجنود الدفاعيه لمنع الاعبين من الهجوم عليها و نهبها. 

كما انه من المهم منع اي لاعب من ارسال الجواسيس لاستكشاف الواحه. لانه من الممكن ان يكون لديه رغبه بالهجوم واحتلال الواحه لديك. ففي طثير من الاحيان يقوم العديد من الاعبين باحتلال واحات مهمه و ذات مواقع استراتيجيه الا انهم يفشلون في الدفاع عن هذه الواحات لانهم لا يقومون بتعزيزها بالجنود و المستكشفين. 

مواضيع لها علاقه: 


لأسئلتكم و استفساراتكم الرجاء التعليق ادناه.

الواحه: العوامل المؤثره بعدد الحيوانات نوعها و سرعه ظهورها

مواضيع لها علاقه:
 =====================================
 هناك العديد من العوامل التي تؤثر في عدد الحيوانات, نوعها و سرعه ظهورها في الواحه. 

اولا: نوع الحيوانات
ان نوع الحيوانات له علاقه مرتبطه بنوع الواحه, فالواحات التي تعطي زياده في الحديد, الخشب و الطين فإن الحيوانات التي تظهر هي التماسيح, الذئاب و الفيله  مع بعض النمور. فمن المعروف ان واحه الخشب عاده ما يكون فيها الذئاب الدببه و الخنازير البريه المعروفه بقدراتها الدفاعيه العاليه و التي يجب ان يتم الابتعاد عن مهاجمتها في البدايه تفاديا للخسائر الفادحه الممكن خسارتها في حال الهجوم على هذه الواحات.

اما الواحه ذات الزياده في القمح فان الحيوانات فيها تكون من الجرذان , العناكب و الخفافيش في الأغلب.

و انه في معظم الأحيان فإن نوع الحيوانات التي توجد في الواحه في بدايه السيرفر يبقى نفسه حتى نهايه السيرفر بنسبه 90% من الواحات. مع زياده في عد الحيوانات و التي لها علاقه في امور اخرى.

ثانيا:عدد الحيوانات
ان عدد الحيوانات في الواحه له علاقه بعدد القرى المحيطه بالواحه و عدد السكان في هذه القرى و نسبه الزياده في الموارد في هذه الواحه (فمثلا الواحه ذات الـ 25% زياده يكون فيها 30 حيوان اما الواحه ذات الـ 50 % زياده يكون فيها 70 حيوان)

و عندما يزيد عدد القرى و عدد السكان فيها يؤدي الى زياده في عدد الحيوانات التي تظهر في هذه الواحه. بالاضافه الى ان عم السيرفر يؤثر بعدد الحيوانات التي تظهر بالواحه.

ثالثا:سرعه ظهور الحيوانات في الواحه  
ان سرعه ظهور الحيوانات في الواحه له ارتباط وثيق في النهب للواحه فالواحه التي لا يتم نهبها لمده طويله تظهر فيها الحيوانات بسرعه اكبر من الواحه التي يتم نهبها باستمرار. كما ان سرعه الظهور لها علاقه بعمر السيرفر, فالسيرفر الذي عمره 6 اشهر يكون عدد الحيوانات التي تظهر بواحاته اكثر بكثير من الواحات الموجوده في السيرفر الذي عمره ايام قليله. 

ترافيان
الرجاء الضغط على الصوره لتكبيرها
الصوره المقابله تظهر نوع الحيوانات و قدرتها الدفاعيه و يمكن حساب القدره الكليه للدفاع في الواحه منهاعلما انه هناك العديد من المواقع التي تؤمن خدمه الحساب و كما انه من الممكن في الاعتماد على محاكي المعركه في بعض الاحيان, الا ان محاكي المعركه يظل غير دقيق.

مواضيع لها علاقه:

ارجو ان يكون الموضوع وافي للمعلومه و للتعليق و الاستفسار الرجاء التعليق أدناه
 

نهب الواحة خلال حمايه المبتدئ في ترافيان

من المنصوح خلال البدء في اللعب في ترافيان و خاصه في بدايه اللعب ان يقوم اللعب بالقيام بالهجوم على الواحات لتأمين الموارد التي يكون هذا الاعب بامس الحاجه اليها خاصه في بدايه السيرفر او في بدايه اللعب لانه يريد ان يقوم بتأمين الموارد ليستطيع ان يدرب الجنود و رفع مستوى الموارد بأسرع سرعه مممكنه. 

لا ينصح القيام بارسال البطل و الجنود الى الواحات و خاصه الواحات ذات الزياده بـ 25% فقط لان عدد الحيوانات اقل و سرعه اعاده تدريب الحيوانات اقل. 

طبعا هناك العديد من الامور التي تؤثر في عدد الحيوانات و سرعه تدريبها في الواحه و هذا موضوع ستتم كتابته لاحقا.

هناك فوائد عديده لنهب الواحات في المنطقه المحيطه بقريتك, بحيث انك تؤمن الموارد السهله المنال عند بدايه اللعب. كما انه عند نهبك للواحه فان هذا يعني انك تقلل من نسبه حصول الاعبين الذين حولك على الموارد الموجوده في الواحات مما يعني انك تكسب بذلك من حرمانهم من الموارد التي من الممكن ان تزود الاعبين الذين من حولك  فمن الممكن ان يكونوا أعداء لك في المستقبل.

هنا اريد الاشاره الى ان الوحه ذات الـ 25% تنتج ما يقارب الـ1000 من الموارد موزعه بحيث تكون 500 منها الى المورد المزاد عليه (مثلا واحه 25% قمح ستنتج 500 قمحه و الباقي موزع على باقي الموارد) أما الواحه الـ 50% تقوم باتناج 2000 من الموارد مقسمه الى 1000 من الموارد المزاد عليه و الباقي موزع على باقي الموارد.

إذا استطعت ان تقوم بنهب الواحات التي تقع ضمن مجال الـ 14X14 من المنطقه حولك بشكل متسمر فإانك ستكون قد حرمت باقي الاعبين من هذه الموارد في وقت ان تكون تكسب و تضاف انتاجك من الموارد و تزيد تدريبك للجنود.

طبعا هنا ستقع في مأزق خساره الجنود في حال وجدت حيوانات في الواحه, و هنا يكون الامر المفصلي في الموضوع. فانت قادر على معرفه عدد الحيوانات بأي وقت من الاوقات في ترافيان كل ما عليك فعله هو ان تقوم بالذهاب الى الخريطه و الاطلاع على عدد الحيوانات في الواحه. و بناء علية هذا فإنه من المنصوح ان لا تقوم بالهجوم على الواحات التي بها الكثير من الحيوانات و التي ستلحق بجنودك الخسائر, اترك مهمه قتل الحيوانات للاعبين الذين هم من حولك. فقط اهجم على الواحات التي لا يوجد بها جنود (حيوانات في هذه الحاله).

في بدايه السيرفر كل الواحات فيها حيوانات هناك طريقه سهله و تقلل من الخسائر للجنود و لكن فيها بعض المخاطره و لكن لعبه ترافيان مبنيه على المخاطره و الاستفاده من الظروف. عليك اولا ان تجد واحه ذات عدد قليل من الحيوانات و ان يكون الحيوانات اغلبهم من الجرذان و العناكب. الان و بعد ان وجدت هذه الواحه القريبه و الضعيفه عليك ان تقوم بارسال البطل و جندي واحد فقط معه. نعم جندي واحد فقط لاغير. لكن يمكن ان تتسائل لماذا؟ و هذا سؤال و جيه في الحقيقه. لكن ما لا يعلمه الكثير من الاعبين في ترافيان هو انه عند ارسال جندي واحد مع البطل الى الواحه فان نسبه الضرر التي تلحق بالبطل اقل بحوالي 5-10% و هذا يعني انه  من الممكن ان يكون الفرق بين موت البطل و بقاءه على قيد الحياه!. 

و حتى تستفيد من الطريقه هذه عليك ان تكون حذرا (حتى لا يموت البطل), فعليك ان تحسب قدره الحيوانات الدفاعيه و هناك العديد من المواقع التي تقدم العديد من خدمات الحساب بشكل مجاني و من ثم ان تقوم بمقارنتها بقدره البطل الهجوميه. ومن ثم عليك بارسال البطل و الجندي الوحيد معه الى الواحه و انتظر النتائج.

بعض المواقع التي تحسب لك هي:
موقع ترافيان لايف
ترافيان تول بوكس
ترافيان غتر تولز
لاحظ ان هذه المواقع فيها العديد من المميزات و الحاسبات التي تفيدك جدا في اللعب.


اذا وجدت ان هذه الطريقه صعبه بعض الشئ يمكنك الاستعانه بالاقفاص و ارسالها مع البطل قم بالقبض على جميع الحيوانات و من ثم ارسل جنودك لنهب الواحه و حاول ان تقوم بنهبها كل ساعه على الاقل فهذا يقلل من امكانيه اعاده تدريب الحيوانات في هذه الواحه.(ارجو الانتباه الى ضروره التأكد دوما من وجود الحيوانات في الواحه اولا قبل الهجوم)

ارجو ان يكون الموضوع ذات فائده, للاستفسار او الاستعلام المتعلق بالموضوع الرجاء التعليق ادناه.

مواضيع لها علاقه:
إحتلال الواحه

طريقة لتكوين قرى قويه يهابها السيرفر الترافياني



المرحلة الاولى :

اولا / يجب عليك اختيار القبيلة التي ترتاح باللعب فيها (جرماني او اغريقي او روماني ). ننصح باستخدام الرومان اذا كنت ذات خبره قليله في ترافيان او اذا كانت هذه هي المره الاولى لك في اللعب.


ثانيا / اتباع طريقة مدير المهام للاستفادة من الجوائز طبعا (الموارد). حتى تصل الى مفترق الطريق يقول لك اختيار تريد تجارة او جيش عليك بختيار التجارة حتى لو كنت تريد الجيش لانه سوف يعطيك موارد اكثر وبعد ان يتم اعطائك الموارد استخدمها لتدريب  الجيش.


ثالثا/ ارفع مستوى الموارد فهي مهمه جدا و قم برفع مستوى الثكنة واهتم بستخراج الجنود اذا كنت روماني اهتم باستخراج الجندي الاول واذا كنت اغريقي اهتم بالكتيبة واذا كنت جرماني اهتم بالهراوة وابدأ بالهجوم على القرى القريبه منك بسرعة حتى تتمكن من جمع الموارد ويكون لك هيبه في منطقتك.

حاول ان تقوم بالهجوم على القرى الاضعف في البدايه و من بعد ان تكون كسبت الموارد و اكثرت من الجيش لديك يمكنك ان تقوم بالهجوم على القرى الاقوى. كما انه من المنصوح ان تهجم على الجرمان لان الهراوه لديهم لا يستطيعون الدفاع (5 نقاط دفاعيه فقط). وينصح ايضا ان تقوم بارسال البطل (النسخه 4) في هذه الهجمات لانه سيستفيد من نقاط الخبره. حاول الابتعاد عن الاعبين الاغريق في البدايه لان جنود الكتيبه لديهم ذات قوه دفاع لا بأس بها كما ان الافخاخ الممكن تواجدها من الممكن ان تخسرك العديد من الجنود.

رابعا / اهتم برفع السكن حتى تقوم ببناء قرية جديدة باسرع وقت ممكن. طبعا يجب ان تكون القرية الثانية قمحية 15 ويجب ان تكون محاطة بواحات قمحية وياليت تكون من ضمن الوحات قمح 50% حتى تتمكن من استخراج جيش هجومي قوي في المستقبل. لاحظ انه حتى تنجح هذه الخطه يجب ان تكون قد اثبت انك لاعب قوي جدا حتى لا يقوم احد الاعبين بمحاوله اخذ القمحيه منك.

كسب الذهب من خلال بيع مكاسب البطل في ترافيان النسخه 4

في الماضي كان هناك طريقه و احده لكسب الذهب في ترافلان بشكل مجاني و ذلك من خلال جعل احد الاعبين ان يقوم بالاشتراك من خلال الرابط الخاص بك. و كان يشترط ان يصل هذا الاعب الي القريه الثانيه حتي تقدر على الحصول على 50 ذهبيه.(اذا اردت كسب الذهب بهذه الطريقه الرجاء الضغط هنا)

الان و مع النسخه الجديده من ترافيان اصبح بالإمكان الحصول على الذهب بطريقه اخرى و هو من خلال بيع ما يكسبه البطل في المغامره التي يذهب فيها و تحويله من فضه الى ذهب في الصراف.

فمثلا يمكنك ان تبيع احد اسلحه البطل التي لا تحتاج اليها من خلال عرضها في المزاد العلني و الانتظار لمده 24 ساعه حتي ينتهي المزاد. و من ثم تقوم بتحويل ما كسبته من نقود فضيه الى ذهب من خلال تحويلها في الصراف (كل 200 فضيه تصبح 2 ذهبيه).

كما يمكن ان تقوم ببيع الفضه التي يكسبها البطل في الصراف و تحويلها الى ذهب.

من خلال هذه الطريقه يمكنك كسب البعض من الذهب و الاستفاده من هذا الذهب من خلال الاشتراك في العديد الامور كزياده انتاج مورد من الموارد بنسبه 25% و الخ... 

للمزيد من المعلومات او الاستفسارات الرجاء التعليق ادناه. ارجو ان يكون الشرح وافي.

ننصحكم عند توافر كميه الذهب المطلوبه الاشتراك بنادي الذهب, للمزيد من المعلومات عن نادي الذهب الرجاء الضغط هنا